أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن جاهزية فروعها في المنطقة الشرقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث ستشرف فرقها على 21 مسلخاً و7 أسواق للنفع العام في المنطقة.
وأوضح مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، المهندس فهد الحمزي، أن أكثر من 5500 جولة رقابية استباقية نفذت خلال شهر ذي القعدة للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية في الأسواق والمسالخ.

م . فهد الحميزيأهم الاستعدادات
أخبار متعلقة "تسامي الشرقية" تخرّج 31 قائدًا للمستقبل في القطاع غير الربحيإزالة 18 ألف متر مربع من العشوائيات بالخبر خلال مايووقال شملت هذا الاستعدادات جميع الجوانب الإدارية والفنية والإرشادية والصحية الوقائية، من أجل المحافظة على متطلبات سلامة الغذاء وجودته من خلال إجراء الكشف البيطري على الذبائح قبل وبعد الذبح وتطبيق الاشتراطات الصحية في المسالخ، ورفع ثقافة أفراد المجتمع اتجاه نقل وحفظ وسلامة الغذاء، وتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.
وأشار الحمزي إلى تفعيل خدمة حجز المواعيد الإلكتروني في مسلخ الدمام المركزي عبر منصة ”نما“ الذي يمكن المواطنين والمقيمين من حجز المواعيد لمن رغب في الطلبات الإلكترونية حيث خصصت مسارات خاصة بالمسلخ لذلك، بالإضافة إلى تخصيص مسارات خاصة لذبح الأضاحي بدون مواعيد. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 120 بيطرياً ومراقباً يشرفون على 21 مسلخاً خلال عيد الأضحى var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
زيادة أعداد الكوادر
فيما أكد مدير إدارة الأسواق والمسالخ بالفرع، الدكتور علي الحاجي، أن فريق عمل مكون من 120 كادراً وطنياً، بينهم أطباء بيطريون ومراقبون صحيون، سيشرفون على عمل المسالخ والأسواق خلال العيد.الدكتور علي الحاجي
وأوضح الحاجي أنه تم تعزيز الطاقة الاستيعابية للمسالخ بزيادة عدد العاملين إلى أكثر من 900 كادر من الأطباء البيطريين والجزاريين وعمال النظافة لخدمة المستفيدين، وتوفير 23 نقطة دفع إلكترونية لخدمة المستفيدين.
كما تم تجهيز مسلخ متنقل لخدمة المستفيدين في محافظة حفر الباطن، وتخصيص مواقع لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام وزارة البيئة والمياه والزراعة المنطقة الشرقية عيد الأضحى المبارك جولات رقابية

إقرأ أيضاً:

صور.. الشرقية تستهدف 346 تدخلًا حضاريًا وبيئيًا لتعزيز جودة الحياة

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن عدد من الممارسات والاستراتيجيات والمبادرات التي تعمل عليها، بهدف دعم برامج تحسين جودة الحياة، وأنسنة المدن والارتقاء بالخدمات المقدمة وصولا للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والتي من بينها زيادة نسبة المساحات الخضراء، وتطبيق الموجهات التصميمية للهوية العمرانية وخلق بيئة حضارية مثالية للسكان.
وأشارت الأمانة إلى حرصها على إنشاء وتطوير الحدائق، وممرات المشاة، والواجهات البحرية، بالإضافة إلى تمكين مشاركة أفراد المجتمع والقطاع الخاص في تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وبرامج معالجة التشوه البصري، بهدف تأمين جودة حياة للسكان وزوار المنطقة.جهود تحسين جودة الحياة في الشرقيةوأوضحت الأمانة بأنه أطلق مؤخرًا عدد من المبادرات من بينها التعاون مع السكان لتسمية مكونات الحدائق العامة، وإتاحة فرصة الاختيار لطلاب المدارس مما يعزز الشعور بالمشاركة والمسؤولية تجاه مرافقهم العامة.
أخبار متعلقة تجمع الشرقية الصحي يحقق في تبديل جثتين بمركزي القطيفموجة حارة ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس الشرقية يوم الخميسهذا بالإضافة إلى إطلاق ورش عمل تشاركية يسهم السكان من خلالها في اختيار العناصر المناسبة للساحات العامة، وأنسنة الطرق وغيره من الأنشطة، بما يتناسب مع احتياجاتهم ورؤيتهم.
واستهدفت أمانة المنطقة الشرقية سلسلة من المشاريع الحضارية والبيئية الرائدة التي تبلغ ما يقارب الـ 346 تدخلا حضاريا، بمساحة تزيد عن 9,500,000 م2، وذلك بهدف ازدهار مدن المنطقة واستدامتها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جهود تحسين جودة الحياة في الشرقية  زراعة أشجار ظل متنوعةوتميزت الحدائق بتعدد عناصرها، واشتملت على زراعة أشجار ظل متنوعة، وملاعب لكرة القدم، وألعاب تفاعلية وترفيهية للأطفال، وألعاب مهيأة لذوي الإعاقة، والفئات العمرية المختلفة، بالإضافة إلى ألعاب قوى وأماكن جلوس مظللة ولوحات تعليمية وتوعوية لمرتادي هذه الحدائق.
ولتشجيع السكان على ممارسة نمط حياة صحي أكثر نشاطا، نفذت الأمانة مضامير مشاة تحتوي على مسارات جري وجلسات مظللة على طول الممشى، تتضمن أنشطة ترفيهية لكبار السن، وألعاب قوى رياضية للشباب.
ولدعم مفهوم تنظيم وأنسنة الطرق طورت الأمانة مسارات للمشاة ضمن أرصفة الشوارع، وأعيد تصميم الشوارع الداخلية بما يتناسب مع البعد الإنساني، وتركيب أعمدة إنارة تجميلية وزراعة أشجار الظل وألعاب وملاعب أطفال، إذ يهدف التطوير إلى توفير مسارات متصلة للوصول إلى جميع المرافق العامة المجاورة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جهود تحسين جودة الحياة في الشرقية  إنشاء ساحات عامة جديدةوأشارت أمانة المنطقة الشرقية إلى توجهها لإنشاء ساحات عامة جديدة تحتوي على مناطق للفنون والعروض الثقافية، ومساحات مخصصة للأنشطة الترفيهية، مما يوفر منصة للتفاعل الثقافي والترفيهي بين السكان والزوار، ولخلق معالم مميزة لكل منطقة تقوم الأمانة بتطوير الزوائد التنظيمية ودمجها مع المحيط الحضري لتضيف إلى جاذبيتها البصرية.
وضمن سعي الأمانة لتعزيز الهوية العمرانية في المدن عملت على تطبيق برنامج الموجهات التصميمية للهويات العمرانية والذي يهدف إلى تحقيق تكامل مثالي بين التصميم العمراني والطبيعة وإبراز الطابع المحلي والتراث الثقافي للمنطقة مما يعزز من جماليات المدينة ويضيف لمسة فريدة لهويتها.
فيما تواصل أمانة المنطقة الشرقية تنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية الرائدة، للارتقاء بمستقبل مدن ومحافظات المنطقة عبر تقديم الخدمات المتميزة وتطوير المشاريع النوعية نحو واقع أفضل ومستقبل مزدهر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جهود تحسين جودة الحياة في الشرقية  التحول الرقميوفي مجال التحول الرقمي تقدم أمانة المنطقة الشرقية العديد من الخدمات الإلكترونية، إذ بلغت نسبة الخدمات المؤتمتة في الأمانة 95% يستفيد منها المواطن والمقيم في المنطقة الشرقية عبر بوابة الأمانة الإلكترونية.
كما ارتفع عدد الخدمات الإلكترونية إلى 411 خدمة، مما أدى إلى زيادة نسبة رضا الجمهور عن الخدمات المقدمة عبر بوابة الأمانة الإلكترونية، مما أدى إلى زيادة نسبة رضا الجمهور عن الخدمات المقدمة إلى أكثر من 94 %.
وحققت أمانة المنطقة الشرقية المركز الثاني على مستوى الأمانات والمركز الثاني والعشرين، من أصل 88 جهة على مستوى القطاعات الحكومية في قياس التحول الرقمي الحادي عشر لعام2023.

مقالات مشابهة

  • صور.. الشرقية تستهدف 346 تدخلًا حضاريًا وبيئيًا لتعزيز جودة الحياة
  • أمير الشرقية يدشن مقر” البركة الخيرية”
  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء 
  • أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)
  • محافظ الأحساء: دعم قطاع السجون من خلال رعاية وتأهيل المستفيدين
  • قرار بترقية 124 موظفًا من منسوبي إمارة المنطقة الشرقية
  • 4 أسابيع من الإثراء البحثي بالزراعة والأغذية لطالبات "موهبة" بالأحساء
  • صور| انتشال 3 جثث وإنقاذ 5 أشخاص من أنقاض منزل منهار بأسيوط جنوب مصر