أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن مقتل 3 من قواته في مواجهات مع الحوثيين بمحافظة لحج جنوب البلاد.

إقرأ المزيد مسؤول في "أنصار الله" الحوثية لقناة "الميادين": الوقت حان لتتحول السعودية إلى صانعة للسلام

وقالت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي عبر موقعها "درع الجنوب"، إن "مواجهات عنيفة اندلعت بين القوات الجنوبية والحوثيين إثر محاولة تسلل لعناصرهم في القطاع الأول بجبهة الحد يافِّع الحدودية".

وأضافت أن "القوات الجنوبية تمكنت من التصدي لمحاولة تسلل الحوثيين وإفشالها".

وذكرت قوات المجلس أن "ثلاثة من القوات الجنوبية قتلوا خلال المواجهات، فيما تكبد الحوثيون خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

ويأتي التصعيد الميداني الجديد بعد أيام من إعلان قوات المجلس الانتقالي، يوم الجمعة الماضي، صد محاولة تقدم لجماعة "أنصار الله" في القطاع الثالث بجبهة الحد يافِّع شمال شرقي لحج، وإلحاق خسائر في صفوف الجماعة.

وفي 10 يوليو الماضي، دعا المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، خلال إحاطة لمجلس الأمن الدولي، أطراف الصراع في اليمن إلى "وقف الأعمال العسكرية والخطابات الاستفزازية التي تنذر بمزيد من التصعيد"، مؤكدا على أن "شرارات العنف المستمرة بالإضافة إلى التهديدات العلنية بالعودة إلى القتال واسع النطاق تؤدي إلى زيادة التوترات".

وتصاعد التوتر بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي والحوثيين في جبهة الحَّد الحدودية بين محافظتي لحج والبيضاء، منذ سيطرة الجماعة في يوليو العام الماضي، على مديرية الزَّاهِر غرب محافظة البيضاء، إذ تدور بين الحين والآخر، اشتباكات في الجبهة الحدودية، غالبا ما توقع ضحايا.

المصدر: سبوتنيك

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار اليمن الأزمة اليمنية الحوثيون المجلس الانتقالی قوات المجلس

إقرأ أيضاً:

منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، استمرار تدفق موجات النزوح في عدد من المناطق اليمنية، مسجّلة مصفوفة التتبع نزوح 23 أسرة خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت المنظمة، في تقريرها الأسبوعي، الأحد، أن مصفوفة تتبع النزوح لديها رصدت نزوح 23 أسرة تمثل (138 فرداً) خلال الفترة من 22 إلى 28 سبتمبر/أيلول الجاري.

وأفادت، بأن حالات النزوح المسجّلة جاءت من محافظات "تعز، إب، ذمار، لحج والحديدة"، منها 11 أسرة انتقلت إلى محافظة مأرب، و10 أسر إلى تعز، فيما الاسرتان المتبقيتان انتقلتا إلى الحديدة.

وأوضحت أن 65 بالمئة من الأسر نزحت بسبب المخاوف على السلامة والأمن، فيما الـ35 بالمئة الأخرى كانت لأسباب تتعلق بعوامل اقتصادية مرتبطة بالصراع.

وذكرت أن إجمالي عدد النازحين في البلاد ارتفع إلى 2725 أسرة تمثّل (16350 فرداً)، خلال الفترة من 1 يناير/كانون الثاني إلى 28 سبتمبر/أيلول 2024.

ويشكّل استمرار التصعيد العسكري للحوثيين في اليمن، وبقاء البلاد في حالة اللا حرب، خطراً مستمراً على حياة المدنيين، الذين تقطعت بهم السبل، في ظل استمرار انهيار الاقتصاد المحلي، وتوقف دفع مرتبات الموظفين لأكثر من سبع سنوات.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة بين قوات المرتزق طارق عفاش ومسلحين قبليين في مديرية الوازعية بتعز
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • اشتباكات عنيفة بين قوات طارق صالح ومسلحين قبليين غرب تعز
  • لحج: مقتل مجند في فصائل الانتقالي وجرح آخرين بعد هجوم فاشل على مواقع لـ “الحوثيين” شمال غرب المسيمير
  • اشتباكات بين مسلحين وقوة أمنية جنوبي اليمن
  • إصابات في اشتباكات بين مقاومين وقوات العدو في طوباس بالضفة
  • اشتباكات في مخيمي بلاطة وأريحا واقتحامات ليلية لبلدات الضفة
  • اشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة
  • مقتل وإصابة 23 شخصا على الأقل في اشتباكات بين الجيش الكونغولي وحركة "القوات الديمقراطية لتحرير رواندا"
  • قوات الانتقالي الجنوبي تسقط طائرة مسيرة حوثية في لحج وسط تصاعد المواجهات