صراحة نيوز:
2024-07-11@17:31:16 GMT

برشلونة يتعاقد مع لاعب واعد عراقي الأصل

تاريخ النشر: 5th, August 2023 GMT

برشلونة يتعاقد مع لاعب واعد عراقي الأصل

صراحة نيوز – يقترب نادي برشلونة الإسباني من إبرام صفقة جديدة، بالتعاقد مع أحد المواهب البارزة في الملاعب الألمانية، نوح دارفيتش (نوح درويش)، لاعب نادي فرايبورغ الألماني لكرة القدم.

وكتب الصحفي الإيطالي الشهير، فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين في أوروبا، “تغريدة” عبر حسابه على موقع “إكس” (تويتر سابقا)، اليوم الجمعة، جاء فيها: “برشلونة يستعد للتعاقد مع أفضل المواهب الألمانية، نوح دارفيتش، من فرايبورغ، لاعب خط الوسط المولود عام 2006.

هكذا! ???????? #FCB. يعتبر أحد المواهب الأكثر إثارة للاهتمام في مركزه، وقد تم الاتفاق، كما تؤكد مصادر برشلونة”.

وأوضح فابريزيو أن النادي الكتالوني سيدفع 3 ملايين يورو نظير التعاقد مع لاعب الوسط الألماني، على أن يتضمن العقد بعض الحوافز الإضافية، لتبلغ القيمة الإجمالية للصفقة 5 ملايين يورو، نظير جلب نوح درويش، اللاعب العراقي الأصل إلى ملعب كامب نو.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن نوح درويش ينحدر من عائلة عراقية فرنسية، فوالده عراقي الأصلي وأمه فرنسية، لذا يمكنه تمثيل أحد المنتخبات الثلاثة، ألمانيا، فرنسا أو العراق.
وشارك نوح درويش في 4 مباريات دولية مع منتخب ألمانيا تحت 16 عاما، ثم 16 مباراة دولية مع منتخب تحت 17 عاما سجل خلالها 5 أهداف، بالإضافة إلى 3 مباريات في بطولة للمنتخبات تحت 19 عاما.

ملاعب

المصدر: صراحة نيوز

إقرأ أيضاً:

الأمين جمال.. مراهق مغربي كسر رقم بيليه القياسي

توجهت الأنظار نحو الأمين جمال بعد أن أصبح الثلاثاء أصغر لاعب على الإطلاق في عمر طفل يسجل في بطولة أوروبا ومساهما في وصول المنتخب الإسباني إلى النهائي على حساب فرنسا.

فبعد أن بدت إسبانيا مضطربة وكانت تكافح لاحتواء الهجمات المرتدة من فرنسا، ومحاولة إدراك تأخرها بهدف، تغيرت اللعبة في غمضة عين، بفضل إحساس المراهق جمال.

وفجأة، سدد التلميذ، الذي وعد معلميه قبل البطولة بأنه سيواصل واجباته المدرسية في ألمانيا، بقدمه اليسرى على بعد 25 مترا من المرمى وسدد كرة مذهلة لولبية في زاوية قاتلة لتلمس القائم ثم إلى داخل المرمى في الدقيقة 25 من عمر المباراة ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة البرازيلي بيليه كأصغر لاعب يسجل في كأس العالم أو بطولة أوروبا.
وقال جمال الذي يلقبه البعض بأنه خليفة الأسطورة ليونيل ميسي واختير أفضل لاعب في مباراة الثلاثاء إنه يسعى نحو الفوز وسيحتفل بعيد ميلاده في ألمانيا مع فريقه، بحسب أسوشيتد برس.
الشاب اليافع المولود في عام 2007 في إسبانيا، البالغ من العمر 16 عاما الذي سيكمل عامه الـ17 السبت، قبل يوم واحد من المباراة النهائية في برلين ضد إنكلترا اختار تمثيل إسبانيا بعد محاولات من المنتخب المغربي للمشاركة معه في مونديال 2022 بقطر.

والاسم الكامل للاعب هو لامين (الأمين) جمال نصراوي إيبانا، من أب أصوله مغربية هو منير نصراوي (32 عاما)، وأم أصولها من غينيا الاستوائية هي شيلا إيبانا، بحسب صحيفة “آس” الرياضية الإسبانية.

لا يزال الشاب اليافع يحتاج لإذن الوالدين للسفر إلى الخارج سواء مع المنتخب الوطني أو ناديه برشلونة، بحسب صحيفة “الغارديان” التي أشارت إلى أنه حمل معه دروسه وواجباته المدرسية في حقيبته أكمل امتحاناته وهو في ألمانيا بالفعل حيث كان مع المنتخب الإسباني في بطولة كأس أوروبا.

وبحسب “الغارديان”، فقد ظهر لأول مرة مع برشلونة عندما كان عمره 15 عاما. ولم يمض سوى أقل من عام منذ أن أجريت محادثات مع عائلته للتأكد من أنه سيختار إسبانيا بدلا من المغرب.

اقرأ أيضاًالرياضةتعليق مبابي بعد خروج فرنسا من “يورو 2024”

وكان مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي قد قال سابقا في مؤتمر صحفي إنه اجتمع مع اللاعب الذي كان يلعب بالفعل مع برشلونة ومنتخب إسبانيا للناشئين وحاول إقناعه باللعب لصالح أسود الأطلس.

ورغم اختيار الأمين لتمثيل إسبانيا فإنه ظهر في فيديو خلال مونديال قطر 2022 وهو يرتدي قميص المنتخب المغربي الذي فاجأ العالم بوصوله إلى المربع الذهبي.

وإذا فاز جمال في المباراة النهائية سيكون ذلك أفضل احتفال بعيد ميلاده وسيكون الأول مع المنتخب الإسباني بعد إحرازه لقب الدوري الإسباني مع برشلونة في 2023، ما يضعه على خريطة المواهب الفذة الواعدة المتوقع لها بمسيرة حافلة بالجوائز والبطولات.

وكان جمال أيضا أصغر لاعب يشارك في مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عندما لعب أساسيا مع فريقه، برشلونة، ضد باريس سان جرمان، مثلما هو أصغر لاعب في بطولة أمم أوروبا الجارية الآن في ألمانيا.

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. بايرن ميونخ يتعاقد مع لاعب الوسط البرتغالي بالينيا
  • الأمين جمال.. مراهق مغربي كسر رقم بيليه القياسي
  • الأمين جمال.. مراهق مغربي يكسر رقم بيليه القياسي
  • العبور يتعاقد مع أحمد الحديدي لاعب سمنود لمدة 3 مواسم
  • البلاستيك يتعاقد مع لاعب بترول اسيوط
  • علاقة لامين يامال لاعب برشلونة بنادي النصر
  • ليستر يتعاقد مع «قلب دفاع»
  • مالية كفر الزيات يتعاقد مع العربي حارس دكرنس
  • رسميًا.. دمنهور يتعاقد مع لاعب ألو إيچبت
  • غزل المحلة يتعاقد مع موري توريه لاعب المنتخب الإيفواري