قال النائب فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الفترة الأخيرة شهدت تعديل المسار لتمكين القطاع الخاص، وبدء برنامج الإصلاح الاقتصادي في 16 ديسمبر 2022.

الإنتاج والتصنيع بغرض التصدير

وتابع «الفقي»  خلال لقائه ببرنامج «في المساء مع قصواء» تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية «سي بي سي»، أن قدرة الشركات الحكومية على المناورة وغزو الأسواق لم يكن موجودًا في فترات سابقة، ولكن الآن يتم العمل على الإنتاج والتصنيع بغرض التصدير، وهذا ينعكس على الاستثمارات، مشيرًا إلى أن الاستثمارات في القطاع الخاص من 3 سنوات كانت تمثل 25%، ونستهدف أن يقفز إجمالي الاستثمارات لـ50 %.

وأوضح أن القطاع الخاص قادر على المناورة في وقت الأزمات، ولديه القدرة على الإنتاج وغزو الأسواق والنفاذ إليها، موضحًا أن الأزمة ليست في الاتحاد الأوروبي، وإنما الأمر يكمن في قدرتنا على النفاذ للأسواق.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطاع الخاص الأزمات الاتحاد الأوروبي القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

«طاقة النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح آفاقا اقتصادية للدولة

ثمن النائب خالد عبد المولى، أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي من شأنه فتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي وجذب الاستثمارات الأجنبية لدعم الاقتصاد الوطني.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 

وأوضح عبد المولى، في تصريحات صحفية، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس الثقة الدولية في الاقتصاد المصري والإصلاحات التي تم تنفيذها لتحسين مناخ الاستثمار.

وأكد، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يشكل منصة مثالية لتبادل الرؤى والخبرات بين المستثمرين ورجال الأعمال من الجانبين، ويمثل فرصة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، مشيرا إلى أن التعاون مع الاتحاد الأوروبي من شأنه أن يدعم الاقتصاد المصري من خلال جذب الاستثمارات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص عمل جديدة.

التعاون مع الاتحاد الأوروبي يدعم الاقتصاد المصري

ولفت، إلى أن المؤتمر يعزز العلاقات الاقتصادية ويشجع على إقامة مشاريع مشتركة تسهم في نقل التكنولوجيا وتطوير البنية التحتية، مما يعزز من قدرة الاقتصاد المصري على المنافسة في الأسواق العالمية.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الغرف: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يستهدف جذب استثمارات متنوعة
  • رئيس الوزراء: نتطلع للاستفادة من الخبرات الأوروبية في التجارة والتصنيع
  • جاب الله: التعاون مع مصر في الاستثمارات المقبلة يسهم في إنعاش الاقتصاد
  • «المشاط» تستعرض دور «فريق أوروبا» في تعزيز استثمارات القطاع الخاص بمصر
  • في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. «المشاط» تستعرض دور «فريق أوروبا» وشركاء التنمية في تعزيز استثمارات القطاع الخاص في مصر
  • عضو بـ«النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة لدعم الاقتصاد
  • «طاقة النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح آفاقا اقتصادية للدولة
  • رئيس «إي اف چي»: نظرة المستثمرين الأجانب للإصلاحات الأخيرة بمصر «إيجابية»
  • رانيا المشاط: 3 مليارات دولار آليات تمويل للقطاع الخاص المصري والأوروبي
  • «الوزراء»: 7.2 مليار دولار استثمارات 940 شركة فرنسية في مصر