أطلق المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص (نظام إدارة الجودة في معامل الاختبار طبقًا لمواصفة الأيزو ISO/IEC 17025:2017)، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت اشراف الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.


وقالت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل، ان ذلك يأتي في إطار نقل وتبادل الخبرات مع القطاعين الحكومي والخاص والجامعات والجهات البحثية في مجال نظم إدارة الجودة وفي إطار خطة مركز التدريب التابع للمعمل، لافتة إلى أنه من المقرر أن يستمر هذا البرنامج لمدة 3 أيام على التوالي بإجمالي 18 ساعة تدريب عملي ونظري.


واضافت عبداللاه ان البرنامج يشتمل على عدة موضوعات هامة منها المعايير الدولية لاعتماد معامل الاختبار وهيئات الاعتراف الدولي، أهمية مواصفة الأيزو ISO/IEC 17025:2017 ومتطلبات الاعتماد، متطلبات الإدارة طبقًا للأيزو ISO/IEC 17025:2017، المتطلبات الفنية طبقًا للأيزو ISO/IEC 17025:2017، إجراءات الاعتماد وأساليب التقييم، الوثائق المطلوبة طبقًا للأيزو  ISO/IEC 17025:201. 


وأكدت مدير المعمل أن هذا البرنامج موجه إلى مديري الجودة بالمعامل التابعة للمصانع وشركات المياه والمراكز البحثية، حيث يعتبر ضمن مجموعة من البرامج التدريبية المتعددة التي يقدمها المعمل للعاملين في قطاع سلامة الأغذية كون المعمل أحد أكبر بيوت الخبرة في هذا المجال في مصر والشرق الأوسط، مشيرة إلى أن المعمل يهدف دائما إلى نقل الخبرات للعاملين في هذا المجال من خلال هذه البرامج وهو أحد أدوار المعمل المجتمعية، حيث يضم المعمل العديد من الخبراء المتخصصين في مجالات سلامة الأغذية بما يساهم في تقديم هذه البرامج بكفاءة كبيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ISO IEC 17025 2017

إقرأ أيضاً:

"طيران ناس" يطلق أول برنامج في المملكة لتأهيل طواقم الضيافة الجوية للتواصل بلغة الإشارة

أطلق الناقل الجوي السعودي "طيران ناس"، برنامج لتأهيل طواقم الضيافة الجوية على لغة الإشارة، بالتعاون مع الجمعية السعودية للإعاقة السمعية ـ في أول برنامج من نوعه في المملكة العربية السعودية ـ، وذلك ضمن التزام طيران ناس بتبني مبادرات مستديمة الأثر على المجتمع.
ويهدف البرنامج لتمكين طواقم الضيافة الجوية في "طيران ناس" من التواصل الفعال مع الضيوف المسافرين من الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.
وركز البرنامج التأهيلي على إجادة استخدام لغة الإشارة، حيث اشتملت المواد التدريبية في البرنامج على مراحل التعامل مع الركاب، بدءًا من الترحيب وتسجيل الصعود للطائرة إلى الخدمة أثناء الرحلة بما فيها إجراءات السلامة والتوديع عند الوصول، بما يعزز قدرات طواقم الضيافة الجوية على تقديم أفضل تجربة سفر.
ويأتي البرنامج، بعد نجاح برنامج مماثل نفذته الشركة بداية العام الجاري 2024 لتدريب موظفي الخدمات الأرضية وطواقم الضيافة الجوية على أفضل طرق التعامل مع المسافرين من ذوي التوحد

مقالات مشابهة

  • "طيران ناس" يطلق أول برنامج في المملكة لتأهيل طواقم الضيافة الجوية للتواصل بلغة الإشارة
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • "المركزي لبحوث الحشائش" ينظم برنامج تدريبي بمحطة البحوث الزراعية بسخا
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات
  • «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب
  • إصلاح نظام معلومات تأشيرة شنغن بهذه الدولة
  • "وقاية النباتات" ينظم برنامجا تدريبيا لحماية المحاصيل البقولية
  • وقاية النباتات ينظم برنامجا تدريبيا لتعزيز حماية المحاصيل البقولية من الآفات
  • المغرب يطلق برنامجا لتحديث الفنادق استعدادا لكأس إفريقيا 2025 ومونديال 2030
  • عضو التحالف الوطني ينظم برنامجا تدريبا لتأهيل الشباب إلى سوق العمل