RT Arabic:
2024-06-27@08:47:26 GMT

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نحتاج إلى 15 كتيبة جديدة

تاريخ النشر: 11th, June 2024 GMT

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نحتاج إلى 15 كتيبة جديدة

أبلغ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي القيادة السياسية بحاجة الجيش إلى 15 كتيبة جديدة، بحجم فرقة عسكرية تضم 4500 جندي حتى يتمكن من القيام بمهامه على عدة جبهات.

ليبرمان: نتنياهو غير كفء والحل بالانتخابات فقط

وحذر هاليفي في رسالة للقيادة السياسية مما سماه النقص الحاد في القوى البشرية داخل الجيش الإسرائيلي لتحقيق الأهداف المطلوبة.

وحسب القناة 12 الإسرائيلية فإن هاليفي أوضح أن النقص ليس فقط نتيجة الحرب، بل أيضا بسبب الحاجة إلى زيادة حجم القوات من أجل المهام الإضافية للجيش.

كما كشف هاليفي أن العمل يجري حاليا على حل مؤقت من خلال إنشاء 5 كتائب تتألف من جنود سبق أن تم إعفاؤهم، مشيرا إلى أن أزمة القوى البشرية في الجيش مكلفة للغاية وأن المبلغ الذي تم إنفاقه من خزينة الدولة منذ بداية الحرب لتجنيد قوات الاحتياط جاوز 40 مليار شيكل (الدولار يساوي 3.75 شيكل).

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن تحذيرات هاليفي جاءت على خلفية أزمة التصويت على قانون يعفي اليهود الحريديم من الخدمة العسكرية.

وصادق الكنيست على استمرار تشريع الإعفاء من التجنيد، بأغلبية 63 عضو كنيست مؤيدا، مقابل 57 عضوا معارضا.

ونفذ وزير الدفاع يوآف غالانت تهديده وصوت ضد القانون بعد عدم التوصل إلى إجماع سياسي بشأنه.

وقال رئيس مكتب نتنياهو، تساحي برافرمان، على هامش الجلسة العامة بعد تصويت غالانت: "إنه وقح، يجب إقالته".

المصدر: Ynet + calcalist

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الكنيست الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تل أبيب

إقرأ أيضاً:

بلينكن يطلب من وزير جيش الاحتلال وضع خطة لـغزة ما بعد الحرب

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لوزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت ضرورة أن تضع إسرائيل بسرعة، خطة قوية لما بعد الحرب في غزة، وتتأكد من عدم تفاقم التوتر مع جماعة حزب الله على الحدود الشمالية.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الأمريكية بعد اجتماع الوزيرين أمس الاثنين: "أطلع (بلينكن) الوزير غالانت على الجهود الدبلوماسية الجارية، لتعزيز الأمن والحكم وإعادة الإعمار في غزة خلال فترة ما بعد الصراع وشدد على أهمية هذا العمل لأمن إسرائيل".

وحثت واشنطن الاحتلال الإسرائيلي مرارا على وضع خطة واقعية لحكم غزة بعد الحرب، وحذرت من أن غيابها قد يؤدي إلى الفوضى وانعدام القانون وكذلك عودة حركة حماس، ويقول الفلسطينيون إن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية هو فقط ما سيحقق السلام.

وقالت وزارة الخارجية إن بلينكن "شدد أيضا على أهمية تجنب المزيد من التصعيد في الصراع، والتوصل لحل دبلوماسي يسمح للعائلات الإسرائيلية واللبنانية بالعودة إلى منازلها".

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو صرّح الأحد الماضي، بأن مرحلة القتال المكثف في غزة شارفت على نهايتها، وهو ما سيسمح بنقل المزيد من القوات الإسرائيلية إلى الحدود مع لبنان.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، استهدف حزب الله بلدات ومواقع عسكرية إسرائيلية بأكبر وابل من الصواريخ والطائرات المسيرة منذ بدء الأعمال القتالية، وجاء الهجوم بعد اغتيال الاحتلال أكبر قائد في الجماعة اللبنانية حتى الآن.



ويزور غالانت واشنطن العاصمة، والتقى أيضا بالمستشارين الكبيرين في الإدارة الأمريكية آموس هوكستين وبريت ماجورك وكذلك مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) وليام بيرنز، ومن المقرر أن يجتمع بوزير الدفاع لويد أوستن اليوم الثلاثاء.

ولدى دخول غالانت إلى مقر وزارة الخارجية، رددت مجموعة صغيرة من المحتجين شعارات ورفعت العلم الفلسطيني. ويسعى كريم خان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرة اعتقال بحق غالانت.

ووفقا للتعليقات الصادرة عن مكتب وزير الجيش الإسرائيلي، وصف غالانت اجتماعاته في واشنطن، ومنها اجتماعه بالوزير بلينكن، بأنها "حاسمة".

وقال غالانت: "الاجتماعات التي نعقدها مهمة للغاية ومؤثرة على مستقبل الحرب في غزة وقدرتنا على تحقيق أهداف الحرب، وعلى التطورات على الحدود الشمالية، وغيرها من المناطق".

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في إفادة صحفية إن واشنطن تأمل في إحراز تقدم في محادثاتها مع غالانت، لكنه استطرد قائلا إنه لم يجر بعد التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل بشأن خطة لما بعد الحرب في غزة، رغم اقتراب إسرائيل من إنهاء العمليات القتالية الرئيسية في رفح.

وأوضح ميلر أننا "متمسكون تماما بموقفنا بأنه من أجل هزيمة حماس بصورة دائمة، فمن الضروري وضع خطة بشأن من يخلفها، وأن الحكم الذي سيحل محلها لا بد أن يكون بقيادة فلسطينية، ويتعين وضع خطط أمنية واقعية".

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال بحاجة إلى 8000 جندي لتغطية خسائره خلال الحرب على غزة
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ نقل قواته من غزة إلى الحدود مع لبنان
  • الإعلام العبري: الجيش الإسرائيلي يعاني نقص جنوده ويسعى لتشكيل فرقة جديدة
  • جيش الاحتلال يعاني نقص جنوده ويسعى لتشكيل فرقة جديدة
  • سارة نتنياهو: رؤساء الجيش الإسرائيلي يريدون تنفيذ انقلاب عسكري ضد زوجي
  • إعلام الاحتلال يكذب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لواء رفح التابع لحماس لم يُفكك
  • جنرال إسرائيلي: إذا قررت القيادة الحرب في الشمال ضد "حزب الله" فذلك سيكون "خراب الهيكل الثالث"
  • بلينكن يطلب من وزير جيش الاحتلال وضع خطة لـغزة ما بعد الحرب
  • نتنياهو يؤكد التزامه بمقترح الهدنة
  • الجيش الإسرائيلي: نوشك على تفكيك كتيبة حماس في رفح