أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم الاثنين خلال اجتماع وزراء خارجية دول "البريكس" على ضرورة حماية السلام والأمن العالميين بقوة.

وأضاف وانغ يي خلال اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس" في مدينة نيجني نوفغورود الروسية، “من الضروري تعزيز التصميم على حماية السلام والأمن وإعطاء زخم جديد للحل السياسي للقضايا الملحة”.

وتابع: "كما أظهر التاريخ مرارا وتكرارا فإن نمط تفكير الحرب الباردة وتواجه الأحلاف والتدخل الخارجي لا يمكن أن يحل المشاكل ولا يمكن أن يؤدي إلا إلى مشاكل وأزمات أكبر".

وأردف: "مهما كان الوضع صعبا لا يمكن التخلي عن الحوار والتشاور، ومهما تصاعد الصراع فمن الضروري الالتزام بقوة بالتسوية السياسية".

ويعقد وزراء خارجية دول البريكس اجتماعا يستمر يومين في نيجني نوفغورود، ويترأس الوفد الروسي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن عدد الراغبين في التعاون مع "بريكس" ومنظمة شنغهاي للتعاون ينمو بشكل مطرد، وتتسع دائرة التفكير المماثل لتفكير موسكو وبكين حول العالم

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حل المشاكل قوة صراع سياسي اجتماع اليوم الإثنين بكين الروسية وزير الخارجية الخارجية الصيني الحرب الباردة تاريخ الدفاع الحرب منظمة شنغهاي للتعاون وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

بدر بن حمد لوزيرة خارجية نيذرلاندز: ضرورة الوقف الفوري للكارثة الإنسانية في غزة

 

مسقط- العُمانية

بحث معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية ومعالي هانكي بروينز سلوت وزيرة خارجية مملكة نيذرلاندز العلاقات التاريخية والتعاون القائم بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وأكدا- في اتصال هاتفي اليوم- على تطابق وجهات النظر بشأن ضرورة الوقف الفوري للكارثة الإنسانية في قطاع غزّة ووقف التصعيد عبر الولوج إلى حل الدولتين وهو الحل الوحيد لتحقيق السلام.

وأكّد معالي السّيد وزير الخارجية أهمية احترام القانون الدولي ومحاسبة إسرائيل على الانتهاكات الجسيمة وممارستها أبشع صور الحصار وسياسة الإبادة الجماعية التي تنتهجها؛ بما في ذلك تجويع سكان غزة، مشيرًا إلى أهمية وحتمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية في سبيل تحقيق العدالة وتخفيف المعاناة الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • طرد وزير الدفاع الصيني السابق من الحزب الشيوعي
  • وزير خارجية النمسا يدعو إلى حماية المدنيين في غزة
  • وزير الداخلية الروسي يدعو في مقر الأمم المتحدة لتقييم الهجوم الأوكراني على القرم بصواريخ أمريكية
  • الرئيس الصيني يدعو إلى تعميق العلاقات مع فيتنام
  • متى يمكن أن يتفاوض الغرب مع روسيا حول أوكرانيا وعلى ماذا؟
  • لافروف يعلن توقف "بريكس" مؤقتا عن قبول أعضاء جدد
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرة توقيف بحق وزير الدفاع الروسي السابق
  • بدر بن حمد لوزيرة خارجية نيذرلاندز: ضرورة الوقف الفوري للكارثة الإنسانية في غزة
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع وزير خارجية إيران العلاقات الثنائية بين البلدين
  • تأثير الذكاء الاصطناعي على السلم والأمن في إفريقيا