ذكرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين في بيان رسمي أن البحرية الروسية ستجري مناورات مشتركة مع البحرية المصرية في ميناء الإسكندرية.

وجاء في بيان الوزارة: "ستجري السفن الحربية التابعة للبحرية الروسية والبحرية المصرية مناورات مشتركة خلال زيارة عمل للكتيبة الروسية إلى الإسكندرية".

وبحسب الوزارة، قامت مفرزة من السفن مكونة من طراد الحرس الصاروخي "فارياغ" والفرقاطة "مارشال شابوشنيكوف" بزيارة مقررة إلى ميناء الإسكندرية.

 وفي إطار زيارة السفن الروسية في يوم روسيا الذي يوافق الـ12 يونيو، سيتم إقامة حفل استقبال على متن طراد الحرس الصاروخي "فارياغ" بمشاركة ممثلين عن قيادة البحرية المصرية.

وأضافت الوزارة أن "نداء العمل للسفن الحربية الروسية سيستمر حتى 14 يونيو، وينتهي بتدريب ثنائي مع سفن البحرية المصرية بصيغة باسيكس".

وأضافت الوزارة أن دخول مفرزة من السفن الحربية الروسية إلى ميناء الإسكندرية سيكون خطوة عملية أخرى في تعزيز التعاون البحري الروسي المصري.

وأوضحت الوزارة أن أطقم السفن الروسية ستتاح لها الفرصة للاسترخاء بعد مهام طويلة الأمد لرحلة طويلة والتعرف على مناطق الجذب المحلية. 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم أندريه بيلاوسوف الإسكندرية الجيش الروسي الجيش المصري سفن حربية صواريخ عبد الفتاح السيسي فلاديمير بوتين وزارة الدفاع الروسية البحریة المصریة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها تحرير بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وإسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية كانت تُجهز لاستقبال مقاتلات غربية

 

مجموعة قوات "المركز" الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية.إسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تحيد نحو 500 جندي أوكراني وتدمير مستودعي ذخيرة.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تدمر 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.مجموعة قوات "دنيبر" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 100 جندي.مجموعة قوات "الشرق" الروسية تعزز مواقعها وتحيد نحو 135 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 430 جنديا.القوات الروسية تدمر منظومتي دفاع جوي من طراز "إس-300" تابعتين للقوات الأوكرانية.مجموعة قوات "الشمال" الروسية تحيد نحو 270 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تعزز مواقعها وتستهدف 7 ألوية أوكرانية.

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

مقالات مشابهة

  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن السيطرة على منطقة شومي في شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعة
  • مسيرة أمريكية تقترب بشكل خطير من طائرة حربية روسية في سماء سوريا
  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية
  • برؤوس حربية متعددة.. تجربة صاروخية ناجحة لكوريا الشمالية تثير القلق
  • طراد صاروخي روسي يجري تدريبات في البحر المتوسط
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية في حيفا