تكثّف الجهات الحكومية بالمدينة المنورة أعمالها الميدانية لتفويج الأعداد المتبقية من ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام إلى مكة المكرمة عبر مراكز تفويج الحافلات، وميقات ذي الحليفة على مدار الساعة، حيث يُعد اليوم الخامس من شهر ذو الحجة هو ذروة أيام التفويج.

وستشهد أعمال تفويج الحجاج بطريق الهجرة بالمدينة المنورة اليوم، كثافة عالية وسط منظومة من الخدمات الأمنية والصحية، وخدمات الإرشاد والتوجيه الميداني للحافلات، للتأكد من تيسير حركة وانتقال الحجاج لمكة المكرمة بكل سهولة وتنسيق متكامل بين جميع الجهات ذات العلاقة بأعمال الحج.

اقرأ أيضاًالمملكةلإرشادهم لأداء نسكهم طيلة أيام الحج.. “الشؤون الإسلامية” تبث 35 مليون رسالة توعوية لجوالات ضيوف الرحمن

وأوضح مدير فرع النقابة العامة للسيارات بالمدينة المنورة مازن ثروت لـ “واس” أن النقابة استعدت مُبكراً بكافة كوادرها وآلياتها لتهيئة الحافلات المُقله لضيوف الرحمن في رحلتهم الإيمانية إلى المشاعر المُقدسة، مُشيراً إلى تموضع الفرق الميدانية وورش الصيانة المُتنقلة على امتداد طريق الهجرة الرابط بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، إلى جانب المراكز المُساندة للإشراف على سهولة انتقال ضيوف الرحمن لمكة.

وبين “ثروت” أنه تم تهيئة وتجهيز ما يزيد عن 1700 حافلة للمغادرة من المدينة المنورة باتجاه مكة المكرمة، حيث تم الكشف على جميع الحافلات فنياً من قبل فريق فني متخصص لتهيئة كُل سُبل الراحة لضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

"الحج والعمرة" توصي المعتمرين بالالتزام بالإرشادات الصحية

أطلقت وزارة الحج والعمرة حملة توعوية جديدة تحت شعار "اهتم بصحتك في رحلة العمرة"، بهدف تعزيز الوعي الصحي بين المعتمرين وتوجيههم إلى أفضل الممارسات التي تضمن لهم أداء المناسك بأمان وصحة.
وتشمل الحملة عدة إرشادات صحية مهمة، حيث تحث الوزارة المعتمرين على اصطحاب وصفاتهم الطبية واستخدام الأدوية الموصوفة لهم، لضمان سلامتهم وعدم حدوث أي مضاعفات صحية.
أخبار متعلقة مزاد "تمور العُلا".. فرصة للشباب والأطفال لاكتساب خبرة البيع والتسويقإمام الحرم: واجب على المسلم إظهار نعم الله وشكره عليهاكما تدعو الوزارة ضيوف الرحمن إلى حلق شعر الرأس في الأماكن المخصصة لذلك، حفاظًا على النظافة العامة ومنعًا لانتقال العدوى.

العمرة رحلة سكينة وطمأنينة، اعتنِ خلالها بصحتك، كي تغتنمها كما تحب!#مكة_والمدينة_في_انتظاركم_بشوق pic.twitter.com/9sDlRNshBB— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) September 27, 2024بيئة صحية وآمنةوتؤكد الحملة على أهمية المواظبة على ارتداء الكمامة في جميع الأوقات، وخاصة في الأماكن المزدحمة، وذلك للحد من انتشار الأمراض التنفسية وحماية الجميع.
كما تنصح الوزارة بالحرص على تناول غذاء صحي متوازن يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية، لتقوية المناعة والحفاظ على النشاط والحيوية.
من جهة أخرى، تشدد الحملة على أهمية تناول كميات كافية من السوائل، وخاصة الماء، لتجنب الجفاف والحفاظ على توازن الجسم، خصوصًا مع تزايد الجهد البدني خلال أداء مناسك العمرة.
تأتي هذه الجهود ضمن حرص وزارة الحج والعمرة على توفير بيئة صحية وآمنة لضيوف الرحمن، لضمان أدائهم لمناسكهم بسهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديم
  • “الحرّات البركانية بالمدينة المنورة “.. شواهد طبيعية على النشاط البركاني القديم وجمال التضاريس الفريدة
  • إنجاز 61% من تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورة
  • "الحج والعمرة" توصي المعتمرين بالالتزام بالإرشادات الصحية
  • بهذا الموعد..صناع فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" ضيوف برنامج منى الشاذلي
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية خلال الشهر الماضي
  • “الاستثمار في التنمية المستدامة”.. ورشة عمل بهيئة تطوير المدينة المنورة
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية الشهر الماضي
  • «أبوظبي للتنقل» يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة
  • معرض لتحفيز الاستثمار في قطاع التمور بالمدينة