euronews:
2024-09-20@02:48:31 GMT

ولادة صغيري باندا من نوع مهدد بالانقراض في شمال فرنسا

تاريخ النشر: 5th, August 2023 GMT

ولادة صغيري باندا من نوع مهدد بالانقراض في شمال فرنسا

وُلد حيوانان صغيران من نوع الباندا الحمراء المهدد بالانقراض، في حزيران/يونيو في حديقة حيوانات في مدينة دانكيرك في شمال فرنسا، وفق متنزه "بيو توبيا" الذي يجري استشارة عبر الإنترنت لإطلاق اسم من التيبت أو نيبال عليهما.

وقال المتنزه إن ولادة هذين الذكرين تندرج في إطار البرنامج الأوروبي للأنواع المهددة بالانقراض، والذي "يهدف إلى الحفاظ على مجموعة وراثية من الأفراد قادرة، من خلال التكاثر، على الحفاظ على مجموعة قابلة للحياة داخل حدائق الحيوانات".

وبفضل هذا البرنامج نفسه، وُلد حيوانان آخران من نوع الباندا الحمراء، ذكر وأنثى، في تموز/يوليو 2022 في حديقة حيوانات ليل في شمال فرنسا.

وقال متنزه "بيو توبيا" في بيان إن الصغيرين اللذين وُلدا في دانكيرك في 12 حزيران/يونيو، "ينبغي أن يستمرا في النمو لأسابيع قليلة قبل الخروج" من الحديقة، و"لن يكونوا متاحين للعرض أمام الزائرين حتى أيلول/سبتمبر".

وهذان الحيوانان مولودان من أنثى الباندا يوان، التي رأت النور في حزيران/يونيو 2019 في حديقة حيوانات في المجر، و"بايكو"، المولود في حزيران/يونيو 2020 في حديقة حيوانات بمنطقة بريتاني في شمال غرب فرنسا.

شاهد: احتفال أكبر باندا عملاقة ولدت في تايوان بعيد ميلادها العاشرشاهد: أول باندا وُلدت في فرنسا تستعد للسفر إلى الصينشاهد: باندا عملاقة تلد توأمين في كوريا الجنوبية

وقد وصلت الوالدة إلى حديقة "بيو توبيا" في تموز/يوليو 2020، وتبعها الوالد في نيسان/أبريل 2021.

ودعت حديقة الحيوانات الفرنسية أفراد العامة للتصويت عبر الإنترنت حتى 31 آب/أغسطس للاختيار بين مجموعتين من الأسماء التيبتية/النيبالية: "جينبا" (أي "كريم") و"كيتسي" (أي "حساس")، أو "زينجي" ("معلّم في الاسترخاء")، و"جامبو" ("لطيف").

وتُصنَّف الباندا الحمراء من الأنواع المهددة بالانقراض. ومع أقل من 10 آلاف حيوان من هذا الجنس في الطبيعة، أُدرج هذا النوع على القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، وفق ما أوردت "بيو توبيا" في بيانها.

شارك في هذا المقال

شاركTweetشاركsendشاركTweetشاركsendالمزيدإخفاءشاركشاركSendشاركشاركشاركSendشارك مواضيع إضافية رفع الإقامة الجبرية عن المؤثر الذكوري أندرو تيت في رومانيا نائب رئيس أركان الجيش السابق: إسرائيل تتحول إلى دولة مظلمة عنصرية متطرفة كاهانية دينية طائفية استناداً إلى نشرة حمراء من الانتربول لبنان يسلم مطلوباً بارزاً إلى ايطاليا حماية الحيوانات الصين فرنسا حديقة الحيوانات

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا الشرق الأوسط ضحايا النيجر فلاديمير بوتين الصين فيضانات - سيول حقوق الإنسان لبنان Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا الشرق الأوسط ضحايا النيجر My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصين فرنسا حديقة الحيوانات روسيا الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا الشرق الأوسط ضحايا النيجر فلاديمير بوتين الصين حقوق الإنسان لبنان روسيا الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا الشرق الأوسط ضحايا النيجر فی حدیقة حیوانات حزیران یونیو فی شمال

إقرأ أيضاً:

اليوم.. حديقة انطونيادس تكرم اوائل الطلاب بالاسكندرية

تنظم حديقة أنطونيادس بالإسكندرية  مساء غدا ، حفل لتكريم أوائل الشهادات العامة على مستوى المحافظة ، ويتخلل الحفل فقرات غنائية للمطرب تامر عاشور، ضمن سلسلة حفلات للحديقة خلال الشهر الجاري والمقبل لتنشيط السياحة.

قال محمد حمد مدير عام حدائق أنطونيادس بالإسكندرية، إنه جرى الانتهاء من أعمال التطوير الإنشائي والجمال بحدائق أنطونيادس، مع تطوير الخدمات والترويج لتنشيط الحدائق لزيادة إقبال المواطنين عليها وتنشيط حركة السياسية، ولذلك تقرر إقامة أول حفل غدا الثلاثاء والحفل منقسم لجزأين الجزء الأول تكريم أوائل الطلبة في جميع الشهادات العامه.

 

وأشار حمد، إلى إن القسم الأول من الحفل يبدأ فى تمام الساعة 6 مساءا بتكريم أوائل الطلبة فى جميع الشهادات العامة، ثم حفل المطرب تامر عاشور، ويبدأ في تمام الساعة 8 مساءا، وتعد هذه هي الحفلة الأولى التي تُقيمها إدارة الحدائق، ضمن مجموعة حفلات سيتم إقامتها خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر، وتستضيف عددا من النجوم، رامى جمال وتامر حسني، وتامر عاشور ستكون له حفلة أخرى نهاية هذا الشهر.

من جانب اخر يستعد المطرب تامر حسنى لاحياء حفلات غنائيا، ومن المقرر إقامتها بالإسكندرية في ساحة ميوزيك أرينا، في حديقة أنطونيادس، يوم 18 اكتوبرالمقبل.

من المقرر ان يقدم تامر حسنى مجموعة من اغانية الجديدة والقديمة التي يتفاعل معها الجمهور ومنها: "حبيتها يا ناس، قولني كلام، أجمد من اي حد، هرمون السعادة، ماليش بعدك، صعبة".

ومن ناحية اخري، انتهى الفنان تامر حسني، من تصوير المشاهد الخارجية لفيلم "ري ستارت"، بمشاركة هنا الزاهد واستمر التصوير لمدة يومين، وأشرف على التأمين كريم عتمان داخل شبرا وروض الفرج.

 

مقالات مشابهة

  • للمرة الثانية… حديقة حيوان صينية تخدع زوارها بـ«كلاب الباندا»
  • يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم
  • تسجيل ولادة توأم لغزال الريم بمحمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية
  • علماء: البشر تسببوا في انقراض حيوانات نادرة قبل 14 ألف عام
  • حديقة ترفيهية ضخمة لتكريم مارادونا في برشلونة.. فيديو
  • كيف تسبب البشر في انقراض حيوانات نادرة قبل 14 ألف عام؟
  • حديقة العين تستعرض «روائع الطبيعة»
  • مهدد بالإيقاف.. مفاجأة جديدة بشأن أزمة رمضان صبحي والمنشطات
  • مهدد بالشلل.. تطورات حالة اللاعب السعودي فهد المولد بعد سقوطه من الشرفة
  • اليوم.. حديقة انطونيادس تكرم اوائل الطلاب بالاسكندرية