نفى محافظ مدينة جنين الفلسطينية، اللواء أكرم الرجوب، أي علاقة للأجهزة الأمنية بحادثة إطلاق النار التي وقعت، مساء الجمعة، واستهدفت عددا من الأشخاص داخل مركبة في شارع حيفا.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" تصريحا مقتضبا للرجوب قال فيه إنه يجري التحقق من ملابسات ما حدث.

وذكرت مصادر فلسطينية أن مجهولين أطلقوا النار باتجاه سيارة يستقلها شابان بالقرب من أحراش السعادة في مدينة جنين شمال الضفة الغربية، مساء الجمعة، ما أدى لمقتل أحدهما وإصابة الآخر بجروح.

واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الأمن الفلسطينية في محيط مستشفى ابن سينا بعد الإعلان عن وفاة الشاب، حيث اتهم المحتجون قوة أمنية فلسطينية بإطلاق النار على السيارة، وهو ما نفاه محافظ جنين، أكرم الرجوب.

وهاجم المحتجون مقر المقاطعة في جنين، بحسب مصادر محلية.

المصدر: RT + وفا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الضفة الغربية مخيم جنين

إقرأ أيضاً:

«الكوني» يتابع عمل الأجهزة الأمنية التابعة للرئاسي

واصل النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، متابعته للأركانات العسكرية، والأجهزة الأمنية التابعة للمجلس الرئاسي للوقوف على سير العمل فيها، وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

ووفق ما نشر المجلس الرئاسي، “زار “الكوني”، اليوم الاثنين، “جهاز دعم الاستقرار، واجتمع مع نائب الرئيس للشؤون العامة موسى مسموس، وأمين عام الجهاز عبدالسلام المسعودي، ومدير إدارة التدريب والتأهيل مروان الناوي، وعدد من المسؤولين بالجهاز”.

وشدد النائب خلال الاجتماع “على أهمية الجهاز، وجهود منتسبيه الملموسة في بسط الأمن، وتحقيق الاستقرار في العاصمة طرابلس، والمناطق التي لديه  فروع ومكاتب فيها، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتحقيق الاستقرار”.

وأكد بأن “جهاز دعم الاستقرار من الأجهزة الأمنية المشهود لها بالكفاءة والمهنية في مكافحة الجريمة، والحد من الهجرة غير الشرعية، بإعداده للقدرات الأمنية التي تساهم في بسط الأمن وتحقيق الاستقرار”.

 فيما استعرض المسؤولون بالجهاز أمام النائب “آلية عمل الجهاز، والنجاحات التي حققها خلال العام 2024م، عن طريق فروعه ومكاتبه بالمناطق، والخطط المعتمدة لتأهيل منتسبيه بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، وأكاديمية الدراسات العليا، بشكل حديث يواكب الخطى التي تسير عليها الدول المتقدمة في تأهيل القدرات الأمنية”.

واعتبر المسؤولون بالجهاز “زيارة “الكوني”، “دفعة معنوية لمنتسبيه لزيادة نسبة الأداء والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار”.

كما تفقد “الكوني”، خلال الزيارة بعض الوحدات التابعة لادارة التدريب والتأهيل،  والفصول الدراسية وساحة التدريب، وأثنى على “الجهود التي يبذلها المسؤولين بالجهاز للرفع من كفاءة  منتسبيه”.

مقالات مشابهة

  • دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تحبط تهريب 131,100 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي
  • ضبط سائق توك توك لإقامة علاقة غير شرعية مع فتاة قاصر بالسلام
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة جنين وعدد من القرى المجاورة لها بالضفة الغربية
  • «الكوني» يتابع عمل الأجهزة الأمنية التابعة للرئاسي
  • مولوي: الأجهزة الأمنية موجودة دائمًا على الأرض
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين من حاجز الجلمة بالضفة الغربية
  • مقتل امرأة طعناً بسلاح أبيض في شبوة: الأجهزة الأمنية تفشل في القبض على الجاني
  • نتنياهو يجري تقييما للوضع الأمني ​​في منتدى رؤساء الأجهزة الأمنية الليلة
  • هدية: الحكومة في طرابلس ليس لها علاقة بجمعية الدعوة الإسلامية
  • المطار بأمان.. كركوك الدولي ينفي غياب الأجهزة الأمنية