تحت العنوان أعلاه، نشرت "أوراسيا ديلي" مقالا حول دعوات في إيران لطي صفحة العداء مع الولايات المتحدة.

وجاء في المقال: هناك دعوات في إيران لإصلاح العلاقات مع الولايات المتحدة، بحسب الباحث في الشؤون الإيرانية، نيكيتا سماغين.

فقال: "مؤخرا، عبّر عن رأيه علي أكبر صالحي، وزير الخارجية الإيراني في عهد (محمود) أحمدي نجاد، ونائب رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية في عهد (حسن) روحاني، الذي دعا إلى علاقة أفضل مع الولايات المتحدة.

وبحسب صالحي، حان الوقت لحوار شامل بين طهران وواشنطن".

وفي منتصف يوليو، قال وزير الخارجية الإيراني السابق محمد جواد ظريف أيضًا إن "من الخطر أن تكون إيران معادية لأمريكا".

ووفقًا لنيكيتا سماغين:

"يبدو أن النخبة الإيرانية تحاول من خلال السياسيين الذين كانوا في السلطة في السابق إيجاد مخرج من أزمة الشرعية عبر مسار السياسة الخارجية. يبدو أن تاريخ الاتفاق النووي، عندما طالب منتقدوه بتحسين العلاقات مع الغرب، شهد زمنًا رائعًا، بالمقارنة مع الكيفية التي تطالب بها كتلة حرجة من الجماهير اليوم، على الأقل، بإلغاء إلزامية الحجاب، ووصولا إلى تفكيك الجمهورية الإسلامية. المشكلة هي عدم وجود أرضية للحوار مع الولايات المتحدة بعد. فالاتفاق النووي شيء من الماضي، والأفكار مثل وقف الدعم لحماس، كما اقترح المرشح الرئاسي روبرت كينيدي جونيور، بالكاد تصلح أساسا لاتفاق جديد. بمجرد أن تبدأ المناقشات حول دعم مجموعات معينة في الشرق الأوسط، يبدو واضحا أن الولايات المتحدة ستطلب أكثر مما تستطيع إيران تقبّله".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا مع الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة تحذر إيران من استهداف بلادها بسبب دعم إسرائيل

حذرت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، الأربعاء، إيران والجماعات المسلحة الموالية لها في المنطقة من استهداف الولايات المتحدة على خلفية دعمها لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد مشاركة واشنطن في صد الهجوم الإيراني على "إسرائيل".

وقالت السفير الأمريكية، وفقا لتصريحات نقلتها وكالة رويترز، إن "على مجلس الأمن أن يتحرك ويندد بالهجوم الإيراني ويفرض عقوبات على الحرس الثوري الإيراني".

وأضافت أن "الهجوم الصاروخي كان تصعيدا كبيرا من جانب إيران"، مشيرة إلى أن طهران ستتحمل المسؤولية عن أفعالها"، حسب تعبيرها.


وحذرت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، "طهران ووكلاءها من استهداف أمريكا بسبب دعمها لإسرائيل"، وفقا لوكالة رويترز.

والثلاثاء، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على دولة الاحتلال ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.

وجاء الهجوم الصاروخي ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية  طهران نهاية تموز/ يوليو الماضي.


كما جاء ردا على اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وفي تصريحات صحفية، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن "الهجوم الإيراني على إسرائيل يبدو أنه غير فعال"، مشيرا إلى أن واشنطن "نسقت عن قرب مع الإسرائيليين اعتراض الهجوم".

ويأتي ذلك في وقت تشن فيه دولة الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة منذ ما يقرب من عام كامل، كما تواصل منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي عدوانها العنيف على الأراضي اللبنانية، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي عن مسؤولين أمريكيين: يبدو أن الهجوم الإسرائيلي على إيران بات "وشيكا"
  • مصدر يوضح لـCNN تقييم أمريكا بشأن الرد الإسرائيلي المحتمل على إيران
  • إيران توجه رسالة إلى الولايات المتحدة عبر قطر: “انتهاء فترة ضبط النفس”
  • الولايات المتحدة تسعى لتقليص الرد الإسرائيلي على إيران.. نتنياهو توعد برد قاس
  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير خارجية ليبيا المكلف - إكس وزارة الخارجية
  • في مجلس الأمن..أمريكا تحذر إيران
  • سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة تحذر إيران من استهداف بلادها بسبب دعم إسرائيل
  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل قصف إسرائيل؟
  • إيران تنفي أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل هجومها على إسرائيل
  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل الهجوم ضد إسرائيل ؟.. عراقجي يجيب