يلاحق شاب خطيبته بجنحة، أمام محكمة أكتوبر، اتهمها بالتزوير والغش والتدليس، وذلك للسطو على مصوغات بقيمة 300 ألف جنيه بخلاف 80 ألف جنيه هدايا، مؤكدا على أنها من فسخت الخطبة بسبب طلبه منها الكف عن التشهير بي، ليؤكد:" دمرت حياتي وشهرت بي، وسرقت حقوقي وأموالي، وتحايلت بالتزوير لإثبات أنني لم أسلمها المصوغات".

وتابع الشاب: "منذ أن تمت خطبتنا وهي تشهر بي وتفضحني أمام أصدقائي، حاولت أكثر من مرة أن أحذرها وأشكو لأهلها لكن للأسف لم تستمع لي وزادت في تصرفاتها الجنونية، وألحقت بي الضرر المادي والمعنوي، مما دفعني لشكوتها والطلب من شقيقها إيجاد حل فقاموا بفسخ الخطبة، وعندما طالبتها برد الشبكة رفضت وقدمت مستندات مزورة تفيد بشرائي خاتم واحد لها -رغم أن الفواتير التي بحوزتي تثبت تقاضيها مصوغات بمبلغ 300 ألف جنيه".

وأكد بدعواه أمام المحكمة: "علاقتي بها كانت عن طريق بعض الأصدقاء وتطور الأمر سريعا وعقدنا الخطبة، ولكني للأسف اكتشفت الكارثة بعد الخطبة، بخلاف الهدايا التي تخطي ثمنها 80 ألف جنيه وفقا للفواتير، إلا أنها قابلت كل ما فعلته بالتشهير بي ومعاملتي بشكل سيئ".

وأضاف: "دخلت المستشفى في حالة حرجة وخضعت للعلاج طوال 3 أسابيع، بعد أن أنهال شقيق زوجتي علي بالضرب، وقدمت بلاغ ضدها وطالبت بحبسها، وأثبت قيامها بابتزازي، ورفضها حل الخلافات وديا، لأعيش في جحيم بسبب تهديدها لى وللي ذراعي وتدميرها حياتي".

ووفقا لقانون الأحوال الشخصية فأن دعوى رد الشبكة تقوم على أساس المطالبة برد أعيان الشبكة أو قيمتها، وذلك عبر إرفاق أصل فاتورة الشراء المدون بها المصوغات الذهبية.

وتعتبر الشبكة من الهدايا فيسرى عليها ما يسرى على الهبة، ووقتها من حق الخاطب استرداد هذه الهدايا، وفقا للمادة 500 من القانون المدنى، مؤكدا أن الخطوة التالية لتقديم الدعوى هى بإحالتها للتحقيق لإثبات واقعة عدم تسليمها للمدعى  بعد فسخ الخطبة.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الخطبة أخبار الحوادث أخبار عاجلة الشبكة المصوغات الذهبية ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

حبس تشكيل عصابى لسرقة السيارات فى حلوان

قررت نيابة حلوان، حبس تشكيل عصابى 4 أيام على ذمة التحقيق، تخصصوا فى سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع.

وتمكن رجال المباحث من ضبط تشكيل عصابى مكون من (3 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية" مقيمون بدائرة قسم شرطة حلوان) تخصص فى سرقة السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع" وبحوزتهم (مجموعة من مفاتيح السيارات المصطنعة).. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم وقائع سرقة (5 سيارات) بذات الأسلوب وأقروا بقيامهم ببيع تلك السيارات "لعميل سيئ النية" (عاطل – مقيم بالفيوم) تم ضبطه وعثر بحوزته (5 سيارات ، 4 لوحات معدنية) من متحصلات نشاطهم الإجرامى.







مقالات مشابهة

  • زوج يلاحق زوجته بطلب لرد مقدم الصداق بعد طلبها الطلاق خلعا.. اقرأ التفاصيل
  • برج الاسد: لا تخفي حبك.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • حبس تشكيل عصابى لسرقة السيارات فى حلوان
  • الأمن يلاحق تجار الأسلحة على مستوى الجمهورية
  • «الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»
  • شاب يلاحق خطيبته بدعوى رد شبكة ويتهمها بالتخلف عن إتمام الزواج
  • بالورود والهدايا.. مطار العلمين يستقبل أولى رحلات شركة طيران «فلاي ناس»
  • استمرار حبس عاطل لسرقته سيارة من مالكها في الشيخ زايد
  • عبدالناصر حرك قارئًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد عمرو بن العاص
  • ضيوف الرحمن يودعون المدينة المنورة باللقطات التذكارية وشراء الهدايا