مكة المكرمة : البلاد

دشّن معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري اليوم ( الاثنين) النسخة الأولى من مبادرة “ملتقى إعلام الحج”، الذي يقام في مكة المكرمة، خلال الفترة من 4 – 10 ذي الحجة 1445هـ الموافق 10 – 16 يونيو 2024م، بشراكة إستراتيجية مع وزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

navigate_beforenavigate_next

ويأتي الملتقى ضمن مبادرات عام التحوُّل الإعلامي، التي أعلن عنها معالي وزير الإعلام قبل 3 شهور في النسخة الثالثة من “المنتدى السعودي للإعلام”.

ويهدف “ملتقى إعلام الحج” إلى توفير بيئة إعلامية متكاملة لدعم الإعلاميين في إنجاز تغطياتهم خلال موسم حج 1445هـ.

ومن المتوقع أن يستفيد من خدمات الملتقى أكثر من 150 وسيلة إعلامية محلية وعربية وإسلامية وعالمية، وما يزيد عن 1500 إعلامي محلي ودولي.

ويتميز الملتقى بإقامة (11) منطقة إعلامية داعمة، ومعرض إعلامي تفاعلي يبرز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، ومقر للمؤتمرات الصحفية، ومركز إعلامي بخدمات متكاملة، وأستوديوهات متنوعة، وعربات لحقن المواد الإعلامية بشكل مباشر، والمركز الإعلامي الافتراضي VPC، الذي يشارك في تقديمه فريق متخصص عبر شاشة تفاعلية، تقدم تحديثات وخدمات مستمرة على مدار الساعة طوال أيام عمل الملتقى.

ويضم الملتقى جميع قطاعات منظومة الإعلام في مكان واحد، للمساهمة في دعم العمل الإعلامي لجميع الإعلاميين ووسائل الإعلام، وتوفير التقنيات الحديثة لتحقيق مزيد من الابتكار في التغطيات الإعلامية المحلية والدولية المواكبة لموسم الحج.

وتشارك في “نافذة التحوُّل” (15) جهة حكومية وخاصة هي: وزارة الداخلية، ووزارة الحج والعمرة، ووزارة الصحة، ووزارة النقل والخدمات اللوجستية، والهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، والهيئة السعودية للمياه، والصندوق السعودي للتنمية، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

ويأتي ذلك وسط بيئة تحفل بالتقنيات التفاعلية، وتعكس التحوُّل الكبير في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، كما يروي المعرض أبرز المشروعات والإنجازات المقدمة لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، والمشروعات المستقبلية في المشاعر المقدسة.

كما يضم الملتقى عددًا من المناطق أبرزها: بوابة الترحيب، ومنقطة الحفاوة، ونافذة التحوّل، ومنصة المؤتمرات، ومنقطة الأستوديوهات والنقل المباشر، ومنطقة مجتمع الإعلام، وغرفة العمليات الإعلامية، ومنطقة استعراض رحلة الحج، ومنطقة المتنفس والاستراحة، وذلك كله على مساحة تقدر بـ 6 آلاف متر مربع بمركز مكة المكرمة للمعارض والفعاليات التابع لغرفة مكة المكرمة الشريك المستضيف للملتقى.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مكة المكرمة ملتقى إعلام الحج موسم حج 1445هـ مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

اللواء “الشامخ” يناقش التحضيرات النهائية للملتقى العلمي السنوي لوزارة الداخلية

الوطن|متابعات
شارك مدير أمن بنغازي، اللواء أحمد الشامخ، اليوم في الاجتماع الثالث للجنة العليا المكلفة بالتحضير للملتقى العلمي السنوي الثاني لمكونات وزارة الداخلية. خلال الاجتماع، تمت مناقشة مجموعة من النقاط الهامة المتعلقة بالتحضيرات النهائية لضمان نجاح الملتقى.

بدأ الاجتماع بمراجعة آخر الترتيبات المتعلقة بتنظيم الملتقى، من الجوانب اللوجستية والتجهيزات، إلى التأكيد على سير الفعاليات بشكل سلس ومنظم، كما تم التطرق إلى الاستراتيجية الإعلامية لضمان تغطية شاملة لهذا الحدث المهم، مع التركيز على إبراز أهدافه وأهميته.

كما تم خلال الاجتماع تقييم جاهزية المكان المخصص للملتقى، بما يشمل قاعات الاجتماعات والمواقع المخصصة لعرض الأوراق البحثية والنقاشات. وتم الاتفاق على خطة زمنية دقيقة لضمان توفير جميع المتطلبات اللازمة قبل انطلاق الملتقى، بما في ذلك التجهيزات التقنية وخدمات الضيافة.

في ختام الاجتماع، شددت اللجنة على أهمية الملتقى كمنصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مختلف المكونات. وأكدت على ضرورة تحقيق أهدافه بما يسهم في تطوير أداء الوزارة وتعزيز قدراتها.

 

الوسومأحمد الشامخ أمن بنغازي التجهيزات الجوانب اللوجستية ليبيا

مقالات مشابهة

  • ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي يعلن “مؤسسات المعلومات والصناعات الثقافية والإبداعية” موضوعاً للدورة الـ25
  • عبد الرحمن العور : “اليوم الإماراتي للتعليم” يعكس الدور المحوري للقطاع في التنمية
  • وزير الإعلام يؤكد أهمية توحيد الخطاب الإعلامي لترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية   
  • توصيات ملتقى دارفور
  • "جمعية الصحفيين" تشارك في "ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال" بالأردن
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة
  • حَذَار من “الطابور الخامس” الإعلامي العربي
  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا
  • اللواء “الشامخ” يناقش التحضيرات النهائية للملتقى العلمي السنوي لوزارة الداخلية
  • ملتقى التأثير المدني: كفانا انتحارات!