ألمانيا – وصل زعيم النظام في كييف فلاديمير زيلنسكي مساء الإثنين إلى برلين للقاء المستشار الألماني أولاف شولتس والمشاركة في مؤتمر حول أوكرانيا، وفق ما أعلن في منشور على منصة “إكس”.

وكتب زيلنسكي “المستشار شولتس وأنا سنناقش مواصلة الدعم الدفاعي وتوسيع نطاق الدفاع الجوي لأوكرانيا والإنتاج المشترك للأسلحة”.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس صرح أن القمة حول أوكرانيا المقرر عقدها في منتصف يونيو بسويسرا من الممكن أن تكون بمثابة الخطوة الأولى نحو تسوية الأزمة الأوكرانية، فيما ذكر الكرملين أن البحث عن سبل للخروج من الوضع في الصراع الأوكراني دون مشاركة روسيا أمر غير منطقي وغير مجد على الإطلاق.

وستعقد سويسرا المؤتمر يومي 15 و16 يونيو بالقرب من مدينة لوسيرن، في منتجع بورغنستوك.

ولن يحضر المؤتمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وكذلك الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا.

المصدر: “أ ف ب” + RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا واستسلام 56 آخرين وتدمير مئات المدرعات والأسلحة الغربية لقوات كييف وتحرير بلدة في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال أسبوع.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية الأسبوعي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية كانت تُجهز لاستقبال مقاتلات غربية

الدفاع الجوي يسقط طائرتي "ميغ 29" أوكرانيتين و589 مسيرة.القوات الروسية تحرر بلدة رازدولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.مجموعة قوات "الشرق" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 930 عسكريا.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تحيد نحو 3230 جنديا أوكرانيا.استسلام 56 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تدمر 11 مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية.مجموعة قوات "دنيبر" تحيد نحو 740 عسكريا أوكرانيا وتدمر 6 مستودعات.مجموعة قوات "المركز" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 2950 عسكريا.القوات الروسية نفذت 17 ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة وطائرات مسيرة على مدار أسبوع دمرت خلالها منشآت الصناعة العسكرية الأوكرانية ومراكز لوجستية.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تعزز مواقعها وتستهدف 8 ألوية أوكرانية.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تعزز مواقعها وتستهدف القوى العاملة والمعدات العسكرية لـ7 ألوية أوكرانية.مجموعة قوات "الشمال" تواصل تقدمها في عمق دفاعات العدو...وخسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤوليتها بلغت نحو 1560 جنديا و12 عربة مدرعة.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تحيد نحو 4410 جنود أوكرانيين.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

 

مقالات مشابهة

  • الوفد الحوثي يعلن وصوله العاصمة العمانية مسقط لجول جديدة من المفاوضات ويكشف عن ملف التفاوض
  • اول تعليق لوفد صنعاء المفاوض لدى وصوله مسقط
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية
  • جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء سيراميكا كليوباترا
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على روزدوليفكا بشرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • المستشار الألماني يهنئ المرشحين لقيادة الاتحاد الأوروبي
  • الأمني الإسرائيلي يعلن سحب صلاحيات من السلطة الوطنية الفلسطينية بشرق بيت لحم
  • ألمانيا تدخل سباق مشاريع مونديال المغرب.. 60 شركة تحل بالمملكة لبحث فرص الإستثمار
  • ناشطون يصفون شولتس بالـ"منفصم عن الواقع" لادعائه بأن موسكو لا تريد السلام