وقّعت الجامعة القاسمية بالشارقة، مذكرة تفاهم مع دائرة التنمية الاقتصادية لحكومة عجمان، بهدف تعزيز التعاون في بناء القدرات للكوادر البشرية وتبادل الخبرات في مجالات التدريب والبحث العلمي وإعداد الدراسات والبحوث وتنظيم ورش العمل المتعلقة بكافة الموضوعات والقضايا ذات الصلة.

وتنص المذكرة على التنسيق بين الجانبين والمشاركة الفعالة في إعداد وتنفيذ الدبلومات المهنية والبرامج التدريبية في المجالات الاقتصادية المختلفة علاوة على التعاون المشترك في مجال بناء القدرات في المجالات ذات الصلة في التدريب والبحث العلمي، وصقل المهارات للموظفين والطلبة والعاملين في المجالات ذات الصلة لإعدادهم ضمن الكوادر الوطنية في الدولة.

وقّع المذكرة الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية، وعن التنمية الاقتصادية لحكومة عجمان عبدالله أحمد الحمراني المدير العام للدائرة، بحضور الدكتور منذر طلال مومني عميد كلية الاقتصاد والإدارة، والدكتور عطا حسن عبدالرحيم مدير مركز التعليم المستمر والتطوير بالجامعة، وعدد من مديري الإدارات في الدائرة، والمعنيين في مقر الجامعة بمدينة الشارقة.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الجامعة القاسمية دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان

إقرأ أيضاً:

الحويج يبحث مع ممثلي الشركات الصينية التعاون في الصناعة والمقاولات والبنى التحتية

عقد وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، أمس الاثنين، اجتماعين منفصلين مع مجموعة من الشركات الصينية الرائدة في مجالات متعددة، لمناقشة إمكانية التعاون بين الطرفين في المجالات التجارية والاستثمارات، وخاصة قطاع الصناعة، والمقاولات، والبنية التحتية.

وحسب المكتب الإعلامي للوزارة، ناقش الجانبان سبل توطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين ليبيا وجمهورية الصين الشعبية، من خلال توقيع اتفاقيات ثنائية مشتركة، و مذكرات تفاهم في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأبدت الشركات الصينية استعدادها للإسهام في مشاريع البنية التحتية والصناعية والاستثمار في ليبيا، والاستفادة من الفرص والامتيازات التي توفرها ليبيا جغرافياً، وإقليمياً، واقتصادياً، وما توفره  التشريعات الليبية للمستثمرين.

واتفق الجانبان على ضرورة التنسيق لإبرام اتفاقيات تعاون ثنائية؛ لفتح آفاق التعاون بين القطاع الخاص الليبي الصيني وبما يحقق المصالح الاقتصادية المشتركة.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • مجلس جامعة بنها يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمر طبيا بعنوان "اليوم العلمي للجينوم"
  • «اقتصادية النواب» يناقش اتفاق انضمام مصر لصندوق تنمية صادرات أفريقيا
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة
  • «اقتصادية أبوظبي» وجامعة الإمارات تتعاونان لإطلاق مؤشر الشركات العائلية
  • إقتصاد الدبيبة تبحث التعاون التجاري والاستثماري مع عدد من الشركات الصينية
  • “اقتصادية أبوظبي” وجامعة الإمارات تتعاونان لإطلاق مؤشر الشركات العائلية
  • الحويج يبحث مع ممثلي الشركات الصينية التعاون في الصناعة والمقاولات والبنى التحتية