رحل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو، المؤلف الموسيقى أمير جادو بعد  صراع مع المرض.

أعلن المخرج عماد البهات، عن وفاة أمير جادو عبر  صفحته الرسمية بموقع فيس بوك.

نشر البهات صورة برفقة الراحل، وعلق عليها قائلًا:"رحيل الفنان المبدع المؤلف الموسيقى أمير جادو عن عالمنا خسارة كبيرة ومؤلمة إنسانياً وفنياً.

. مع السلامة يا أمير.. يا رب تكون فى مكان أحسن وارتحت من كل أوجاعك يا حبيبى".

قدم الموسيقار الراحل أمير جاد الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام على مدى سنوات طويلة منها «فيلم مش مهم» إنتاج 2010، وحصد جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن فيلم «صندوق الدنيا» للمخرج عماد البهات ضمن 4 جوائز فاز بها الفيلم في مسابقة جمعية كتاب ونقاد السينما عام 2021.

وقدم الراحل أمير جادو، الموسيقى التصويرية لعدد من المسلسلات السعودية مؤخرا منها «حضرة الموقف» و«بتوقيت جدة»، وقدم مؤخرا الموسيقى التصويرية للفيلم السعودي «بخروش» الذي شارك في مهرجان أفلام السعودية، وقدم الموسيقى التصويرية للإماراتي «حين رأت».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الموسیقى التصویریة

إقرأ أيضاً:

ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة رمزي يسي

شهدت مكتبة الإسكندرية مساء امس حفل ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو ناير ناجي وبمشاركة عازف البيانو المصري العالمي رمزي يسي، حيث تضمن برنامج الحفل إفتتاحية "الجزيرة المهجورة" لهايدن، والسيمفونية رقم ٤١ لموتسارت المعروفة بإسم "چوبيتر" و "الفانتازيا الكورالية" لبيتهوفن، بمشاركة أوركسترا شباب و كورال مكتبة الإسكندرية.

الجدير بالذكر أن أوركسترا مكتبة الإسكندرية تأسست عام 2002 مع بداية نشاط مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، وتتكون من 25 عازفاً وتقدم نحو 30 حفلاً سنوياً، وتهدف إلي تحسين الذوق العام للجمهور السكندري بشكل خاص والجمهور المصري بشكل عام، كما تهدف أيضاً إلي نشر الثقافة الفنية والموسيقية في المجتمع، من خلال تقديم حفلات موسيقية متنوعة للجمهور، بالإضافة إلي برامج خاصة لطلبة المدارس والجامعات ومحاضرات التذوق الموسيقي التي يصحبها عروض أوركسترا حية، في محاولة لتقريب المسافات بين الجمهور المصري والموسيقي الكلاسيكية سعياً لزيادة محبي ذلك النوع من الموسيقي داخل المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة رمزي يسي
  • الندرة والترجمة وموت المؤلف.. كتّاب ونقاد يحللون إشكالية النص المسرحي
  • كاريكاتير عماد عواد
  • الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا تقدم أمسية ثقافية مصرية في قلب فرساي
  • وفاة الفنان التونسي مراد كروت بعد صراع مع المرض
  • بعد وفاة طارق الوحش نجم الإسماعيلي السابق.. 5 لاعبين حصد السرطان أرواحهم
  • وفاة أسطورة الإسماعيلي طارق الوحش بعد صراع مع المرض
  • الإسماعيلي ينعي طارق الوحش
  • نائب أمير القصيم يعزي رئيس لجنة أهالي بيدة في وفاة شقيقته
  • غدًا.. مؤلفات موسيقية عربية وعالمية لمواهب البيانو والجيتار بالمسرح الصغير