تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، باللجنة العليا للتصالح على مخالفات البناء بالمحافظة.

جاء ذلك لمناقشة ما جرى إنجازه خلال الفترة الماضية في ملف التصالح على بعض مخالفات البناء وتزليل المعوقات التي تواجه سير العمل في هذا المجال وإقتراح سبل التغلب على هذه المعوقات بالاضافة إلى وضع خطة العمل خلال الفترة القادمة تزامناً مع العمل بالقانون الجديد وفقاً للقانون 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

ووجه محافظ القليوبية خلال الاجتماع بالاستجابة السريعة لطلبات المواطنين واستفساراتهم بخصوص العمل بقانون التصالح والعمل على تحسين أداء المنظومة وتذليل كافة العقبات أمام العاملين بالمراكز التكنولوجية لسرعة انجاز ملفات المواطنين والتيسير عليهم وتسريع وتيرة العمل وفقًا للوائح والقوانين المنظمة لذلك بالتنسيق والتعاون بين إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة ورؤساء المراكز والأحياء ووحدة المتغيرات المكانية وجهات الولاية.

وتناول الاجتماع استعراض ما جرى تلقيه من ملفات والإجراءات والتسهيلات التي تم تنفيذها بالمراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء لتلقى طلبات المواطنين الجادين في التصالح بما يساهم في تنفيذ توجهات الدولة نحو ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظة.

ووجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من تشكيل اللجان الرئيسية والفرعية وتوزيعهم على جميع المراكز والمدن والأحياء للبدء في مهام عملهم فور الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون الجديد لإنجاز أكبر قدر ممكن من الملفات في أقل مدة زمنية.

كما وجه بضرورة التأكد من استيفاء ملفات التصالح للأوراق المطلوبة ومراجعتها من قبل الوحدات المحلية من الآن قبل بدء اللجان مهام عملها، وإرسال بيان إلى جميع الوحدات المحلية متضمن الأوراق المطلوب تواجدها داخل الملف للتأكد من تواجدها واستيفائها في حالة نقصها.

وأوضح محافظ القليوبية، أن المحافظة قد شهدت خلال الفترة الماضية إقبالًا كبيرًا من المواطنين على التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء، وذلك بعد قرارات الدولة الأخيرة بتسهيل إجراءات التصالح وتخفيض الرسوم حيث جرى استقبال 56.127 ألف طلب تصالح حتى الآن وجار تلقي الطلبات من المواطنين.

وأكد المحافظ أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف مخالفات البناء، وأنها تعمل على إيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة من خلال التعاون مع جميع الجهات المعنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التصالح على مخالفات البناء اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية طلبات التصالح على مخالفات البناء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

اللجنة العليا للتصالح بسوهاج تعقد اجتماعًا لبحث مستجدات مخالفات البناء

تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بالمتابعة المستمرة لملف التصالح على مخالفات البناء، وتقديم كافة أوجه الدعم والتيسير على المواطنين، ترأس اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، اجتماع اللجنة الفنية العليا للتصالح على مخالفات البناء، للوقوف على ما تم إنجازه بهذا الملف الحيوي، وتذليل أية معوقات، بحضور أعضاء اللجنة .

وأوضح سكرتير عام المحافظة أن عدد الطلبات التي تم تسلمها حتى الآن بلغ 23 ألف و 140 طلب، لافتا إلى العمل على الانتهاء من كافة الطلبات، مؤكدا على تنفيذ توجيهات المحافظ بالتيسير على المواطنين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم .

وفي إطار الإجراءات التي تتخذها المحافظة للتيسير على المواطنين تم توفير سيارة المركز التكنولوجي المتنقل للوصول إلى ذوي الإعاقة وكبار السن الراغبين في التقدم بملفات التصالح بمقر إقامتهم بمختلف مراكز المحافظة، وكذا استقبال الطلبات بالمراكز التكنولوجية بمجمعات خدمات المواطنين بقرى " حياة كريمة " .

مقالات مشابهة

  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • استمرار تلقى طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء في المنيا
  • محافظ المنيا: المراكز التكنولوجية مستمرة في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • نائب محافظ الجيزة تتابع انتظام العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • توجيهات من محافظ المنيا بشأن التصالح في مخالفات البناء
  • اللجنة العليا للتصالح بسوهاج تعقد اجتماعًا لبحث مستجدات مخالفات البناء
  • سكرتير عام بني سويف يتابع سير العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس أشمون يتابع انتظام سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء
  • القناطر الخيرية تتابع استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء