الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق، اليوم الثلاثاء، المباشرة بحفر شق بحري في قناة خور الزبير بعمق (30) متراً، وذلك لتنصيب أجزاء النفق المغمور.

وقال المدير العام للشركة فرحان الفرطوسي، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "الشركة المنفذة لمشروع النفق المغمور أحد مشاريع ميناء الفاو الكبير وعبر الحفارة (CSD Tian Bai) باشرت بعمل شق بحري أو خندق داخل قناة خور الزبير بمعدل عمق يصل الى أكثر من (30) متراً".

وأوضح أنه "سيتم وضع القطع العشرة المكونة للجزء المغمور من القطع الخاصة بنفق البصرة ضمن مشروع ميناء الفاو الكبير في هذا الخندق، حيث سيتم تثبيتها في الأماكن المخصصة لها، ليتم بعدها عملية الدفن بواسطة الرمال (طبقة أولى)، وطبقة من الصخور لحمايتها من اصطدام بالسفن".

وتابع أن "الاعمال ستستمر لغاية نهاية شهر تشرين الاول المقبل"، لافتا إلى أنه "كمية الحفر المتوقعة تبلغ (2700000) م3".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

محمد الباز يقدم " الحياة اليوم "بداية من الأربعاء القادم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت الشركة المتحدة قرارا بانضمام الإعلامي محمد الباز إلى قناة الحياة، لتقديم برنامج التوك شو الرئيسي بالقناة " الحياة اليوم" بداية من يوم الأربعاء القادم، على أن يكون موعده الأسبوعي من الثلاثاء إلى الجمعة بداية من الأسبوع القادم.

الباز سبق له تقديم برنامجي" ٩٠ دقيقة" و" آخر النهار" وقدم خلال العام الماضي برنامجه " الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز"، وأضاف به إلى المكتبة الإعلامية المصرية والعربية ثمانية مواسم استضاف فيها ما يقرب من ٢٠٠ شخصية عامة من كبار السياسيين والمفكرين والمثقفين والكتاب.

يذكر أن الباز يرأس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، وله مؤلفات تتناول الشأن السياسي والثقافي والديني، وبدأ مشواره الإعلامي منذ ما يقرب من خمسة وعشرين عاما، شارك خلالها في تأسيس عدد من الصحف والمشاركة في إطلاق عدد من البرامج الفضائية.

ويأتي انضمام الباز إلى قناة الحياة لاستكمال مسيرة البرنامج الذى بدأه إعلاميون كبار، أضافوا إليه الكثير من خبرتهم وتجاربهم، وليكون إضافة نوعية لمسيرة واحد من أشهر برامج التوك شو في الوطن العربي، وذلك في إطار حرص الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على إثراء المحتوى الإعلامي وتقديم خدمة إخبارية وثقافية متنوعة للمشاهد العربي.

مقالات مشابهة

  • مجلس الخدمة يباشر بتوزيع حملة الشهادات العليا والأوائل
  • الجهد الخدمي ينجز أعماله ويفتتح منطقة الشموخ ببغداد
  • هيئة التقاعد تعلن استكمال إجراءات رفع رواتب المتقاعدين
  • محمد الباز يقدم " الحياة اليوم "بداية من الأربعاء القادم
  • شرطة الطاقة تعلن حصيلة عملياتها منذ بداية العام الجاري
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • محمد الباز يقدم «الحياة اليوم»
  • وزير الصحة يعلن المباشرة بالمرحلة الثانية من الضمان الصحي
  • استئناف النجف تباشر العمل بالنظام الالكتروني
  • سبل وبرك وقنوات.. هكذا ضمن العثمانيون وصول المياه إلى القدس