دشّن وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري أمس الاثنين، النسخة الأولى من مبادرة "ملتقى إعلام الحج"، الذي يقام في مكة المكرمة، خلال الفترة من 4 - 10 ذي الحجة 1445هـ الموافق 10 - 16 يونيو 2024، بشراكة استراتيجية مع وزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.
ويأتي الملتقى ضمن مبادرات عام التحوُّل الإعلامي، التي أعلن عنها وزير الإعلام قبل 3 شهور في النسخة الثالثة من "المنتدى السعودي للإعلام".


أخبار متعلقة وزير الداخلية يتابع سير العمل في مركز القيادة للدفاع المدني بمشعر منى"الأحوال المدنية" تستقبل الحالات الطارئة خلال إجازة عيد الأضحىويهدف "ملتقى إعلام الحج" إلى توفير بيئة إعلامية متكاملة لدعم الإعلاميين في إنجاز تغطياتهم خلال موسم حج 1445هـ.
ومن المتوقع أن يستفيد من خدمات الملتقى أكثر من 150 وسيلة إعلامية محلية وعربية وإسلامية وعالمية، وما يزيد على 1500 إعلامي محلي ودولي. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة - واس
11 منطقة إعلاميةويتميز الملتقى بإقامة 11 منطقة إعلامية داعمة، ومعرض إعلامي تفاعلي يبرز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، ومقر للمؤتمرات الصحفية، ومركز إعلامي بخدمات متكاملة، واستوديوهات متنوعة، وعربات لحقن المواد الإعلامية بشكل مباشر، والمركز الإعلامي الافتراضي VPC، الذي يشارك في تقديمه فريق متخصص عبر شاشة تفاعلية، تقدم تحديثات وخدمات مستمرة على مدار الساعة طوال أيام عمل الملتقى.قطاعات منظومة الإعلامويضم الملتقى جميع قطاعات منظومة الإعلام في مكان واحد، للإسهام في دعم العمل الإعلامي لجميع الإعلاميين ووسائل الإعلام، وتوفير التقنيات الحديثة لتحقيق مزيد من الابتكار في التغطيات الإعلامية المحلية والدولية المواكبة لموسم الحج.
وتشارك في "نافذة التحوُّل" 15 جهة حكومية وخاصة هي: وزارة الداخلية، ووزارة الحج والعمرة، ووزارة الصحة، ووزارة النقل والخدمات اللوجستية، والهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، والهيئة السعودية للمياه، والصندوق السعودي للتنمية، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة - واس
ويأتي ذلك وسط بيئة تحفل بالتقنيات التفاعلية، وتعكس التحوُّل الكبير في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.أبرز المشروعات والإنجازاتكما يروي المعرض أبرز المشروعات والإنجازات المقدمة لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، والمشروعات المستقبلية في المشاعر المقدسة.
كما يضم الملتقى عددًا من المناطق أبرزها: بوابة الترحيب، ومنقطة الحفاوة، ونافذة التحوّل، ومنصة المؤتمرات، ومنقطة الأستوديوهات والنقل المباشر، ومنطقة مجتمع الإعلام، وغرفة العمليات الإعلامية، ومنطقة استعراض رحلة الحج، ومنطقة المتنفس والاستراحة.
وذلك كله على مساحة تقدر بـ 6 آلاف متر مربع بمركز مكة المكرمة للمعارض والفعاليات التابع لغرفة مكة المكرمة الشريك المستضيف للملتقى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية وزير الإعلام وزیر الإعلام مکة المکرمة article img ratio

إقرأ أيضاً:

46 طالبا ينهون تعلم الأحكام الشرعية في ملتقى بالداخلية

أنهى 46 طالبا من ولاية نزوى فعاليات ملتقى "الفقيه الصغير" الذي أقيم بالتنسيق بين إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية وجامع السلطان قابوس بنزوى ومركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، وأقيم بإشراف الواعظ إبراهيم بن ناصر بن سليمان الشعيلي الواعظ بالمحافظة. وجاء الملتقى ليسهم في تعزيز الوعي الديني لدى الشباب حيث تضمن الملتقى الذي استمر عاما كاملا سلسلة من الأنشطة التعليمية التي هدفت إلى تعليم الناشئة الأحكام الشرعية الأساسية، مثل الطهارة والوضوء والصلاة، وفقًا للتعاليم الإسلامية الصحيحة؛ وقد تلقّى المشاركون تدريبًا مكثفًا ومهارات عملية على كيفية أداء العبادات.

وفي كلمة له في ختام البرنامج قام عبدالله بن يحيى الكندي بتوزيع الشهادات والهدايا على المُجيدين وأشاد بما شمله الملتقى من برامج وأنشطة، مشيرا لأهمية مثل هذه الملتقيات في تنشئة جيل واعٍ ومتمسك بدينه، قادر على مواجهة تحديات العصر بروح إيمانية راسخة.

مقالات مشابهة

  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • دون تدخل جراحي.. إعادة الحركة لثمانينية مصابة بجلطة دماغية حادة في الدمام 
  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء
  • 48 ساعة عمل أسبوعيًا وتعويض رصيد الإجازات بـ ”الصحة القابضة“
  • الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمال
  • إبراهيم الشبيث نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونيسكو"
  • بايدن وترامب.. تفاصيل المناظرة "الأكثر مصيرية" في تاريخ أمريكا
  • شرطة دبي تنظم ملتقى للتعريف بالخدمات الذكية عبر منصاتها
  • 46 طالبا ينهون تعلم الأحكام الشرعية في ملتقى بالداخلية