الثورة نت../

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء عن إعادة التغذية لخط نقل الطاقة الكهربائية ( 132 ك ، ف) الممتد من محطة التحويل الرئيسية بذمار إلى محطة التحويل الرئيسية إب بالجهد الكهربائي العالي 132 ألف فولت وذلك ابتداءً من يوم غدا الثلاثاء .

وحذر بيان صادر عن فرع المؤسسة العامة للكهرباء بمنطقة ذمار – تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) المواطنين من الاقتراب من أبراج وخطوط نقل الطاقة المنتشرة عبر المسار من مدينة ذمار إلى مدينة إب.

وأكد أن خطوط الضغط العالي المحمولة عبر الابراج في المسار المذكور ستصبح حاملة ومغذية بالتيار الكهربائي ذات الجهد العالي وذلك بصورة مستمرة .. مبينا أن مخاطر الاقتراب من خطوط الضغط العالي ستكون جسيمة وقاتلة.

ودعا البيان كافة فئات المجتمع في محافظتي ذمار واب الواقعة ضمن مسار خطوط الجهد العالي إلى المساهمة بالتوعية والتحذير من خطورة الاقتراب من الأبراج ومسارات خطوط الطاقة حفاظاً على سلامة الأرواح.

وأكد البيان أن المؤسسة العامة للكهرباء تخلي مسؤوليتها عن أي أضرار ناجمة عن الاقتراب من خطوط وأبراج نقل الطاقة بشكل عام أو البناء بالقرب منها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الاقتراب من

إقرأ أيضاً:

«النقل»: قرارات جديدة لترشيد استخدام الطاقة على شبكات الطرق بالقاهرة

أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري بعض القرارات التي اتخذتها لتمهيد الطرق في محافظة القاهرة، ومنها ترشيد الإنارة على شبكة الطرق، والطريق الدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن، تنفيذا لخطة الدولة لترشيد استهلاك الطاقة، على أن يتم الاعتماد على إضاءة المركبات لتحديد حارات المرور للطرق باستخدام «العلامات الإرشادية والعواكس الأرضية المضيئة والتخطيط السطحي»، ومنها على سبيل المثال بعض مناطق الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

تركيب العواكس الجانبية المضيئة والعلامات الإرشادية

وأوضحت الهيئة في بيان، أنّ وزارة النقل تحرص على أعمال الصيانة الروتينية والتأكد من تأمين وسلامة الطرق بشكل دوري ومستمر «من حيث تركيب العواكس الجانبية المضيئة والعلامات الإرشادية والتخطيط السطحي» للحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

إرسال الشكاوى والبلاغات الخاصة بوسائل تأمين سلامة الطرق

وناشدت الهيئة العامة للطرق والكباري المواطنين بإرسال الشكاوى والبلاغات الخاصة بوسائل تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها على الخط الساخن والأرقام التي تم تخصيصها وهي «الخط الساخن رقم 19487 وعلى رقم 01207255273 ومتاح خدمة واتساب على رقم 01207255273، والتي يمكن من خلالها إرسال صور وفيديوهات الشكاوى والمخالفات والتعديات وأماكنها لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • النقل : عدم إنارة بعض مناطق الطريق الدائري لترشيد استهلاك الطاقة
  • شركة الكهرباء تُسيَّر شحنة مواد ومعدات إلى المنطقة الجنوبية
  • «الأعلى للإعلام» يطلق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء
  • «الأعلى للإعلام» يطلق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء
  • الأعلى للإعلام يطلق خطة لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء
  • “الأعلى للإعلام” يطلق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء
  • «النقل»: قرارات جديدة لترشيد استخدام الطاقة على شبكات الطرق بالقاهرة
  • لترشيد الاستهلاك.. «القناة للكهرباء»تعلن خفض معدلات تشغيل التكييفات داخل قطاعات وإدارات الشركة
  • “حماد”يطلع على وضع الشبكة الكهربائية ومستجدات عمل فرق الصيانة