بوابة الوفد:
2024-09-30@16:57:58 GMT

بعد ضبط مخالفين.. اعرف غرامة الحج بدون تصريح

تاريخ النشر: 11th, June 2024 GMT

غرامة الحج بدن تصريح.. ضبطت قوات أمن الحج بالمملكة العربية السعودية، بمداخل العاصمة المقدسة 10 مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج، بلا تصريح.

السعودية: أمن الحج والحجاج خط أحمر الصحة: عيادات بعثة الحج قدمت خدماتها لأكثر من 4 آلاف حاج مصري المديرية العامة للجوازات

وقد أصدرت اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات بحقهم 11 قرارًا إداريًا، وهي عقوبة السجن لمدة 15 يومًا لكل ناقل، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي.

عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج

وفي سياق آخر كشف الأمن العام بالسعودية، عن تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج، لمن يتم ضبطهم من دون تصريح حج، بقيمة 10 آلاف ريال.

 المناسك

كما أنه في حالة ضبط أي شخص يحاول يؤدي المناسك، داخل النطاق الجغرافي فإنه سيتم ترحيل المقيمين منهم إلي بلادهم، فضلًا عن وضعهم في القائمة السوداء.

 مفتي السعودية

وأوصى مفتي السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء، والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، حجّاج بيته الحرام باستشعار عظمة فريضة الحج ونعمة الله على المسلمين، بما يسر الله تعالى لهم من حج بيته الحرام، والاجتماع في هذا المكان المبارك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غرامة الحج بدون تصريح ضبط مخالفين الممكلة العربية السعودية تعليمات الحج

إقرأ أيضاً:

أول تصريح أميركي عن نوع السلاح المستخدم في قتل نصر الله

 

قال عضو بمجلس الشيوخ الأميركي، اليوم الأحد، إن القنبلة التي استخدمتها إسرائيل لقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله في بيروت الأسبوع الماضي كانت قنبلة موجهة أميركية الصنع.

وقال مارك كيلي، رئيس لجنة الشؤون الجوية الفرعية التابعة للجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ، خلال مقابلة مع شبكة "إن. بي. سي" إن إسرائيل استخدمت القنبلة "مارك 84" زنة ألفي رطل (900 كيلوغرام). وهذا هو أول تصريح أميركي عن نوع السلاح المستخدم في الهجوم.

وأضاف كيلي: "نرصد تزايد استخدام الذخائر الموجهة.. ذخائر الهجوم المباشر المشترك.. ونواصل توفير هذه الأسلحة.. تلك القنبلة التي تزن ألفي رطل والتي استخدمت لتصفية نصر الله هي قنبلة من طراز مارك 84".


وكان الجيش الإسرائيلي قد قال أمس السبت إنه قضى على نصر الله في قصف لمقر القيادة المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت. ورفض الجيش الإسرائيلي الإفصاح عن الأسلحة المستخدمة في الهجوم.

ولم تعلّق وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) حتى الآن على تصريحات كيلي.

وتحول ذخائر الهجوم المباشر المشترك القنابل العادية غير الموجهة إلى أسلحة موجهة باستخدام أجنحة ونظام توجيه يعمل بنظام تحديد المواقع العالمي "جي. بي. إس".
يذكر أن الولايات المتحدة حليف إسرائيل منذ فترة طويلة وأكبر مورد للأسلحة إليها.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. اليوم الأخير للتسجيل في موسم الحج 2025 وهذه الشروط
  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم
  • أول تصريح أميركي عن نوع السلاح المستخدم في قتل نصر الله
  • غرامة تصل لـ 100 ألف جنيه عقوبة التنمر في مكان العمل
  • آخر تصريح لنتنياهو... ماذا قال عن إغتيال قيادات حزب الله؟
  • السعودية تحذر من التصعيد وتدعم الجهود الدولية الداعية للتسوية
  • السعودية تحذر من التصعيد الإسرائيلي بلبنان وتنضم لجهود دولية للتسوية
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص
  • مفتي عُمان ينعي استشهاد سماحة السيد نصر الاه
  • السعودية.. تصريح رياض محرز حول عدم المساواة في دعم الأندية يثير تفاعلاً