أعرب وزراء خارجية دول مجموعة "بريكس" عن تأييدهم لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مؤكدين على تمسكهم بحل الدولتين.
وجاء في البيان الختامي الصادر عن اجتماع الوزراء في نيجني نوفغورود، يوم الاثنين، أن "وزراء الخارجية يؤيدون منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة ويؤكدون تمسكهم الصارم بحل الدولتين الذي يجب تحقيقه على أساس أعراف القانون الدولي وبنود المبادرة العربية للسلام".

وأكد الوزراء أن "دولة فلسطين السيدة المستقلة والقابلة للحياة يجب أن تقام بحدود عام 1967 المعترف بها دوليا، وإن القدس الشرقية يجب أن تكون عاصمتها".

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أيدت في مايو الماضي منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بـ 143 صوتا مقابل 9 أصوات ضد.

وجرى التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد أن استخدمت الولايات المتحدة حق الفيتو ضد مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي بشأن عضوية فلسطين في الهيئة الدولية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة حل الدولتين القدس الشرقية البيان الختامي الأمم المتحدة العامة الوزراء الختام سلام كامل الجمعية العامة بريكس الجمعية العامة للأمم المتحدة العامة للأمم المتحدة وزراء الخارجية مشروع قرار مشروع فلسطین العضویة الکاملة فی الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

حماس: نتنياهو ردد أكاذيب مفضوحة في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتهمت حركة "حماس" رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين  نتنياهو بترديد "أكاذيب مفضوحة" في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، وفقا لما أفادت به الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وقالت الحركة في بيان: "إن  نتنياهوواصل في كلمته فصول أكاذيبه المفضوحة، وصعد خلالها من تهديداته لشعوب المنطقة، في الوقت الذي يواصل فيه حربه المسعورة ويوسع دائرة جرائمه لتشمل أهلنا في لبنان".

وخرج مندوبو لبنان وإيران والفلسطينيين ووفود أخرى من القاعة بينما اعتلى نتنياهو المنصة لإلقاء خطابه الذي قوض فيه الآمال في هدنة مع حزب الله مدتها 21 يوما اقترحتها فرنسا والولايات المتحدة ودعمتها عدة دول بعضها عربية، بحسب "وكالة الصحافة الفرنسية".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • الرئيس العليمي يغادر نيويورك بعد ختام مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • العليمي يغادر نيويورك بعد مشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزراء خارجية مشاركين في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزراء خارجية مشاركين في الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • حماس: نتنياهو ردد أكاذيب مفضوحة في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • ادعاءات وتهديدات.. الكلمة الكاملة لنتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • مغادرة العديد من الوفود القاعة لدى بدء كلمة نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • السفير حسين حسونة: مشاركة «نتنياهو» في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة تعد تحديا سافرا للمجتمع الدولي