أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة، مؤكدة تعاقدها على ما يقرب من 30 ألف رأس من الماشية الحية، تذبح بالمجازر المصرية لبيعها عبر منافذ عدة منها 1350 مجمع استهلاكي.

وفي ذلك قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية: إن الوزارة تستهدف ضخ اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات تتراوح من 15 الي 20% عن مثيلاتها بالسوق المحلية، ضمن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك.

وتابع: نستهدف طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة عبر 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة خلال عيد الاضحى المبارك.

وقال أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تنويع المناشئ التي يتم استيراد اللحوم، منها وهي: السودان و جيبوتي وأوروجواي والهند، إضافة إلي البلدية، موضحاً أن اللحوم المطروحة تأتي كرؤوس ماشية حية، ويتم ذبحها في محجري توشكي و سفاجا.

وفي الصدد قال محمود السعدني - العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية - إن كميات اللحوم متوفرة و آمنة تماماً، يوجد حالياً في محجر توشكي 10 آلاف رأس ماشية، ويتم استعاضتهم بشكل دوري من خلال 7500 رأس ماشية داخل الحدود السودانية.

وأضاف "السعدني" خلال جولة تفقدية لمجزر البساتين بمشاركة المركز الإعلامي لوزار ة التموين: أن هناك 10 آلاف رأس ماشية من جيبوتي متواجدة حالياً في مجزر سفاجا، بالإضافة إلى التعاقد على 1000 طن لحوم هندية، تم استلام 500 طن منهم، وجاري استلام الكميات الأخري تباعاً.

وأوضح السعدني، أن هناك لجان من وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية متواجدة في السودان و جيبوتي للكشف على الماشية في بلد المنشأ قبل شحنها الي مصر، ثم يتم الكشف مرة ثانية عليها عند وصولها، والكشف البيطري الثالث بعد عملية الذبح للتأكد من سلامة اللحوم وخلوها من أي أمراض.

وأشار إلى أنه يتم طرح اللحوم و الدواجن بأسعار أقل من السوق المحلية بما يتراوح بين 15 و 20%، حيث يتم طرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيها، بينما اللحوم السوداني 285 جنيها للكيلو، و ضأن مجمد أوروجواي 335 جنيها، و الضأن البلدي بسعر 360 جنيها.

اقرأ أيضاً«السلع التموينية» تعلن عن ممارسة لاستيراد القمح

التموين تطرح لحوم بمنافذها تحت سعر 285 جنيها للكيلو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار اللحوم اللحوم والدواجن عيد الأضحي المبارك سعر كيلو اللحم منافذ وزارة التموين شوادر وزارة التموين كيلو اللحوم البلدي رأس ماشیة

إقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم اليوم  الجمعة 28-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة

 

تقدم بوابة الفجر خدمة لقرائها ومتابعيها بمحافظة البحيرة، اليوم، حيث شهدت أسعار اللحوم استقرارا بمدن ومراكز المحافظة.


 

وتنشر بوابة الفجر أسعار اللحوم في مدن ومراكز محافظة البحيرة

 

أسعار اللحوم جاءت كما يلي:

 

اللحوم البقري ما بين 350 - 420 جنيها


 

اللحوم الضأن ما بين 370 – 450 جنيها

 

الكبدة البقري 360 – 450 جنيها

 

اللحوم الجملي ما بين 280 – 320 جنيها للكيلو

 

كيلو اللحم المفروم بين 360-420 جنيهًا

 

السجق البلدى من 290 إلى 350 جنيهًا

 

سعر كيلو كباب الحلة ما بين 310- 360 جنيهًا للكيلو

 

اللحوم السودانية في البحيرة

 

طرق طهي اللحوم الحمراء

تعد اللحوم من المواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها الإنسان، ويمكن طهو وتحضير اللحوم الحمراء اللحم بطرق كثيرة، ولإنجاحها هناك بعض الأسرار والخطوات التي يجب الالتزام بها لضمان تحضيرها مثل الطهاة المحترفين، والحصول على مذاق مميز في أقل وقت ممكن، هذه أهم الطرق لطهي اللحوم الحمراء بسهولة.

 

الطهي

تعتبر “الصدمة الحرارية” أو استخدام حرارة عالية لبدء طهي اللحوم من أهم الخطوات التي تزيد من نكهتها، حيث تساعد هذه الطريقة على دمج كافة العناصر في اللحم وإظهارها في المذاق والرائحة والقشرة الخارجية. وتتم عملية صدمة اللحوم من خلال تسخين المقلاة أو الطنجرة على حرارة عالية ووضع اللحوم النيئة بها مباشرة دون أي إضافات وتقليبها على جميع الجوانب ليصبح لونها بني، ثم تتابع باقي خطوات تحضير اللحم على درجة حرارة عادية.

 

الشواء

يعد الشواء من أفضل طرق طهي اللحوم الحمراء وتقديمها بطعم ورائحة مميزة، إلا أنه لا بد من الانتباه لدرجة حرارة شواء اللحوم بحيث تكون متوسطة الحرارة، لكيلا تجف اللحوم وتفقد عصارتها ويتقلص حجمها.

 

التحميص

تقنية طهو حراري جاف يستخدم درجة الحرارة المرتفعة؛ مما يعطي اللحم قواما مقرمشا من الخارج وطريا من الداخل.

 

القلي

وهو تقنية للطهو السريع للحم، إذ يوضع اللحم على شكل شرائح رقيقة في مقلاة ساخنة مع كمية قليلة من الزيت، ويضاف إليه عادة البصل والثوم.

 

السلق

يعتبر سلق اللحوم وتحضير شوربة من أسهل طرق الطهي التي يمكن تنفيذها سريعا دون خطوات، ولكن يجب الالتزام ببعض النصائح للحصول على شوربة مميزة، لهذا يجب عدم وضع الملح إلا بعد انتهاء النضج، لأن وضعه مبكرا في بداية السلق يمنع اللحم من النضج بسرعة.

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم اليوم السبت 29-6-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم البلدية والمجمدة اليوم 29-6-2024
  • أسعار اللحوم اليوم  السبت 29-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 29-6-2024 في الأسواق ومحال الجزارة في المنيا
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 29-6-2024 في المنيا
  • أسعار اللحوم اليوم  الجمعة 28-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار اللحوم والدواجن اليوم الجمعة 28 يونيو بالفيوم
  • أسعار اللحوم اليوم الجمعة 28 يونيو 2024.. الكندوز بـ 390 جنيها
  • أسعار اللحوم والدواجن اليوم الخميس 27 يونيو بالفيوم
  • الكبدة البلدي بـ 420.. أسعار اللحوم اليوم الخميس 27 يونيو 2024