RT Arabic:
2024-09-29@05:50:55 GMT

تفاصيل إفلاس أكبر شركات ساويرس في أوروبا

تاريخ النشر: 11th, June 2024 GMT

تفاصيل إفلاس أكبر شركات ساويرس في أوروبا

تحدث عضو غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر ونائب رئيس جمعية مستثمري السياحة في مصر رامي فايز، عن إفلاس شركة FTI العالمية الذي يمتلك جزءا منها رجل الأعمال المصري سميح ساويرس.

إقرأ المزيد أكبر شركات ساويرس في أوروبا تعلن إفلاسها

وقال رامي فايز عضو غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، خلال تصريحات لبرنامج الحكاية: عندما أعلنت الشركة إفلاسها، كان هناك نزلاء للشركة في الفنادق المصرية عددهم 11 ألف نزيل.

وأضاف: كان هناك اجتماع ما بين وزير السياحة والسفير الألماني وتعهدت السفارة، حيث أرسلت خطابا إلى الاتحاد المصري للغرف السياحية، بأن صندوق التأمين الألماني المنوط بسداد المديونيات لشركة السياحة العالمية.

وأردف: حجم المديونيات على الشركة قرابة 124 مليون يورو، 8 ملايين دولار، لجميع الشركات والفنادق المصرية، لافتا إلى أن رجل الأعمال المصري سميح ساويرس يمتلك جزء من الشركة.

وكانت وزارة السياحة والآثار قالت إنه فور الإعلان عن إفلاس شركة  FTI التي يمتلك رجل الأعمال سميح ساويرس الأغلبية فيها بنسبة 75.1 %، كان عدد سائحيها الموجودين في المقاصد المصرية 11 ألف سائح، مشيرة إلى أنهم وصلوا الآن إلى أقل من 5 آلاف سائح.

وبحث اجتماع بين أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والسفير فرانك هارتمان سفير ألمانيا، والسفير جورج بوستينجر سفير النمسا بالقاهرة، استعراض قيام الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بعقد عدد من الاجتماعات الافتراضية مع شركاء المهنة من الشركات العاملة في الأسواق السياحية الأوروبية، لموافاتهم بالإجراءات التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على حقوق السائحين والمنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية طبقا للتعاقدات المبرمة مع مجموعة FTI.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

هيئة الاعتماد تقر تسكين تخصصات جامعية / تفاصيل

#سواليف

منح مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الأربعاء، شهادة الاعتماد وضمان الجودة لبرنامج البكالوريوس في الطب البشري في جامعة البوليتكنك بدولة فلسطين.

كما أقر المجلس تسكين عدد من المؤهلات الأكاديمية، حيث شملت برامج بكالوريس في التمريض، وإدارة الأعمال، والجغرافيا التطبيقية، واللغة العربية، والتسويق الرقمي، واقتصاديات المال والأعمال، والتمويل والمصارف، ونظم معلومات مالية ومصرفية، ومحاسبة، بالإضافة إلى برامج الماجستير في صحة البالغين والعناية الحثيثة، وصحة المجتمع، وإدارة الأعمال، والاقتصاد.

وفي جامعة آل البيت، تم تسكين مؤهلات الماجستير في مجالات إدارة الأعمال والاقتصاد، كما أقر المجلس تسكين برامج بكاليوس في تكنولوجيا الطاقة البديلة، وهندسة الطاقة المستدامة، في جامعة الزيتونة الأردنية.

مقالات ذات صلة أبرز الأسماء المرشحة لرئاسة مجلس النواب 2024/09/27

ووافق المجلس على اعتماد برامج بكالوريس في الهندسة المدنية، وهندسة العمارة، والهندسة الكهربائية، في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، بالإضافة إلى برنامج الهندسة الطبية الحيوية في الجامعة الألمانية الأردنية.

كما تم الموافقة على الاعتماد الخاص للتخصصات في الجامعة الأردنية، بما في ذلك برامج المحاسبة، والتاريخ، والفلسفة، وعلوم الاجتماع، والموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص علم الحاسوب/ الواقع الافتراضي والمعزز في جامعة البترا.

في جامعة إربد الأهلية، تم إقرار استمرارية الاعتماد لبرامج علم الحاسوب، والأمن السيبراني، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، كما أقر المجلس استمرار الاعتماد لبرامج بكالوريس في جامعة جرش، وكذلك لبرامج الكيمياء، وإدارة الأعمال، في جامعة الإسراء.

وأخيرًا، تم منح الاعتماد الخاص للتخصصات في الجامعة الأميركية في مأدبا، بما في ذلك بكاليوس في التغذية والصحة النفسية، ودبلوم التمريض المشارك في كليتي توليدو والقادسية .

مقالات مشابهة

  • من «زواج القاصرات» لـ«برغم القانون».. قضايا المرأة حاضرة في الدارما المصرية
  • مؤمن زكريا ضحية سحر في حوش مجدي عبد الغني.. تفاصيل مثيرة والأخير يرد
  • بعد اغتيال نصرالله..أوروبا توصي شركات الطيران بتجنب لبنان وإسرائيلي
  • استقرار سعر الدولار: تفاصيل السوق المصرية اليوم
  • هيئة الاعتماد تقر تسكين تخصصات جامعية / تفاصيل
  • بو صعب بحث والسفير الاوسترالي في الجهود الدولية لوقف اطلاق النار في لبنان
  • أوروبا تتجه نحو تشديد أكبر لسياسات الهجرة
  • الكيانات المصرية فى أوروبا تستعد للاحتفال بانتصارات اكتوبر
  • الكيانات المصرية في أوروبا تحتفل بانتصار أكتوبر
  • المشروع العربي مقابل إفلاس السلام المزعوم..!