أقامت "الصحة" مساء أمس لقاءها السنوي للمكاتب الطبية لحجاج الخارج، بعد حصولها على الاشتراطات اللازمة والتراخيص النظامية لخدمة حجاجها.

ويأتي اللقاء للتعبير عن الشكر للبعثات نظير تعاونها المثمر لتحقيق ما تسعى إليه قيادة وحكومة المملكة العربية السعودية، لتسهيل مناسك الحج وسط أجواء صحية وآمنة، خالية من الأمراض والأوبئة.


وأشاد ممثل رؤساء المكاتب الطبية لحجاج الخارج بجمهورية مصر الشقيقة بجهود المملكة العربية السعودية، واستذكر فيها قول خادم الحرمين الشريفين "بأن هؤلاء وفود الرحمن فأحسنوا الإفادة"، شاكراً للبعثات ما يقومون به من جهود، مؤكداً أن كل إمكانيات المملكة مسخرة لخدمة الحجاج بتوجيهات الحكومة الرشيدة - حفظها الله - كما أبدى رؤساء البعثات إعجابهم بالاستعدادات التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتوفير رعاية صحية عالية المستوى لضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام.

واختتم اللقاء بتكريم رؤساء المكاتب الطبية لحجاج الخارج، والبالغ عددها قرابة 40 شخصًا من مختلف الدول الإسلامية.

وسبق اللقاء جولة على مستشفيات مكة والمشاعر المقدسة نظمتها الصحة للوفود الطبية، واطلعوا من خلالها على جاهزية المواقع والمرافق الصحية المختلفة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الصحة موسم الحج

إقرأ أيضاً:

بعد أوامر الاحتلال بإخلائها.. مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع مستشفيات القطاع تعرضت للتدمير

قال صالح الهمص مدير تمريض مستشفى غزة الأوروبي،، اليوم الثلاثاء، إنه بخروج المستشفى عن الخدمة بعد إصدار الاحتلال أوامر بالإخلاء، ستكون جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية قد اُستهدفت ودُمرت بالكامل.

عمل بائعًا للجرائد.. من هو الدكتور محمد عبداللطيف المرشح بقوة لوزير التربية والتعليم من هو أسامة الأزهري المرشح لمنصب وزير الأوقاف؟

وأضاف الهمص، في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن سرعة إخلاء المستشفى من المرضى والمصابين جاء بعد تحذيرات إسرائيلية بأن المنطقة المحيطة بالمستشفى أصبحت منطقة عمليات عسكرية، لافتا إلى أنه جار نقل المُعِدَّات والأجهزة الطبية المتبقية لمجمع ناصر الطبي حفاظًا عليها من التدمير من قبل قوات الاحتلال.

وأضاف أن القطاع يعاني نقصا شديدًا في سيارات الإسعاف؛ خاصة "العناية المركزة"، بسبب الاستهداف المتعمد للمنظومة الصحية، بالإضافة إلى أزمة الوقود التي تحول دون تشغيل عدد كبير من السيارات، بخلاف سوء حالة الطرق نتيجة تدمير البنى التحتية.

وأشار إلى أن مجمع ناصر الطبي تعرض لاستهداف من قوات الاحتلال قبل عدة أشهر، كما أن البنية التحتية به غير مجهزة على الإطلاق لاستقبال هذا العدد من المرضى الذين تم إجلاؤهم من مستشفى غزة الأوروبي، والذي يفوق عددهم 400 شخص، لافتا إلى أنه كان يتم إجراء ما يقرب من 40 عملية جراحية يوميًا.

وتابع: "أنه لم يتم إشعار وفد الصليب الأحمر المتواجد في المستشفى الأوروبي منذ عدة أشهر، بعملية الإخلاء من قبل قوات الاحتلال، ما يزيد الوضع تعقيدًا وغموضًا، ما أصاب المرضى والطواقم الطبية بحالة من الرعب".

وأوضح أن قطاع غزة كان يعتمد على المستشفى الأوروبي بشكل كبير، ولكن من الواضح أنه لا مكان آمن فى قطاع غزة، لافتا إلى أن هناك خَشْيَة من فقدان الكثير من الأرواح بسبب نقص المواد الطبية، وعدم قدرة الطواقم على التعامل مع هذا العدد من الإصابات والجرحى، واستهداف المستشفيات العامة والخاصة والمؤسسات الإغاثية وكل ما يتعلق بالقطاع الصحي.

 

مقالات مشابهة

  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • بعد أوامر الاحتلال بإخلائها.. مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع مستشفيات القطاع تعرضت للتدمير
  • تفاصيل حصول مستشفيات ومراكز طبية جديدة على شهادة الاعتماد والرقابة الصحية
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • الخميس.. الفيوم تنظم مؤتمر طبى حول "الجديد فى علاج أمراض الأنف"
  • الفيوم: التخلص الآمن من 14 طن نفايات خطرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض استعدادًا لفصلهما
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام