شبكة أنباء العراق ..

اعربت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، عن ترحيبها بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان، أنها “تعرب عن ترحيب جمهورية العراق بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وما تضمنه من دعم الانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلية من غزة، وعودة المواطنين الفلسطينيين النازحين بشكل آمن إلى منازلهم في المناطق المختلفة بالقطاع، فضلاً عن ضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل يلبي احتياجات سكان القطاع ورفض أي تغيير ديموغرافي”.


وأضافت أنها “تحث الأطراف الفلسطينية على التجاوب مع القرار تمهيداً لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

رئيس «الجيل» يرحب بقرار رئيس الوزراء بإغلاق المحلات التجارية في العاشرة مساء

رحب ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، باستجابة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لاقتراح الحزب الذي جرى طرحه في بيانه اليوم، الذي يدعو إلى إغلاق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءً، مع استثناء الصيدليات والمطاعم لتغلق في الساعة الواحدة صباحًا.

ترشيد وتوفير الطاقة الكهربائية

وأكد «الشهابي»، أن هذا القرار يساعد في الترشيد وتوفير الطاقة الكهربائية، مما يُساهم بشكل كبير في تقليل فترات قطع التيار الكهربائي عن المنازل إلى ساعة واحدة فقط في اليوم.

وأشار «الشهابي»، إلى تأكيد رئيس الوزراء على أن مصر لا تٌعاني من مٌشكلة في إنتاج أو نقل الكهرباء، بل تواجه أزمة في توفير السيولة الدولارية، ووجه مدبولي وزير البترول لاستيراد 300 طن من المازوت بقيمة 180 دولاراً، بالإضافة إلى استيراد منتجات بترولية بقيمة مليار دولار.

مصر لا تعاني من مشكلة في تدبير العملة الأجنبية 

وأكد «الشهابي»، أن مصر لا تُعاني من مشكلة في تدبير العملة الأجنبية بعد صفقة رأس الحكمة، وطالب رئيس الوزراء بالعمل وفق فقه الأولويات، مع التركيز على استيراد المنتجات البترولية التي تساهم في استدامة التيار الكهربائي للمنازل وتشغيل المصانع، وخاصة مصانع الأسمدة والكيماويات، مٌشيرًا إلى أن استيراد السيارات يصل قيمته إلى 5 مليارات دولار سنويًا.

ودعا الشهابي الحكومة إلى جعل هدفها الرئيسي نيل رضا الشعب من خلال توفير الخدمات الأساسية له، مشددًا على أن ذلك من مهام الحكومة الأساسية، مع توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء، مؤكدًا أن هذا هو الخيار الأفضل، حيث سيوفر الكهرباء التي ستشغل المصانع، وخاصة مصانع الأسمدة والبتروكيماويات التي يذهب معظم إنتاجها للتصدير، مما يضخ عٌملة أجنبية للبلاد، لافتا إلى أن تحقيق الرضا الشعبي هو أمر ضروري لمصر لمواجهة التحديات والمؤامرات الخارجية.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: نواصل العمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • «حماة الوطن»: إسرائيل تواصل مجازرها في غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب
  • حزب الحركة الوطنية: الاحتلال الإسرائيلي يسعى لعرقلة أي تهدئة للوضع في غزة
  • منصور يدعو المجتمع الدولي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • روسيا تدعو إسرائيل إلى وقف العملية العسكرية في رفح
  • نيبنزيا: روسيا تطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية في رفح
  • مندوب فلسطين أمام مجلس الأمن: الاحتلال يسعى لتقويض جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار بغزة
  • رئيس «الجيل» يرحب بقرار رئيس الوزراء بإغلاق المحلات التجارية في العاشرة مساء
  • نتنياهو يدّعي التزام "إسرائيل" بمقرح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • الخارجية الأميركية: بلينكن بحث مع غالانت جهود وقف إطلاق النار في غزة