آخر تحديث: 11 يونيو 2024 - 12:14 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال القيادي في ائتلاف دولة القانون عصام شاكر ،الثلاثاء،ان” حل العقدة السياسية في ديالى ليست صعبة والحلول تعتمد 3 مسارات محددة تبدا من المضي في دعم مرشح ائتلاف دولة القانون لمنصب المحافظ باعتباره استحقاق اقره الاطار التنسيقي بكل قواه والانفتاح على القوى السنية في تحديد خياراتها من ناحية تحديد اسم المرشح لرئاسة المجلس والاتفاق على تشكيل حكومة مشاركة وطنية”.

واضاف في حديث صحفي، ان” اي محاولة للقفز فوق الاستحقاقات السياسية خطأ فادح لافتا الى ان” ائتلافه يرحب بالتوافقات التي تفضي الى تسريع وتيرة تشكيل حكومة ديالى لكن على ان يكون استحقاق ائتلافه موجود وهذا امر لاتراجع عنه”.واشار الى ان” ائتلاف دولة القانون في لقاءات مباشرة مع كل القوى السياسية وهي يسعى الى جمع الفرقاء من اجل تشكيل الحكومة المحلية”.يذكر ان قوى الاطار التنسيقي اتفقت على منح منصب محافظ ديالى لائتلاف دولة القانون ورغم تقديمه 4 مرشحين الا ان ايا منهم لم يحصل على الاغلبية حتى الان”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: دولة القانون

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. ترحيل أول 4 سوريين من مصر بعد قرار هام بخصوص اللاجئين

نشرت الجريدة الرسمية في مصر قرار وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بشأن ترحيل 4 سوريين خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام، بالتزامن مع انتهاء مدة توفيق أوضاع المخالفين.

إقرأ المزيد "بعد أزمة حلايب وشلاتين".. فنانة شهيرة توجه رسالة قاسية للاجئين في مصر

ونص قرار وزير الداخلية على أنه بعد الاطلاع على القانون رقم 89  لسنة 1960 في شأن دخول وإقامة الأجانب بجمهورية مصر العربية والخروج منها وتعديلاته وعلى مذكرة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، بشأن طلب إبعاد سوريي الجنسية خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام.

ونصت المادة الأولى على أن أسماء السوريين هم التالي: عماد أحمد قطان سوري الجنسية، ومحمد یمان محمد کنان قاطرجي سوري الجنسية، ومحمد كمال يوسف عريضة سوري الجنسية، وأسامة أحمد المرجى سوري الجنسية.

وكان مصدر مسؤول في مصر قد صرح بأن جهات إنفاذ القانون المصرية تلتزم بالإطار القانوني والتشريعي في تعاملها مع ملف اللاجئين، حيث أعطت الحكومة المصرية اللاجئين مهلة حتى 30 من شهر يونيو لتوفيق أوضاعهم في مصر، وتبدأ عمليات الترحيل للمخالفين بداية من 1 يوليو الجاري.

وأوضحت المصادر أن ذلك تنفيذا لإجراءات الترحيل لأي أجنبي من الأراضي المصرية، وفقا لما هو منصوص عليه في القانون حال ارتكابه جريمة تستوجب الترحيل أو عدم حصوله على الأوراق والمستندات المطلوبة للإقامة بشكل شرعي.

وأضاف المصدر: وتمارس جهات إنفاذ القانون إجراءات الترحيل دون تمييز بين جنسية وأخرى، وفي إطار مؤسسي.

وبحسب بيان الحكومة المصرية، فإن التقديرات الأولية لعدد اللاجئين في مصر يشير إلى وجود 9 ملايين مقيم ولاجئ، من حوالي 133 دولة، ويمثلون 8.7% من حجم السكان، البالغ عددهم نحو 110 ملايين نسمة.

وكانت واجهة محل سوادني قد تسببت في ترحيل مالكه من مصر بعدما وضع خريطة دولة السودان ضمت مدينتي حلايب وشلاتين المصريتين على مقدمة محله.

وأفادت وسائل إعلام مصرية بأن الأجهزة المختصة رحلت صاحب المحل إلى السودان بسبب مخالفته القواعد والشروط والقوانين المصرية.

المصدر: القاهرة 24 + RT

مقالات مشابهة

  • الكتل السياسية لا تغيّر مواقفها.. التركمان متمسكون بمبدأ المداورة لحل أزمة تشكيل حكومة كركوك
  • ديالى رهينة للصراع السياسي بين العامري والمالكي ..
  • نشرة السومرية.. مبادرة لحل عقدة ديالى واتهامات بخطف المنصب الأعلى في كركوك
  • اشهر على ازمة ديالى السياسية.. ومبادرة لحلحلتها
  • رئيس السن بمجلس ديالى يطلق مبادرة لحل عقدة المحافظ: الفضاء الوطني
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب
  • بالأسماء.. ترحيل أول 4 سوريين من مصر بعد قرار هام بخصوص اللاجئين
  • الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة
  • ????ضرورة تشكيل حكومة طوارئ في السودان
  • انسحاب النائبة “المليارديرة”بعد 2010 عالية نصيف من ائتلاف المالكي