تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور لورانس كانينغهام وهو طبيب عام في دليل الرعاية في المملكة المتحدة، إن إذا كان لسانك به الكثير من الشقوق مع طبقة صفراء سميكة فربما لا ينبغي لك شرب القهوة وفقا لما نشرته مجلة Nature Aging الطبية.

وأضاف أن هذا غالبا ما يرجع إلى اختلال التوازن في الجسم والذي يمكن أن يؤدي تناول مشروب يحتوي على الكافيين إلى تفاقمه، ورغم أنه لم يقدم الكثير من التفاصيل حول السبب إلا أنه أشار إلى شيء يعرف باسم "نقص الين".

أوضح أن نقص الين هو خلل في الجسم حيث يتم استنفاد "الجوانب المغذية" مما يؤدي إلى الأرق والتعب، ونظرا لأن القهوة منبهة فإنها يمكن أن تعزز هذه الأعراض بالتأكيد ومع ذلك هذا ليس دائما سبب اصفرار اللسان، في تجربتي، تشير الطبقة الصفراء السميكة على اللسان عموما إلى خلل في الجهاز الهضمي.

ويمكن أن يعزى وجود هذه الطبقة إلى مجموعة من العوامل مثل سوء نظافة الفم، أو الجفاف، أو وجود البكتيريا والخميرة، وفي حين أن القهوة نفسها لا تكون عادة السبب المباشر، إلا أنها قد تؤدي إلى تفاقم الظروف التي تؤدي إلى مثل هذه النتيجة.

كما أن القهوة حمضية ويمكن أن تغير توازن درجة الحموضة في الفم، مما قد يساهم في تكاثر البكتيريا والخميرة، ويؤدي إلى ظهور طبقة صفراء وبصرف النظر عن أعراض اللسان، هناك العديد من العلامات الأخرى التي تشير إلى أن شرب القهوة يؤثر سلبا على جسمك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: علاج أضرار عرض القهوة

إقرأ أيضاً:

17 شرطا للحصول على شقق الإسكان التعاوني الجديدة في السويس.. اعرفها

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات  العمرانية الشروط العامة للحصول على شقة سكنية من طروحات الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بمدينة السويس، والمقرر فتح باب الحجز لها بداية من 10 يوليو المقبل ولمدة 15 يومًا، موضحة أن الوحدات نصف تشطيب، إضافة لـ25 شقة كاملة التشطيب جاهزة للسكن الفوري عند تسلمها. 

شروط الحصول على شقة من الإسكان التعاوني بالسويس 

ووفقًا لكراسة الشروط الخاصة بطرح شقق الإسكان التعاوني بمدينة السويس، فإن شروط الحصول على شقة سكنية من الطرح الجديد جاءت كالتالي: 

- أنّ يكون المتقدم من أبناء محافظة السويس ومرتبط بها عملاً أو إقامة.

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.

- لا يحق للأسرة (الزوج - الزوجة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمشروع).

- يراعى عند ملء بيانات طلب التقدم لدخول القرعة العلنية أن تذكر مساحة الوحدة التي يرغب العميل دخول القرعة عليها.

- يتم تقديم طلب دخول القرعة، والإقرار المرفق بالكراسة من صاحب الشأن شخصيًا أو وكيلًا عنه بموجب توكيل رسمي موثق بالشهر العقاري.

- يتم تخصيص الوحدات السكنية بنظام القرعة العلنية.

- نتيجة القرعة نهائية، ولا يجوز طلب تعديلها.

- من يفوز بوحدة سكنية بالمشروع يلتزم باستعمالها للسكن له ولأسرته.

- يحظر تغيير نشاط الوحدة أو التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من التعاملات، إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من الهيئة.

- في حالة مخالفة الشروط  يحق للهيئة إلغاء التخصيص أو التعاقد، واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي مع تطبيق القواعد المالية المعمول بها بالهيئة في هذا الشأن.

- يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزء لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

- في حالة ثبوت عدم صحة البيانات المقدمة تُلغى جميع الإجراءات التي تمت في أي مرحلة «حجز - تخصيص - تعاقد»، ويُخصم 4000 جنيه بإلاضافة إلى 1% مصروفات إدارية.

 - من يفوز بوحدة سكنية بالقرعة عليه استكمال إجراءات التخصيص وسداد دفعة التخصيص في خلال شهر من تاريخ إجراء القرعة، وإلا يعتبر التخصيص لاغ دون الحاجة إلى إخطاره أو اتخاذ أي إجراءات، ويتم خصم مبلغ 4000 + 1% مصروفات إدارية.

- في حالة عدم التزام العميل بسداد قسطين متتاليين من الأقساط المستحقة على الوحدة في مواعيدها المقررة، يتم إلغاء التخصيص أو التعاقد ويتم تطبيق القواعد المالية المعمول بها في الهيئة في هذا الشأن.

- يستثنى من دخول القرعة من يقوم بسداد كامل ثمن الوحدة، ويتم التخصيص فور السداد، وذلك في الفترة من يوم الاثنين الموافق 29 يوليو المقبل إلى يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس.

- من لا يحضر القرعة يتم استبعاده منها، ويخصم منه 1 مصروفات إدارية.

- في حالة استرداد المبالغ المالية المسددة لأي سبب يتم تقديم خطاب برقم الحساب البنكي الخاص بالعميل شخصيًا، والذي تم الحجز باسمه لتحويل المبالغ المستردة عليه.

مقالات مشابهة

  • الثوم بديلاً للمضادات الحيوية.. هل يمكن للنبات الشائع علاج 90% من الأمراض؟
  • احذر من المشروبات الغازية في الطقس الحار.. لهذا السبب
  • علامة تظهر في البحر تؤدي إلى الغرق.. احذر تلك المناطق الهادئة
  • انتفاخ البطن..ما هي الأطعمة التي تفاقم من هذه الحالة؟
  • علاقات صداقة بين الكائنات الحية الدقيقة.. كيف تحمي بعضها؟
  • حيل بسيطة للتخلص من إدمان القهوة.. «هتحس بنشاط وطاقة»
  • طبيب: البيض ليس المصدر الوحيد للإصابة بداء السلمونيلا
  • 17 شرطا للحصول على شقق الإسكان التعاوني الجديدة في السويس.. اعرفها
  • من المظهر إلى زلة اللسان.. مناظرات غيرت تاريخ أميركا
  • تؤدي لخلل هرموني.. احذر تأثير السِمنة على الخصوبة