أفادت المعلومات بأنّ العدو الإسرائيلي، نفذ بُعيد منتصف ليل الإثنين - الثلاثاء، سلسلة غاراتٍ إستهدفت منطقة حوش السيد علي في قضاء الهرمل - البقاع.   وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو ترصد لحظة وقوع انفجارات ضخمة جراء الغارات التي نفذها جيش العدو.    

بالفيديو.. قصفٌ إسرائيلي يطال منطقة حوش السيد علي في الهرمل - البقاع #lebanon24 #لبنان pic.

twitter.com/UYMIUbfju7

— Lebanon 24 (@Lebanon24) June 10, 2024  

بالفيديو.. قصفٌ يطال منطقة حوش السيد علي في الهرمل - البقاع#lebanon24#لبنان pic.twitter.com/Pon4ccr04M

— Lebanon 24 (@Lebanon24) June 10, 2024

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ارحل يا سيسي يتصدر مواقع التواصل من جديد.. والشارع يغلي

تصدر وسم "ارحل يا سيسي" مواقع التواصل الاجتماعي، بعد كثرة شكاوى المصريين من انقطاع الكهرباء لأكثر من 3 ساعات يوميا٬ مطالبين رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي بالرحيل.

يأتي ذلك بعد إعلان رئيس الوزراء المصري٬ مصطفى مدبولي أمس الثلاثاء، إغلاق جميع المحال التجارية في الساعة العاشرة مساء٬ عدا الصيدليات والمطاعم والسوبر ماركت حتى 1 صباحاً بدءاً من الشهر المقبل لترشيد استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف.

 وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي أن الحكومة المصرية بحاجة إلى مليار دولار؛ من أجل تجاوز أزمة انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف. وأرجع سبب تفاقم الأزمة إلى خروج أحد حقول الغاز بإحدى الدول المجاورة من الخدمة. 

الڤيديو ده بيغسلني من جوة لأني واحد من الناس عمري ما أيدت العسكر ولا #السيسي_الخائن_العميل لحظة واحدة مع ان كتير من اللي حواليا كانوا بيقولوا هينقل مصر نقلة تاتية !! ????#ارحل_ياسيسي_كفاية_خراب #السيسى_خربها #ارحل_يا_سيسي pic.twitter.com/tMmw6e03hP — المكســيكي (@JAN25012011) June 23, 2024 #السيسي_جربوع
خلي الشعب ساكت ونايم والنظام كل يوم بيعتقل الاف من البنات الان والنساء طب ممكن تقولي ياعرs منك له اللي مؤيدين بلحه لو اختك او امك هترضي لها كده تعتقل وتتهان من امين شرطه سلملي علي البلح وكل سنه وانتم مش بخير يامعيز ويكون اخر عيد ليكم انتم وبلحه#ارحل_يا_سيسي pic.twitter.com/KbjwQBTVPg — المصري (@msry9609000) June 8, 2024
وأعاد المواطنين نشر تصريحات السيسي التي تحدث فيها عن أن أحد إنجازاته هو بناء محطات كهربائية حمت البلاد من انقطاع التيار الكهربائي، كما تداول مستخدمو مواقع التواصل صورا لأحياء ومناطق في محافظات مختلفة وهي مظلمة بسبب انقطاع الكهرباء.

كما أعادوا نشر ووعوده السابقة بتحسين الأوضاع المعيشية٬ بعد أن تنصل منها السيسي في مؤتمراته السابقة قائلا لم أوعدكم بالسمن والعسل.

احنا بتوع تسلم الأيادي
كما انتقد إعلاميون محسوبون على نظام السيسي، انقطاع الكهرباء. وكتبت الإعلامية لميس الحديدي على منصة إكس: "لو الكهرباء بتقطع 4 ساعات في محافظة بورسعيد، فكيف الحال في محافظات الصعيد، قطع الكهرباء يعنى قطع المياه والتليفون والإنترنت وخراب الأجهزة الكهربائية، من سيعوض الناس، وفي النهاية هل هناك أفق للحل؟ لازم نعرف أين الطاقة الشمسية؟".

????لميس الحديدي لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي: ليه ماكانش عندك أي تخطيط أصلا لنقص الغاز، وبلاش بقى قصة موجة الحر المفاجئة، لأنك بتقطع الكهربا في الحر والبرد pic.twitter.com/dFhC4zumLV — Shorouk News (@Shorouk_News) June 24, 2024
 وفي تغريدة أخرى كتبت الحديدي: "يعني ايه قطع الكهرباء 4 ساعات في حرارة 43 وبدون مواعيد محددة؟ هناك مرضى وطلاب يدرسون ومواطنون يحبسون في المصاعد الكهرباء ليست رفاهية، هذا حق المواطن ودور الدولة، الناس أهم من أرقام الموازنة الصماء".

كما انتشر فيديو لسيدة مصرية تقول إنها ممن غنت له أغنية "تسلم الأيادي"٬ وصبرت على وعوده بتحسين الوضع الاقتصادي٬ ولكن شيء لم يتغير.

