بغداد اليوم -  متابعة

قررت وزارة الخارجية الامريكية، رفع الحظر المفروض على توريد الأسلحة إلى كتيبة آزوف الأوكرانية.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست"، اليوم الثلاثاء (11 حزيران 2024)، أن "الإدارة الأمريكية رفعت الحظر المفروض على توريد الأسلحة إلى كتيبة آزوف الأوكرانية".

وأضافت الصحيفة، أن "الكتيبة اجتازت فحص الوزارة للتأكد من امتثالها لقانون (ليهي)"، مبينة ان "الوزارة لم تجد أي دليل على مثل هذه الانتهاكات".

ورفض المتحدث باسم الوزارة تحديد متى تم رفع الحظر أو ما إذا كان مقاتلو آزوف قد تلقوا أسلحة أمريكية.

ويحظر القانون الأمريكي تقديم المساعدة العسكرية إلى الوحدات الأجنبية المسؤولة عن ارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان او تمارس اعمال ارهابية.

وكان يسري في الولايات المتحدة حظر على تقديم المساعدة إلى كتيبة "آزوف" بسبب الطبيعة النازية لأيديولوجيتها وأنشطتها، لكن صحيفة "واشنطن بوست" نقلت العام الماضي عن مصدر في الخارجية الأمريكية بأن هذه القاعدة ليس لها أي تأثير عملي. 

من جانبه قال عضو الكونغرس بول غوسار إن الحظر لا يعمل بعد دمج مقاتلي الكتيبة في القوات المسلحة والحرس الوطني لأوكرانيا.

المصدر: واشنطن بوست

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

زراعة أكثر من 4.5 مليون شجرة.. تفاصيل المرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون شجرة

تواصل الوزارات المختصة في الحكومة المصرية أعمال زراعة الأشجار ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" في مرحلتها الثانية.

التنمية المحلية تستهدف توريد وزراعة 3 ملايين شجرة

استعرض اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، تقريرًا عن جهود المحافظات في تنفيذ أعمال زراعة الأشجار ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" في مرحلتها الثانية للعام المالي 2023/2024، والتي تستهدف توريد 3 ملايين شجرة لجميع محافظات الجمهورية بتمويل من وزارة التنمية المحلية وبالتعاون مع وزارتي الإنتاج الحربي والزراعة واستصلاح الأراضي، بتكلفة تقدر بـ98 مليون جنيه.

وتسعى الوزارة خلال هذه المرحلة إلى توريد وزراعة 3 ملايين شجرة، ومضاعفة الرقعة الخضراء على مستوى الجمهورية، وتحسين الظروف البيئية والمساهمة في الحد من ارتفاع درجات الحرارة.

وتستهدف الوزارة زراعة الأشجار الخشبية والمثمرة في الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية، والمؤسسات الحكومية، ومختلف قرى ومدن المحافظات، وجوانب الترع.

وبين التقرير توريد وزراعة ما يقارب 2.5 مليون شجرة حتى الآن في 25 محافظة من إجمالي 3 ملايين شجرة مستهدفة في المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية.


البيئة تستهدف زراعة 1.5 مليون شجرة

تواصل وزارة البيئة أعمال زراعة الأشجار في إطار المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" بالتعاون مع عدد من الوزارات الحكومية، بما في ذلك وزارة التنمية المحلية.

وتهدف الوزارة إلى زراعة 13 مليون شجرة خلال مدة تنفيذ المبادرة التي تمتد لسبع سنوات، وفي السنة الأولى من المبادرة، تمت زراعة 1.450 مليون شجرة.

وتستهدف الوزارة في العام المالي الحالي، زراعة 1.5 مليون شجرة، كما تشارك في مشروع تشجير قرى الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وتستمر وزارة البيئة في جهود تعزيز البيئة الطبيعية وتحسين الظروف المعيشية من خلال مشروعات تشجير واسعة النطاق.

ووفرت وزارة البيئة 100 ألف شجرة للجمعيات الأهلية، المدارس، الجامعات، المعاهد، الأحياء، والمساجد، وتم زراعة نحو 28 ألف شجرة في الوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالتعاون مع مديريات الصحة.

كما تم زراعة 400 شجرة في الكيلو الأول من منطقة شق الثعبان بالمنطقة الصناعية لتحسين نوعية الهواء وخفض الانبعاثات والغبار والأتربة، مع التخطيط لزراعة 4400 شجرة إضافية.

وتم زراعة ما لا يقل عن 6500 شجرة على طريق القاهرة السويس لخدمة القطاع، وتحسين المظهر الجمالي والحضاري للمنطقة.

وساهمت الوزارة في زراعة 7000 شجرة في مطاري الغردقة الدولي وشرم الشيخ الدولي لتحسين المظهر الخارجي والبيئي للمطارات وخفض الانبعاثات.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: عمل كبير لا يزال أمام بايدن لتهدئة مخاوف الديمقراطيين بعد مناظرة ترامب
  • مجلس الأمن يمدد عقوبات حظر الأسلحة المفروض على جمهورية الكونغو الديمقراطية
  • طائرة ركاب بريطانية تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع.. نسيتها وحلّقت
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك مقعدة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تسعى إلى اتفاق فوري لتجنب الحرب بين إسرائيل ولبنان مع تصاعد التوترات
  • زراعة أكثر من 4.5 مليون شجرة.. تفاصيل المرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون شجرة
  • واشنطن بوست: خصوم نتنياهو يتجهون نحو "اليوم التالي" في غزة بدونه وجالانت يطرح خطة لتقسيم القطاع
  • واشنطن بوست: أميركا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار
  • «واشنطن بوست»: مساعدات أمريكا لإسرائيل وصلت لـ6.5 مليار دولار منذ بداية الحرب