أقامت "الصحة" مساء أمس الاثنين، لقاءها السنوي للمكاتب الطبية لحجاج الخارج، بعد حصولها على الاشتراطات اللازمة والتراخيص النظامية لخدمة حجاجها.
ويأتي اللقاء للتعبير عن الشكر للبعثات نظير تعاونها المثمر لتحقيق ما تسعى إليه قيادة وحكومة المملكة العربية السعودية، لتسهيل مناسك الحج وسط أجواء صحية وآمنة، خالية من الأمراض والأوبئة.

إحسان الإبادةوأشاد ممثل رؤساء المكاتب الطبية لحجاج الخارج بجمهورية مصر العربية بجهود المملكة العربية السعودية، واستذكر فيها قول خادم الحرمين الشريفين "بأن هؤلاء وفود الرحمن فأحسنوا الإفادة"، شاكرًا للبعثات ما يقومون به من جهود.
أخبار متعلقة قنصل الحج الباكستاني لـ "اليوم": نرتبط روحيًا بالمملكة "وطريق مكة" سهلت السفرصور.. حرس الحدود يواصل تأمين ضيوف الرحمن القادمين إلى المملكةبيئة صحية للحجاج.. تفاصيل استعدادات "وقاء" لموسم الحج بمكة المكرمةوأكد أن كل إمكانيات المملكة مسخرة لخدمة الحجاج بتوجيهات الحكومة الرشيدة - حفظها الله -.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 40 بعثة طبية يطلعون على استعدادات مستشفيات مكة والمشاعر - واسرعاية صحية عاليةكما أبدى رؤساء البعثات إعجابهم بالاستعدادات التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتوفير رعاية صحية عالية المستوى لضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام.
واختُتم اللقاء بتكريم رؤساء المكاتب الطبية لحجاج الخارج، والبالغ عددها قرابة 40 شخصًا من مختلف الدول الإسلامية.
وسبق اللقاء جولة على مستشفيات مكة والمشاعر المقدسة نظمتها الصحة للوفود الطبية، واطلعوا من خلالها على جاهزية المواقع والمرافق الصحية المختلفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

اللافي: المجلس الرئاسي مستمر في تحقيق طموحات الشعب بحياة كريمة وآمنة

أعلن النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله الللافي، أن المجلس مستمر في تحقيق طموحات الشعب بحياة كريمة وآمنة.

وقال اللافي، في بيان عبر فيسبوك: “أثمن بكل تقدير خطوة مجلسي النواب والدولة في اعتماد الاتفاق المشترك بشأن مصرف ليبيا المركزي، هذه الخطوة تجسد روح المسؤولية الوطنية العالية والتعاون المثمر بين الأعضاء، وتعكس رغبة صادقة في توحيد مؤسسات الدولة، وهو ما يعد ضروريًا وحيويًا لتحقيق الاستقرار الاقتصادي الذي تنشده البلاد”.

وأضاف “أرحب بالمصادقة على تعيين المحافظ ونائبه، ونتطلع إلى نجاحهما في أداء مهامهما، وسنكون داعمين لهما في مواجهة التحديات التي قد تواجههما، كما أشدد على ضرورة استكمال بقية البنود المتفق عليها، خاصة فيما يتعلق بالإسراع في فتح الحقول النفطية”.

وتابع “المجلس الرئاسي، انطلاقًا من حرصه على استقرار البلاد وضمان مستقبل أفضل لجميع الليبيين، مستمر في اتخاذ الخطوات الضرورية لتحقيق الهدف المنشود، وهو استقرار ليبيا وتحقيق طموحات شعبها في حياة كريمة وآمنة”.

الوسوماللافي المجلس الرئاسي ليبيا

مقالات مشابهة

  • "سعود الطبية": تنفيذ 27 ألف رعاية صحية منزلية خلال 9 أشهر
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • عبدالعزيز بن حميد يشيد بجهود الهيئة العامة للرياضة لتطوير القطاع الرياضي
  • «مراكز تجميع وتبريد الألبان المطورة».. الطريق لمنتجات صحية وآمنة دون مواد حافظة
  • رئيس الوزراء يُشيد بجهود اللجنة الطبية العليا
  • اللافي: المجلس الرئاسي مستمر في تحقيق طموحات الشعب بحياة كريمة وآمنة
  • وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى
  • المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان
  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم