كشفت بيانات كورية صدرت اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو، أن صادرات كوريا الجنوبية انخفضت بنسبة 4.7% خلال الأيام العشرة الأولى من شهر يونيو الجاري.

ووفق لوكالة يونهاب للأنباء، جاء سبب التراجع في الصادرات لانخفاض عدد أيام العمل وتباطؤ صادرات السيارات، حيث بلغت قيمة الشحنات الصادرة 14.6 مليار دولار أمريكي في الفترة من 1 إلى 10 يونيو، مقارنة بـ 15.

2 مليار دولار أمريكي تم تسجيلها في نفس الفترة من العام السابق، وذلك بحسب للبيانات الصادرة عن خدمة الجمارك الكورية.

كما انخفضت الواردات بنسبة 7.4% على أساس سنوي إلى 15.4 مليار دولار أمريكي خلال الفترة، مما أدى إلى عجز تجاري قدره 800 مليون دولار أمريكي.

فيما أرجعت وكالة الجمارك هذا الانخفاض إلى عدد أيام العمل التي وصلت إلى 6 أيام عمل خلال الفترة، مقارنة بـ 7 أيام عمل في العام السابق، مضيفة أن المتوسط اليومي لحجم الصادرات ارتفع بنسبة 11.2% على أساس سنوي.

وبحسب الوكالة، ارتفعت صادرات أشباه الموصلات بنسبة 36.6 % إلى 2.97 مليار دولار، مع زيادة صادرات المنتجات البترولية بنسبة 9.3% إلى 1.36 مليار دولار.

انخفاض صادرات كوريا الجنوبية للصين

وعلى صعيد أخر انخفضت شحنات السيارات الصادرة بنسبة 18.9% لتصل إلى 1.2 مليار دولار. كما انخفضت صادرات منتجات الصلب بنسبة 12% إلى 981 مليون دولار، حسبما أظهرت البيانات.

كما انخفضت الصادرات إلى الصين بنسبة 8.5 % خلال الفترة إلى 2.97 مليار دولار، في حين قفزت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 10.2 % إلى 2.8 مليار دولار.

وارتفعت الصادرات إلى فيتنام بنسبة 11.3% إلى 1.53 مليار دولار، في حين انخفضت الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 19.4% إلى 1.3 مليار دولار، بينما واصلت صادرات كوريا الجنوبية نموا على أساس سنوي للشهر الثامن على التوالي في مايو، على خلفية الشحنات القوية من أشباه الموصلات، حيث ارتفعت بنسبة 11.7% على أساس سنوي إلى 58.1 مليار دولار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا كوريا الجنوبية يونيو دولار الجمارك الكورية المنتجات البترولية الصين فيتنام الاتحاد الأوروبي صادرات کوریا الجنوبیة على أساس سنوی دولار أمریکی الصادرات إلى ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي كبير، أن واشنطن قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر.

الاحتلال يواصل حرب التجويع بغزة في مخالفة صارخة لكافة القوانين الدولية والإنسانية ابن شقيقة الفلسطينية ضحية هجوم كلب الاحتلال يكشف تفاصيل كارثية عن الواقعة(فيديو) جيش الاحتلال الإسرائيلي

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "أعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

مقالات مشابهة

  • انخفاض مبيعات التجزئة في سلوفينيا بنسبة 1.1% خلال مايو 2024
  • مسؤول أمريكي: أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار
  • مسؤول أمريكي: قدمنا مساعدات بـ6.5 مليار دولار لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار
  • بـ مليار و447 مليون دولار.. «المركزي لـ الإحصاء» يكشف عن صادرات السلع الغذائيةفي الربع الأول من 2024
  • صادرات الغذاء الأكثر نموًا خلال الربع الأول من 2024
  • عجز الميزان التجاري لفلسطين ينخفض لـ317.5 مليون دولار في أبريل الماضي
  • تراجع أسعار الذهب
  • شركة كورية جنوبية توقع صفقة بـ1.96 مليار دولار أمريكي لإنتاج مقاتلات "KF-21"
  • صادرات السيارات الصينية إلى روسيا تسجل رقما قياسيا