بينما قالت سيدة أخري في فيديو "لماذا تقطع عني الكهرباء إذا كنت أدفع لك ثمن تقديم هذه الخدمة؟"٬ وتسألت ماذا يفعل المرضى ممن لا يتحملون قطع الكهرباء؟ ماذا يفعل طلاب الثانوية العامة الذين يذاكرون ويمتحنون هذه الأيام؟ ماذا يفعل من يعملون عن بعد من بيوتهم؟
اصبروا وسترون العجب العجاب في مصر????#ارحل_يا_سيسي

حازم صلاح ابو اسماعيل
عمرو اديب
نبيل الحلفاوي
سعد الصغير
اولاد الحرام
علي العريس
مصطفي مدبولي
ابو الفتوح
المحلات الساعه
الطاقه الشمسيه
المحلات التجاريه
العاصمه الاداريه
حقول الغاز
قفل المحلات
الازمه الاقتصاديه#مهيب_عبد_الهادي pic.twitter.com/wYFU5R3GK7 — مسامح (@dodeana53) June 26, 2024 #السيسي_جربوع

كفاية كده عليك غرقتنا ديون والمستقبل مظلم وخليت فى كل بيت مصيبة بسببك أنت عار على مصر شوف وصلت الشعب ل فين #ارحل_يا_سيسي عشان معتيش حد طايقك #ارحل_ياسيسي_كفاية_خر #ثوره_لكرامة_الشعب #السيسى_يحذف_تغريداته pic.twitter.com/R7zxA3OiUc — المصري (@msry9609000) June 19, 2024
وذكرت سيدة أخرى المصريين أن قطع الكهرباء كان أحد السباب التي وضعتها حركة تمرد للخروج ضد حكم الرئيس الراحل محمد مرسي٬ وتسألت لماذا لا تتكلمون الآن؟ أما أن تكلفة الكلام الآن ستكون بالحبس والاعتقال. وقالت هل تقطع الكهرباء عن المناطق الغنية مثل ما يحدث معنا.
#السيسي_جربوع
حلمنا فى مصر نعيش بدون خوف ونتكلم بحرية ونلاقى علاج فى المستشفى وإهتمام ومدارس تليق بالتعليم وعيالنا ودخل يكفينا منستلفش كل شهر وندخل ونطلع من قسم الشرطة بلا إهانة ويبقى كل الشعب بيحترم القانون والدستور بس كده يا ناس صبرنا 12 سنه طفح الكيل ياعر✔️ص
#ارحل_يا_سيسي pic.twitter.com/Mj3Q06CTXc — المصري (@msry9609000) June 19, 2024 اشربوا فى صمت ????????????#ارحل_ياسيسي_كفاية_خراب #قطع_الكهربا #ارحل_ياسيسى #ارحل_يا_سيسي #السيسي_الخائن_العميل #السيسي_خائن_وعميل pic.twitter.com/wADpQTvunv — المكســيكي (@JAN25012011) June 25, 2024
أين جول السيسي؟
 وفي 21 شباط/فبراير 2018 السيسي حول إجراءات العمل في مجال الغاز الطبيعي، قائلا: "إحنا جبنا جون يا مصريين في موضوع الغاز.. والنهار ده مصر حطت رجلها على طريق إنها تبقى مركز إقليمي للطاقة في المنطقة، وبقالي 4 سنين بحلم بالموضوع ده، وهذا ستكون له إيجابيات كبيرة جدا".
فاكر لما #السيسى قالك احنا جبنا جون #مصر_مركز_إقليمى_للطاقة ✊???????? pic.twitter.com/5MFhM0lrFj — ????????Hussien Diab ???????? (@hussiendiab2020) January 16, 2020
وطمأن السيسي المصريين قائلا: "الناس تبقى مطمئنة إن اللي عملناه كدولة أتاح الفرصة لمصر تتبوأ المكان ده في مجال الغاز".


وأوضح السيسي، أن أرخص تكلفة أو عائد للغاز الطبيعي أن تستخدم الغاز كمصدر طاقة في السيارات أو المنازل.

بينما قال رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الثلاثاء، أن الحكومة قررت زيادة فترة انقطاع الكهرباء حتى تعود الأمور إلى طبيعتها بعد خروج أحد حقول الغاز بإحدى الدول المجاورة من الخدمة. من دون الإشارة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • لقطات مهاجمة كلب إسرائيلي لمسنة فلسطينية تشعل منصات التواصل
  • ارحل يا سيسي يتصدر مواقع التواصل من جديد.. والشارع يغلي
  • ارحل يا سيسي يتصدر مواقع التواصل من جديد.. والسبب الكهرباء
  • أوراق التوت الأخيرة.. المجاعة بغزة تكشف عورات العالم! / شاهد
  • بالفيديو.. حزب الله يشن هجوما على موقع عسكري إسرائيلي
  • صورة جديدة لسيف الإسلام معمر القذافي تثير ضجة في ليبيا
  • شاهد.. رد فعل مودريتش بعد تلقي شباك كرواتيا هدفا "قاتلا" أمام إيطاليا
  • رداً على الذي طال منطقة البقاع.. هذا ما استهدفه حزب الله اليوم
  • من الحزب.. ضربة جديدة تطالُ مستعمرة إسرائيلية
  • شاهد.. أوروغواي تقسو على بنما في كوبا أمريكا