أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية هشام بن سعد الجضعي، أن “الوجبة الغذائية التي تقدم للحاج يتم التأكد من سلامتها منذ أولى مراحل السلسلة الغذائية حتى مرحلة الاستهلاك”.

وأوضح أنه “يتم التأكد من سلامة المنتجات ومطابقتها للمواصفات والمعايير من خلال الزيارات التي تنفذها “الهيئة” على المصانع والمستودعات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة”.

وأشار إلى “دور “الغذاء والدواء” في توعية الحاج حول كيفية التعامل مع الغذاء وسلامته بعدة لغات، وذلك عبر أجنحتها التوعوية، إلى جانب الدراسات الميدانية التي تنفذها خلال موسم الحج لمتابعة جودة وسلامة الأغذية”.

وفيما يخص الأدوية والأجهزة الطبية الواردة مع الحجاج عبر منافذ دخول الحجاج أو مع مكاتب شؤون الحج، بيّن رئيس “الغذاء والدواء أن “الهيئة” تستقبل طلبات الإمداد إلكترونياً ويتم التحقق من سلامتها وفقاً للأسس المتبعة في التدقيق على الإرساليات، كما كشف عن تفعيل الربط الإلكتروني مع وزارة الحج والعمرة لتسريع استقبال الطلبات”، مؤكداً “توفر الأدوية بكميات كبيرة في المملكة”.

هذا وجاء حديث “الجضعي”،  “خلال مشاركته في الجلسة الرئيسية الثالثة حول جهود المملكة التنظيمية لتيسير أعمال الحج ضمن “ندوة الحج الكبرى” في نسختها الـ 48 التي انطلقت اليوم في مكة المكرمة بعنوان “مراعاة الرخص الشرعية والتقيد بالأنظمة المرعية في شعيرة الحج”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الغذاء

إقرأ أيضاً:

إيقاف 155 متهماً بالفساد خلال موسم الحج

الرياض

أجرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة” تحقيقًا مع 382 موظفاً، وأوقفت 155 منهم (من بينهم مَن أطلق سراحه بالكفالة الضامنة)، وذلك بتهم الرشوة والفساد واستغلال النفوذ الوظيفي والتزوير وغسل الأموال.

وقالت الهيئة، أن الموظفين الموقوفين والمحقق معهم ينحدرون من وزارات الداخلية، والصحة، والتعليم، والشؤون البلدية والقروية والإسكان، والتجارة، والنقل والخدمات اللوجستية، والثقافة، إضافةً إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

وكانت “نزاهة” قد باشرت 924 جولة رقابية خلال شهر يونيو الماضي، إضافةً إلى 9623 جولة رقابية بالمشاعر المقدسة والجهات الخدمية خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • طريقة آمنة للتخفيف من آلام التسنين المزعجة عند الأطفال
  • وجبات ساخنة وفواكة وخضروات ولحوم.. توزيع 800 ألف كجم من فائض طعام موسم الحج
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله
  • إيقاف 155 متهماً بالفساد خلال موسم الحج
  • المنيا تُسجل 6 حالات وفاة خلال موسم الحج.. الفجر تفتح ملف "السماسرة"
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية حفاظا على صحة المواطنين
  • سلامة الغذاء: تسجيل 49 منتج أغذية خاصة وفحص 432 خلال أسبوع
  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات