تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، اجتماع مجلس كلية التربية الفنية؛ الذي عقد اليوم الثلاثاء وذلك لمُتابعة سير العملية الامتحانية، وعرض الرؤى والخُطط المستقبلية للكلية والجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة أمل أبو زيد، عميد الكلية، والدكتور محمود فرج، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة ريهام عياد، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ورؤساء الأقسام بالكلية.

ناقش رئيس الجامعة خلال الاجتماع الرؤية العامة للجامعة؛ للارتقاء المستمر بمستوى العملية التعليمية، والوصول إلى أحدث الطرق الحديثة في التعليم والتعلم، وتطوير المناهج الدراسية لمُواكبة التطورات العصرية، وتلبية احتياجات سوق العمل.

أكد رئيس الجامعة، ضرورة  العمل على استحداث وتطوير برامج جديدة، وتقديم شكل متطور للمحتوى العلمي يُواكب الاتجاهات التعليمية والمهنية والتكنولوجية الحديثة، واتباع أحدث طرق التعليم،  وفق خُطة الجامعة ورؤيتها حسب متطلبات الجودة في العملية التعليمية، والتحول للطرق الحديثة في التعليم، وتوفير مُتطلباتها، من خلال منصات التعليم الإلكتروني، وتطبيق كافة أساليب وأشكال التعلم التفاعلي الذكي.

أشار رئيس جامعة المنيا  إلى أن ما يحدث من تطوير في  مستوى البنية التحتية والموقع العام للجامعة بشكل كامل، وما يتم من تطوير قاعات الدراسة والمعامل البحثية، لتصبح قاعات وفصول ذكية، وصولا لتنفيذ خُطة الجامعة بتطوير جميع القاعات بكافة الكليات العملية والنظرية.

استطرد الدكتور عصام فرحات حديثه حول خُطة الجامعة خلال الفترة القادمة وتزامناً مع احتفالها خلال العامين القادمين باليوبيل الذهبي على إنشائها، والذي يستوجب إعادة شباب أقدم كلياتها وتطويرها، وتحديث موقعها العام على نمط جامعات الجيل الرابع، والتنافسية بين الجامعات، مؤكداً على الدور الهام لكلية التربية الفنية، والذي ستُساهم به في بناء الهوية البصرية للجامعة، وبصمتها التي ستضعها في شتى الأعمال الفنية التي تعكس مكانة الجامعة ومظهرها الحضاري.

IMG-20240611-WA0012 IMG-20240611-WA0010 IMG-20240611-WA0011 IMG-20240611-WA0009 IMG-20240611-WA0008

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا جامعة المنيا كلية التربية الفنية المناهج الدراسية الكليات العملية

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، اليوم، بجلسته رقم 234، الدكتور محمد ماضي عميد كلية الفنون التطبيقية السابق، لجهوده المبذولة خلال فترة عمادته للكلية، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الكلية، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

ووجه رئيس الجامعة الشكر والتقدير للدكتور محمد ماضي، لجهوده المبذولة وإسهاماته في تطوير الكلية، والارتقاء بها،  مؤكداً استمرار مسيرة العمل والعطاء  من خلال التعاون بين كافة الأطراف لتحقيق المزيد من التطور والتقدم، مؤكداً أن التكريم جاء انطلاقاً من تقدير الجامعة لدور أعضاء هيئة التدريس وما يقدمونه للنهوض بالمنظومة التعليمية والأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تعتمد مدربين «TOT» في مجالي تخصص «STEM» وتخصص التربية الخاصة
  • التعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي تخصص STEM والتربية الخاصة
  • التعليم تعتمد مدربين TOT في مجالي تخصص STEM  وتخصص التربية الخاصة
  • موعد إعلان نتائج كليات جامعة المنيا (تفاصيل)
  • بمسابقات داخلية.. جامعة المنيا تختار أفضل ثلاثة مقررات إلكترونية
  • جامعة المنيا: تطوير طرق التعليم التفاعلي وتطبيقه إلزاميا العام المقبل
  • جامعة المنيا تُسرع خطوات إعلان نتائج الطلاب: موعد نهائي الخميس القادم
  • رئيس جامعة المنيا يؤكد: تعزيز بيئة التعليم التفاعلي وتحقيق مُتطلباته
  • جامعة القصيم تفتح باب القبول في 7 برامج للتعليم عن بُعد للعام 1446هـ
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق