اندلع يوم الجمعة، حريق بغابة مطلة على ساحل البحر المتوسط بإسبانيا على الحدود مع فرنسا، حيث يمتد بسرعة بسبب الرياح القوية، ما أدى لعزل قرية وموقع تخييم بهذه المنطقة السياحية.

وقال حراس الغابات التابعون للحكومة الكتالونية عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن رقعة المنطقة المتضررة من الحريق اتسعت لتشمل أكثر من 150 هكتارا عند الساعة 7:25 مساء بالتوقيت المحلي (5:25 توقيت غرينتش) مقابل 50 هكتارا قبل ساعة من ذلك.

إقرأ المزيد عمليات إطفاء الحرائق في منطقة الريحانية بريف اللاذقية في سوريا (فيديو وصور)

من جهتها، قالت قوات الدفاع المدني إن "رجال الإطفاء الكاتالونيين أمروا بعزل بلدية كوليرا ومنطقة لا روفيلادا ومخيم سان ميكيل"، بسبب الحريق في بورتبو، وهي بلدة إسبانية على الحدود مع فرنسا.

وأفاد رجال الإطفاء في كاتالونيا بحشد العشرات من وحدات الإطفاء، من بينها عدة وحدات جوية، كما تشارك أيضا 10 سيارات إطفاء من بيرينيه أورينتاليس الفرنسية المجاورة في العملية.

وأكد متحدث باسم رجال الإطفاء الفرنسيين إرسال طائرة فرنسية قاذفة للمياه، لكنها لم تتمكن من تنفيذ مهمتها بسبب الرياح العاتية، وأضاف: "حتى الآن، الحريق محصور في الأراضي الإسبانية".

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البحر الأبيض المتوسط باريس حرائق حريق طائرات مدريد

إقرأ أيضاً:

نائب إسرائيلي يطالب بإقامة "منطقة أمنية" في جنوب لبنان حتى نهر الليطاني

دعا عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود، أريئيل كلينر، إلى احتلال شريط أمني في لبنان يمتد حتى نهر الليطاني، وذلك في تصريحات أدلى بها لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

وأكد كلينر في تصريحاته: "نحن بحاجة إلى العودة إلى مفهوم التمسك بالأرض، سواء في الجنوب أو الشمال وفي كافة أنحاء بلادنا"، مشيرًا إلى أن التوتر الأمني على الحدود الشمالية يتطلب اتخاذ إجراءات حاسمة.

في مقابلة مع "معاريف"، دعا النائب إلى "احتلال منطقة أمنية في جنوب لبنان"، كحل للوضع الأمني المتدهور في شمال إسرائيل، مشددًا على أن الحدود الحالية في الشمال لا توفر الأمن المطلوب لسكان المنطقة.

وخلال زيارة قام بها كلينر إلى المنطقة الحدودية مع وفد من "اللوبي من أجل أرض إسرائيل" – وهي مجموعة ضغط برلمانية تدعو إلى توسيع السيطرة الإسرائيلية – عرض النائب رؤية استراتيجية "جديدة-قديمة" للتعامل مع التهديدات القادمة من الشمال، مشددًا على ضرورة العودة إلى سياسة الشريط الأمني.

وأضاف كلينر: "إما أن ننشئ منطقة أمنية تمتد حتى نهر الليطاني، أو ستصبح الحياة في شمال إسرائيل غير ممكنة"، لافتًا إلى أن الوضع الحالي لا يحتمل الحلول الوسطى.

واختتم كلينر حديثه بالتأكيد على أن "ما دام أن لبنان يُعتبر دولة معادية، ووجود حزب الله يظل واقعًا في الجانب الآخر من الحدود، فإن الحل الوحيد المتاح هو السيطرة الكاملة على المنطقة".

يُذكر أن صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية كانت قد ذكرت في يونيو الماضي أن إسرائيل أنشأت بالفعل شريطًا أمنيًا بعمق 5 كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية خلال الأشهر الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • نشوب حريق في ميناء أسدود
  • انفجار هائل في خط أنابيب بتكساس الأمريكية يؤدي إلى حريق ضخم (فيديو)
  • اندلاع حريق ضخم في ميناء أسدود
  • اندلاع حريق في منطقة الجليل الأعلى بعد سقوط مسيرة
  • إسبانيا: الوضع تحت السيطرة في سبتة بسبب جهود الأمن المغربي الإستثنائية
  • القبض على مالك محل دواجن لشروعه في قتل جاره بسبب القمامة بالهرم
  • السيطرة على حريق بالرستاق
  • نائب إسرائيلي يطالب بإقامة "منطقة أمنية" في جنوب لبنان حتى نهر الليطاني
  • اجتاحت أسواق فرنسا.. باريس توقف استيراد شوكولاتة المرجان الجزائرية بسبب اللوائح الأوروبية
  • تحريات لكشف ملابسات اشتعال حريق بمصنع فى الطالبية