يونيو 11, 2024آخر تحديث: يونيو 11, 2024

المستقلة/- حققت وزارة الداخلية العراقية إنجازاً هامّاً في مجال مكافحة المخدرات،من خلال تفكيك 20 شبكة دولية و204 محلية لتجارة المخدرات خلال العامين الماضيين (2022 و 2023).

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، العميد مقداد ميري،أنّ هذه النتائج الإيجابية جاءت بعد ربط مديرية مكافحة المخدرات بوكالة الوزارة لشؤون الشرطة بمكتب الوزير مباشرةً خلال العام 2022،مما سمح بتوفير الدعم اللازم لها من عجلات وأسلحة وتسخير الجهد الاستخباري والأفواج الأمنية والرد السريع والاتحادية.

وبيّن ميري أنّ كمية المواد المخدرة المضبوطة خلال النصف الأول من العام 2024 تجاوزت الطن ونصف الطن،بينما بلغت كمية المؤثرات العقلية المضبوطة خلال العامين الماضيين خمسة أطنان.

وأشار إلى أنّ هذه الكميات المضبوطة تُظهر ارتفاعاً بنشاط الوزارة الحثيث والمتواصل لمحاربة آفة المخدرات.

وعلى صعيد الأحكام القضائية،أوضح ميري أنّ عدد الأحكام الصادرة بحق مدانين في قضايا المخدرات خلال عامي 2022 و2021 بلغ خمسة،بينما بلغ عدد الأحكام الصادرة خلال العامين الماضيين والحالي (2022 و2023) 122 حكماً،منها 51 حكماً خلال العام 2023، و71 حكماً خلال الأشهر الخمسة الماضية من العام 2024.

وبشأن أحكام المؤبد،فقد أشار ميري إلى أنّ عددها خلال العامين الماضيين بلغ 452 حكماً.

وفيما يتعلق بمذكرات الحكم الدولية،أفاد ميري أنّ الوزارة نجحت بإصدار 24 حكماً خلال العام الماضي، و33 حكماً خلال النصف الأول من العام 2024.

وأكّد ميري أنّ الفرق الأمنية التابعة للوزارة خاضت العديد من الاشتباكات مع تجار المخدرات،نتج عنها مقتل 17 مداناً خلال العام 2023، وأربعة خلال الأشهر الخمسة الماضية من العام 2024.

وتُعدّ هذه الإنجازات دليلًا واضحًا على التزام وزارة الداخلية العراقية بمكافحة المخدرات،وحماية المجتمع من مخاطرها،وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

وتُثبت هذه الجهود حرص الحكومة العراقية على تعزيز سيادة القانون،ومحاربة الجريمة المنظمة،وتوفير حياة آمنة ومستقرة للمواطنين.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: خلال العامین الماضیین من العام 2024 خلال العام

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية: العراق خالٍ من مصانع المخدرات

27 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة:

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • رقم قياسي للإعدامات في السعودية لم يحدث منذ 30 عاما
  • رقم قياسي للإعدامات في السعودية لم يحدث منذ 30عاما
  • العراق يعلن الحداد 3 أيام على حسن نصر الله
  • شبكة أطباء السودان: «18» قتيل حصيلة قصف الدعم السريع للفاشر اليومين الماضيين
  • مستشار حكومي:هناك تطورا في تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية
  • بهيدرو وكوكايين.. الداخلية تضبط ديلر الحي الراقي لتجارة السم الأبيض
  • وزير الداخلية: العراق خالٍ من مصانع المخدرات
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تستقطب رعاية 18 مؤسسة محلية وعالمية
  • تفكيك أخطر شبكة مخدرات في كركوك
  • رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بمناسبة فوز المملكة في انتخابات (رئاسة شبكة غلوب إي) العالمية لمكافحة الفساد