أعلنت شركة الغاز الطبيعي في محافظة المنيا اليوم، تنفيذ خطة لإنشاء خط غاز بديل مؤقت دون حفر على سطح الطريق، لتسهيل أعمال الصيانة الدورية على خط الغاز الرئيسي المغذي مركز سمالوط.

أعمال الصيانة على خط الغاز الرئيسي

وأوضحت الشركة أنه سيبدأ خط الغاز الطبيعي البديل من منطقة الجزيرة على الطريق الزراعي، عند أول مدخل مدينة مطاي بشمال محافظة المنيا، وسيستمر حتى بداية الطريق الدائري، حيث ستبدأ أعمال الصيانة على خط الغاز الرئيسي في الساعة 9 مساءً من اليوم، ومن المتوقع أن تستمر حتى غدا 11 يونيو 2024.

وتهيب الوحدة المحلية لسمالوط بقائدي المركبات الالتزام بتعليمات إدارة المرور والشرطة أثناء تنفيذ أعمال الصيانة، حفاظًا على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

تقديم أفضل خدمات الغاز الطبيعي

وطالبت الوحدة المحلية في محافظة المنيا بالالتزام بتعليمات المرور والشرطة خلال فترة تنفيذ أعمال الصيانة، وتوخي الحيطة والحذر عند القيادة في المنطقة المحيطة بأعمال الصيانة، وعدم التواجد في محيط أعمال الصيانة حفاظًا على سلامتهم، وقدمت أعتذارا عن أي إزعاج قد يسببه هذا العمل، والحرص على تقديم أفضل خدمات الغاز الطبيعي للمواطنين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا إنشاء خط غاز خدمة المواطنين مركز سمالوط أعمال الصیانة الغاز الطبیعی خط الغاز

إقرأ أيضاً:

أدنوك للإمداد تتعاقد على بناء سفن غاز مسال بـ2.5 مليار دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

وقعت شركة أدنوك للإمداد والخدمات الإماراتية، عقودا بقيمة 2.5 مليار دولار، لبناء ما بين 8 إلى 10 ناقلات جديدة للغاز الطبيعي المسال ضمن استراتيجيتها للنمو التحويلي وخططها لتوسيع أسطولها، وفقا لبيان الشركة اليوم الإثنين، لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

ووفقا للبيان، فإن العقود الجديدة تم منحها إلى شركتين كوريتين، هما سامسونغ للصناعات الثقيلة وعانوا أوشن، بحيث تقوم كل واحدة منهما ببناء أربعة ناقلات مؤكدة مع خيار بناء ناقلة واحدة إضافية لكل منهما.

ومن المتوقع تسليم هذه الناقلات بداية من عام 2028، وسيتم تأجيرها إلى الشركات التابعة لمجموعة أدنوك، لمدة 20 سنة، لدعم الإنتاج المتنامي من الغاز الطبيعي.

ووفقا للبيان فإن هذه الناقلات الجديدة، سترفع حجم أسطول أدنوك للإمداد والخدمات من ناقلات الغاز الطبيعي المسال من 14 إلى 22 ناقلة على الأقل.

ستبلغ سعة ناقلات الغاز الطبيعي المسال 174 ألف متر مكعب لكل منها، بحسب البيان، وسيتم تزويدها بمحركات تعتبر الأقل استهلاكا للوقود وإنتاجا لانبعاثات الكربون ضمن الأسطول العالمي للشركة.

وذكر البيان أن أدنوك للإمداد والخدمات التزمت حاليا بتحقيق أكثر من 50 بالمئة من هدفها الاستثمار الاستراتيجي على المدى المتوسط بقيمة 18.4 مليار درهم (5 مليارات دولار) بعد عام من طرحها الأولي القياسي.

مقالات مشابهة

  • فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد
  • سفينة ضخمة تصل مصر للمساهمة في حل أزمة الكهرباء
  • أجندة التوسع الإسرائيلي.. حرب غزة والطاقة واحتياطات الغاز
  • الصين تسمح للمقيمين الدائمين بهونج كونج وماكاو بدخول البر الرئيسي
  • أدنوك للإمداد تتعاقد على بناء سفن غاز مسال بـ2.5 مليار دولار
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال
  • غداً.. قطع المياه عن بعض مناطق شرق النيل ببنى سويف
  • قطع المياه 5 ساعات عن قرى شرق النيل ببني سويف غدًا للصيانة
  • غدا.. قطع المياه عن 3 قرى بشرق النيل في بني سويف للصيانة
  • بعد النفط.. روسيا تعمل على بناء أسطول ظل لنقل الغاز