قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ انضمام أعضاء جدد لبنك التنمية الجديد وتوسيع عضوية مجموعة البريكس سيساهم في تحقيق التوازن المأمول والنظام النقدي العالمي ويعطي ثقلا دوليا للبنك، خاصة أنّ عددا من الدول المنضمة حديثا تمتلك صناديق سيادية كبيرة ومن كبار منتجي الطاقة، ما يعزز قدراته التمويلية وعملياته في الشرق الأوسط وجنوب إفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته في فعاليات ملتقى بنك التنمية الجديد، أنّ وجود 3 من منتجي الحبوب الرئيسيين في العالم سيعزز الأمن الغذائي العالمي، معربا عن تطلعه لإنشاء أول مكتب إقليمي للبنك في العاصمة الإدارية بمصر ليكون بوابة البنك لإفريقيا وأوروبا وآسيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأول لمصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأول لمصر، بالنسبة للتجارة والاستثمار، مؤكداً أن مصر تتمتع بالكثير من المزايا التنافسية في هذا العالم سريع التغير.

وأضاف «مدبولي» خلال كلمته اليوم في جلسة حوارية، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن مصر لديها يد عاملة بنسبة كبيرة وشابة، ومتعلمة، وهذا الأمر يمثل فرصة ممتازة لكثير من التخصصات التي يهتم بها الاتحاد الأوروبي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن اليد العاملة تمثل إحدى أكبر نقاط القوة الناعمة لمصر، ويمكن تدريبهم وبشكل أفضل، لافتاً إلى أن الموقع الاستراتيجي لمصر يقع في قلب العالم، بالإضافة إلى أن حوالي 15_18% من التجارة الدولية تمر من خلال قناة السويس.

وانطلقت فعاليات جلسة حوارية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل، ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

يحضر الجلسة مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى من مصر والاتحاد الأوروبي وقادة أعمال وشركاء التنمية لاستكشاف فرص الاستثمار وعرض الإمكانات الاقتصادية لمصر.

ويعد المؤتمر بمثابة منصة لمذكرات التفاهم وتوقيع الصفقات بين كيانات القطاعين العام والخاص المصرية والأوروبية.

يستهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: مصر تمسكت بتنفيذ برنامح الإصلاح رغم التحديات

وزير المالية: تطوير أدوات التمويل لمساندة برامج الإصلاح الهيكلي المحفز للنمو الاقتصادي

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي
  • حليم: فضلت تدريب طنطا عن الأندية الأخرى بسبب القاعدة الجماهيرية الكبيرة
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • رئيس الوزراء: الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأول لمصر
  • رئيس الوزراء: الموارد في الدولة المصرية تمثل قيمة مضافة لأي مستثمر
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يترأس جلسة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • إجازة انضمام مصرف ليبيا المركزي لبنك التسويات الدولي
  • إجراءات حكومية لردع اصحاب المولدات.. ما دخل مجلس القضاء الاعلى؟
  • وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعا لدراسة آليات تنفيذ مواعيد إغلاق المولات