تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس مع رؤساء وممثلي أحياء السويس، وذلك لبحث ومتابعة سير الأعمال بمنظومة التراخيص وأعمال الصلاحية بالمحافظة، بحضور الدكتور مسعود نائب رئيس الجامعة الأسبق وأستاذ العمارة بكلية هندسة السويس، دكتور محمد عزيز القائم بأعمال عميد كلية الهندسة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية المعنيين بعملية إصدار تراخيص البناء بالمحافظة.

يأتي اللقاء في إطار التعاون بين محافظة السويس ومتابعة اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس الحثيثة لمختلف مجالات العمل مع الجامعة. 

وقد رحب "رئيس الجامعة" في بداية اللقاء بالحضور، مؤكدا أن مجالات التعاون بين الجامعة والمحافظة كثيرة ومتنوعة، مشيدًا بما يقدمه معالي اللواء أ.ح محافظ السويس من دعم كبير للجامعة، ومؤكدا على أهمية هذا التعاون لأجل توجيه أكبر قدر من الخدمات للمواطن السويسي.
واستمع "حنيجل" لممثلي الأحياء وذلك توفير أكبر قدر من التسهيلات لدفع العمل بمنظومة تراخيص البناء الحديثة، وأوضح سيادته أنه قد تم الاتفاق على عدد من الإجراءات والمحاور التي سيتم الالتزام بها خلال الفترة القادمة لتيسير العمل وتوفير الجهد والوقت، وتحقيق الفائدة للمواطن البسيط.

ومن هذه الإجراءات التي تم الاتفاق عليها؛ الاعتماد على تقارير "المجمعة العشرية" للمباني مع التأكد من مطابقة كل الرسومات المقدمة للأكواد الخاصة بمنظومة البناء ومن ثم إصدار الرخصة بعد عمل الاجراءات الادارية بالأحياء.

كما أوضح "رئيس الجامعة" أنه قد تقرر مراجعة كافة طلبات الترخيص القديمة التي سبق ارسال استيفاءات لبعض الملاحظات بها، وذلك على وجه السرعة، كما تقرر أن يكون هناك قنوات اتصال بكل حي من أحياء السويس مع الجامعة على حده وذلك لتسريع الإجراءات اختصارا للوقت والجهد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإجراءات الإدارية عميد كلية الهندسة منظومة تراخيص البناء محافظة السويس محافظ السويس كلية الهندسة رئيس جامعة السويس

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق: انطلاق فعاليات أولمبياد الشركات الناشئة 2024 Startup Olympics

انطلقت فاعليات البرنامج التدريبي لأولمبياد الشركات الناشئة Startup Olympics، بمشاركة فرق جامعة الزقازيق وجامعة الصالحية الجديدة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وذلك في إطار التعاون بين الجامعة وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالى.

وأشاد الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، بالجهود التي يسعى لها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي من توفير بيئة مشجعة على الابتكار للطلاب والباحثين ورواد الأعمال في مصر، وتنمية مهاراتهم الابتكارية عن طريق برامج مخصصة، إلى جانب إتاحة المنح الدراسية للمبتكرين والنوابغ لتحقيق التنمية للفرد والمجتمع.

وأشار الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إلى أن البرنامج الخاص بأولمبياد الشركات الناشئة يركز بالكامل على فرق رواد الأعمال، التي ينتمي أغلبيتهم للجامعات سواء كانوا طلبة أو باحثين أو الأساتذة الذين يرغبون في تطوير أفكارهم إلى نموذج عمل حقيقي، وإنشاء شركات ناشئة.

 وأوضح الدكتور أحمد عسكورة، مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي بالجامعة، أن البرنامج يتكون من مراحل مختلفة يتم فيها تقديم دورات تدريبية وخدمات توجية وإرشاد، وتتضمن المسابقة مسارين: الأول مسار الطلبة والثاني مسار الباحثين.

وأضاف الدكتور محمد الجمال مدير وحدة ريادة الأعمال وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالجامعة، أن الفرق المشاركة من جامعة الزقازيق والجامعة المستضافة (جامعة الصالحية الجديدة) تمثلت في مسارين أحدهما للطلبة بمشروعات (متر ونص، ECO Cars، Vita Equip، delivery.eg، Banana med، Care – رعاية، جوا الحلة، EgyNatural)، بينما المسار الآخر للباحثين وأعضاء هيئة التدريس المتمثل بمشروعات (يونس، Lab online)، وذلك تحت تدريب المدرب المتميز الدكتور أحمد ضاحى استشاري إدارة الإبتكار وتطوير الأعمال والأستاذ بكلية الإقتصاد بجامعة النيل ومدير مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال فرع أسيوط، TIEC التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • 3162 فُرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. بيان رسمي من وزارة العمل
  • جامعة الباحة تشارك بـ40 فعالية ضمن صيف الباحة 45
  • جامعة قناة السويس توجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي
  • رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة السويس يستقبل المستشار التعليمي للسفارة الصينية
  • جامعة الزقازيق: انطلاق فعاليات أولمبياد الشركات الناشئة 2024 Startup Olympics
  • افتتاح فعاليات اليوم العالمي للمحيطات بجامعة السويس
  • رئيس جامعة قناة السويس: منتصف يوليو القادم الانتهاء من المقر إداري
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة