فلسطين – رحبت الرئاسة الفلسطينية مساء الاثنين باعتماد مجلس الأمن الدولي قرارا يدعو إلى الوقف الفوري الكامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وانسحاب القوات الإسرائيلية بالكامل من القطاع.

واعتبرت الرئاسة الفلسطينية، اعتماد هذا القرار بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح لوقف “حرب الإبادة المتواصلة” بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، داعية الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم لتنفيذه.

وأشارت الرئاسة الفلسطينية في بيانها إلى أن هذا القرار ينسجم مع مطالبتها بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي وانسحاب القوات الإسرائيلية من كامل القطاع وإدخال المساعدات ومنع التهجير، وأن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين.

وأكدت الرئاسة، أن تأكيد مجلس الأمن في قراره على التزامه الثابت برؤية حل الدولتين، وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، يتطلب العمل بشكل جدي نحو تنفيذ الحل السياسي الذي يقود إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وتقدمت الرئاسة الفلسطينية بجزيل الشكر لجميع الدول الشقيقة والصديقة والجزائر الممثل العربي في مجلس الأمن، والوساطة المصرية والقطرية المقدّرة، التي ساهمت جميعها في أن ينسجم القرار مع الأهداف الوطنية الفلسطينية.

وقد تبنى مجلس الأمن الدولي الإثنين مشروع قرار أمريكيا يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة، في وقت تقود فيه واشنطن حملة دبلوماسية مكثفة لدفع حركة الفصائل إلى قبول المقترح الذي يتضمن ثلاث مراحل.

ويرحب نص القرار باقتراح الهدنة الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو، والذي دعا فيه إسرائيل وحماس “إلى التطبيق الكامل لشروطه بدون تأخير ودون شروط”.

ومن جانبها، رحبت حركة الفصائل بمضمون قرار مجلس الأمن الدولي من تأكيد على وقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة وانسحاب الجيش الإسرائيلي منه بشكل كامل.

الجدير ذكره، أن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض “الفيتو” في أكثر من مناسبة ضد قرارات كانت تدعو إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

 

المصدر: وكالة الأنبا الفلسطينية “وفا” + RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الرئاسة الفلسطینیة فی قطاع غزة مجلس الأمن النار فی

إقرأ أيضاً:

يتناول خلالها قضية الشرق الأوسط وفلسطين .. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسته الشهرية اليوم الثلاثاء

حيروت – متابعات
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، جلسته الشهرية حول الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين.

ويستمع اعضاء المجلس الى احاطة من المنسق الاممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينيسلاند، والتي تشمل التقرير ربع السنوي الأخير للأمين العام للامم المتحدة بشأن تنفيذ القرار 2334 المؤرخ 23 ديسمبر 2016، الذي طالب بإنهاء جميع الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية.

كما تشمل احاطة المنسق الاممي، آخر التطورات في غزة ولا سيما عدم تنفيذ القرار 2735 الصادر في 10 يونيو، والذي رحب باقتراح وقف إطلاق النار على ثلاث مراحل.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى توفير الحماية لأطفال فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار
  • رئيس الوزراء يصدر قرارا باعتماد جداول تصنيف المحال العامة
  • إسرائيل والأمم المتحدة.. قرارات غير ملزمة وليس لها أي أهمية
  • منصور يدعو المجتمع الدولي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • روسيا تدعو إسرائيل إلى وقف العملية العسكرية في رفح
  • نيبنزيا: روسيا تطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية في رفح
  • روسيا تطالب إسرائيل بالتخلي عن العملية العسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة
  • يتناول خلالها قضية الشرق الأوسط وفلسطين .. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسته الشهرية اليوم الثلاثاء
  • العاهل الأردني والرئيس الفرنسي يؤكدان ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين
  • اليابان ترحب بمشاركة المملكة المتحدة في رصد الأنشطة البحرية غير المشروعة