أبوظبي: شيخة النقبي

حددت هيئة أبوظبي للدفاع المدني 5 إجراءات وقائية من الأخطار في المطبخ وهي: التأكد من إغلاق الأجهزة الكهربائية، والصيانة الدورية للموقد وتمديدات الغاز، وعدم ترك أواني الطبخ أثناء الطهي دون مراقبة، ووضع الأدوات الحادة بعيداً عن متناول الأطفال، والتأكد من وضع أسطوانة الغاز خارج المطبخ في منطقة جيدة التهوية.

وأوضحت أن المطابخ تعتبر من الأماكن الأكثر تعرضاً للحرائق، بسبب الإهمال وعدم الإلمام بكافة اشتراطات الوقاية الواجب اتخاذها لحماية الأرواح والممتلكات.

ودعت الأسر إلى ضرورة الالتزام بعدم ترك المطبخ لأوقات طويلة أثناء الطبخ، والابتعاد عن ارتداء الملابس سريعة الاشتعال، وتنظيف مراوح الشفط والأسطح من الزيوت والأتربة، وإبعاد جميع المواد القابلة للاشتعال عن مناطق الطبخ، وفحص تمديدات الغاز، والتأكد من إغلاق الأسطوانات قبل الذهاب إلى النوم، وفصل الأجهزة الكهربائية في حالة عدم استخدامها وإبعاد الأطفال عن مناطق الطبخ، وتركيب كاشف الحرارة وكاشف الغاز في المطبخ، والتأكد من وجود تهوية طبيعية كافية في المطبخ، والتأكد من مطابقة الأجهزة الكهربائية للمواصفات المحلية المعتمدة.

وأكدت اهتمامها بتوعية الأسر من خلال المبادرات والبرامج الهادفة إلى تعزيز وعي المجتمع بكافة أنواع الحرائق الممكن حدوثها في المنزل، ومعرفة أدوات الإطفاء المستخدمة لإخمادها ووضع خطة طوارئ متضمنة كيفية تصرف أفراد الأسرة والعمالة المنزلية في حال حدوث حريق، وتعيين أحد أفراد الأسرة ليقوم بعملية تنبيه وإيقاظ وإخلاء الأطفال والمسنين وأصحاب الهمم خلال حالة الطوارئ لتفادي وقوع حوادث الحريق.

ودعت إلى عدم التردد في طلب مساعدة والاتصال برقم الطوارئ (999) في أي وقت لطلب المساعدة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة أبوظبي للدفاع المدني والتأکد من

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، دار إيواء الأطفال يرافقها الدكتور مصطفى النجار مدير الدار بمدينة المستقبل، وذلك للإطمئنان ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة لهم من الإقامة والإعاشة ورعايتهم من كافة الجوانب الصحية والإجتماعية والنفسية. 

وحرصت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، على تفقد أقسام وغرف الإقامة بدار الإيواء وإطمأنت على الأطفال المقيمين في الدار والبالغ عددهم 15 طفلا، وتابعت الأنشطة المقدمة فيها، ومستوى الرعاية الصحية والاجتماعية وتوافر إحتياجات الأطفال من الألبان والأغذية وكافة الأدوية والمستلزمات، وكذلك الخدمات المقدمة للأطفال كريمى النسب التي يتم توفيرها من العاملين بالدار للأطفال.

وأشادت الدكتورة ريم مصطفى، بجهود القائمين على الدار ومستوى النظافة والرعاية الصحية للأطفال، مؤكدة على حسن معاملة الأطفال وتلبية متطلباتهم وأن مديرية الصحة بالإسماعيلية لا تدخر جهداً في تقديم كافة سبل الدعم والرعاية للأطفال حتى يصلوا إلى بر الأمان.

وفى ختام الجولة تفقدت وكيل وزارة الصحة العيادة المتنقلة لتنظيم الأسرة بالقرين الجديدة والتى تقدم خدمات تنظيم الأسرة ومتابعة الحمل وكشف السونار وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان ، وإلتقت مع الطاقم الطبي والرائدات الريفيات وتابعت معدل المترددات المستفيدات من خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

مقالات مشابهة

  • مستشفى «57357» يُكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تؤكد أهمية حماية الأطفال خلال العطلة الصيفية
  • تفاصيل إصابة 50 عاملا باختناق داخل شركة أجهزة كهربائية
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار
  • كيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك.. خطوات لازم تعملها
  • «الأجهزة الكهربائية»: 5.5 مليار دولار حجم سوق الأجهزة السوق المصرية
  • لما النور يقطع.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في بيتك؟
  • «التضامن» تحدد معايير وشروط مواقع إنشاء البيوت الصغيرة لرعاية الأطفال
  • «مدني عجمان»: الإهمال سبب غرق الأطفال