عرض برنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين باسم طبانة ومروة فهمي، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، والخاص بزيارة وزير الخارجية الأمريكي للقاهرة بالأمس، وذلك بعنوان «مباحثات مصرية أمريكية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين».

 مصر تبذل الكثير من المجهودات لإقناع القوى الكبرى بضرورة حل جذري للقضية الفلسطينية

وقال الكاتب الصحفي أحمد رفعت، إن مصر تبذل الكثير من المجهودات، لإقناع القوى الكبرى في العالم والعالم بأكمله بضرورة وجود حل جذري للقضية بالفلسطينية، موضحا أن مما لاشك فيه أن مصر تدعم إيقاف العدوان على قطاع غزة وإدخال المساعدات بكل قوة، ولكنها تطرح من أول يوم للحرب في غزة حتى قبل هذه الحرب فكرة الحل الجذري للقضية الفلسطينية.

الموقف الأمريكي المرتبط العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وأضاف «رفعت»، أن هذا المقترح الذي تسعى إليه مصر بوجود حل جذري لقى قبول في كل دول العالم، حتى الموقف الأمريكي الذي يصف دائما أنه سلبي ومنحاز لإسرائيل، موضحا أن أمريكا بدأت تشعر بالخطر وذلك لأنها لديها بعد شهور انتخابات داخلية، بالإضافة إلى أن يوجد ثورة لطلاب الجامعات الأمريكية مرتبطة بالعدوان على غزة، كل هذا الضغط يخلق تحول نوعي في أراء الموقف الأمريكي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة إسرائيل أمريكا

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: وزير التعليم اقتحم 5 ملفات.. ووضع حلولا للعديد من المشكلات

وجه الكاتب الصحفي، رفعت فياض، المتخصص في ملف التعليم، التحية والشكر لمحمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على قراراته الأخيرة فيما يخص ملف التعليم، وأنه وجد حلولا كثيرة في ملف التعليم، عجز عن التعامل معها كثير من الوزراء السابقين خلال السنوات الماضية.

محمد عبد اللطيف أقتحم 5 قضايا تعليمية

أضاف «فياض»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن منذ اللحظة الأولى لتولي محمد عبد اللطيف الوزارة، اقتحم 5 قضايا ومشكلات تعليمسية عجز عن التعامل معها كل وزراء التربية والتعليم السابقين، وكانت تؤثر بالسلب على مستوى العملية التعليمية، أفقدت من خلالها دور المدرسة التربوي وهجر الطلاب والمدرسين المدرسة، من أجل الدروس الخصوصية، وكان هناك عجز شديد في المدرسين وصل إلى 470 ألف معلم، وكثافة كبيرة من الطلاب في المدارس وعجز في الفصول بحوالي 250 ألف فصل وانتشار فاحش الدروس الخصوصية.

وتابع: «تحيتي لوزير التربية والتعليم الحالي، نابعة من أنه لم يدخل مكتبه بالوزارة فور تولية المسؤولية، بل ذهب لكل المحافظات، ليرى على أرض الواقع ما الذي يجري».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الوضع في لبنان كارثي على جميع المستويات
  • كاتب صحفي: حزب الله كيان لا يعتمد على شخص واحد
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تلعب دورا كبيرا في دعم كل مؤسسات الدولة
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • وزير الخارجية: لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا لتوطين الصناعة والإنتاج
  • كاتب صحفي : الموساد الإسرائيلي اخترق مليشيا الحوثي ولديه بنك أهداف لقياداتها
  • كاتب صحفي: نفتقد تحليلات «هيكل» في الظروف الإقليمية الحالية
  • كاتب صحفي: وزير التعليم اقتحم 5 ملفات.. ووضع حلولا للعديد من المشكلات
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يريد تغير الوضع الاستراتيجي في غزة