أكد سفير موسكو لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف، أن تصريحات وزارة الخارجية الأميركية حول محاكمة أليكسي نافالني، تعد محاولة سافرة للتدخل في الشؤون الداخلية لروسيا.

محكمة موسكو تعاقب أليكسي نافالني بـ19 سنة سجنا

وقال أنطونوف في بيان نشرته السفارة الروسية بواشنطن: "نعتبر ذلك محاولة سافرة للتدخل في الشؤون الداخلية، من أجل التأثير على عمل النظام القضائي المستقل لروسيا الاتحادية"، وأضاف السفير أن ردة الفعل الغاضبة من جانب الولايات المتحدة تثبت في الواقع صحة قرار المحكمة.

وفي وقت سابق، كتب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن "الولايات المتحدة تدين بشدة إدانة روسيا لزعيم المعارضة، أليكسي نافالني، بتهم ذات دوافع سياسية. لا يستطيع الكرملين إسكات الحقيقة. يجب إطلاق سراح نافالني".

وحكم قاضي محكمة مدينة موسكو، أندريه سوفوروف، يوم أمس، على أليكسي نافالني، بـ19 عاما في سجن بنظام خاص، وذلك في قضية إنشاء مجتمع متطرف.

وجاء في الحكم: "يعاقب أ. أ. نافالني بالسجن لمدة 19 عاما في سجن بنظام خاص"، حيث يوضح حكم المحكمة أن "نافالني أدين بتهمة تكوين مجتمع متطرف والمشاركة فيه (الجزء 3 من المادة 282.1 من القانون الجنائي الروسي)، وكذلك تمويل الأنشطة المتطرفة، وتنظيم مجتمع متطرف، والدعوات العامة للأنشطة المتطرفة، وإشراك القصر في أنشطة خطرة بالنسبة لهم"، فيما طالب المدعي العام بالحكم عليه بـ20 عاما في سجن بنظام خاص.

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أنتوني بلينكن الحكومة الروسية السلطة القضائية موسكو واشنطن وزارة الخارجية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو

أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين”، أن إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وكان أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، ديمتري بيسكوف، الجمعة، استعداد روسيا لإجراء حوار بشأن الاستقرار الإستراتيجي مع الولايات المتحدة، في حال كانت الأزمة الأوكرانية مطروحة على طاولة المفاوضات.

وقال بيسكوف في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية : "إننا منفتحون على الحوار ولكن حوار واسع وشامل يشمل جميع الأبعاد بما فيها الصراع حول أوكرانيا وتدخل الولايات المتحدة في هذا النزاع"، تعليقًا منه على تصريحات واشنطن بأنها مستعدة للحوار مع موسكو حول المخاطر النووية بعيدًا عن الحديث بشأن الأزمة الأوكرانية.

وأشار المتحدث "الكرملين"، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد استعداد موسكو للحوار مع الولايات المتحدة ولكن فيما يخص جميع القضايا العالقة وليس عبر تحديد بعض الجوانب الفردية من مجموعة كاملة من القضايا المتراكمة.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في وقت مبكر من يوم 24 فبراير الماضي القيام بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا ثم تحولت إلى نزاع عسكري بين الطرفين.

ومن تداعيات التدخل العسكري الروسي، تم فرض عدة عقوبات على الحكومة الروسية والتي أعلنت أيضا من جانبها بأنها ستتقاضي مقابل تصدير الغاز الطبيعي عملة الروبل وليس الدولار.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • كيف سينعكس قدوم سفيرة واشنطن الجديدة على المشهد في العراق؟
  • روسيا تحذر.. الرد على صواريخ واشنطن بأوروبا قادم
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات
  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • محاولة الانقلاب في بوليفيا رتبتها واشنطن
  • ترامب يكشف كيف تصبح أمريكا صديقة لروسيا والصين وكوريا الشمالية
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ونشرها بما يتناسب مع إجراءات واشنطن
  • بوتين يدعو للرد على التصرفات الأمريكية بعد نشر واشنطن صواريخ نووية متوسطة وقصيرة المدى بأوروبا