يبدأ طلاب الثانوية العامة الراسبون بمادة أو اثنتين أداء امتحانات الدور الثانى يوم السبت 19 أغسطس الجارى.

أخبار متعلقة

غدًا.. انطلاق امتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية بشمال سيناء

محافظ بني سويف يتابع ختام امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية

بعد اعتماده.. جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 للدور الثاني

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن إجمالى عدد طلاب الدور ثانى 118605 طلاب وطالبات على مستوى الجمهورية.

وكشفت الوزارة عن رسوب 42 ألفا و348 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أنهم باقون للإعادة.

واعتمد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى جدول امتحانات الدور الثانى لامتحانات الثانوية العامة، ومن المقرر أن تبدأ يوم السبت ١٩ أغسطس ٢٠٢٣ وتنتهى يوم الثلاثاء ٢٩ أغسطس ٢٠٢٣.

وأعلنت الوزارة انتهاء فترة تلقى الطلبات الخاصة بتأجيل امتحانات الثانوية العامة 2023 للدور الثانى للطلاب المتغيبين عن امتحانات الدور الأول بسبب عذر قهرى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن قبول طلبات دخول امتحانات الدور الثانى للطلاب المتعثرين في امتحانات الثانوية العامة 2023 خلال الدور الاول بسبب عذر قهرى، سوف يترتب عليه منح الطالب الحق في الحصول على درجته كاملة في امتحانات الدور الثانى.

وأعلنت الوزارة بدء استعداد امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، موضحة أنه لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، من المقرر وضع باركود على ورقة

البابل شيت، وورقة الإجابة للأسئلة المقالية مع بيانات الطالب، وأسفل الورقة، لضمان حق الطالب، مع تشكيل لجنة من 10 خبراء لمراجعة نموذج الإجابة قبل بدء التصحيح الالكترونى للامتحان تفاديًا لحدوث أي أخطاء، وتم التشديد على إعادة تدوير العمال داخل الإدارات في لجان الثانوية العامة، والالتزام بالإجراءات والضوابط لمنع الغش في اللجان، وعدم السماح بالتواجد في محيط اللجان قبل وأثناء عقد الامتحانات.

ويواصل الطلاب المتضررون من درجاتهم تقديم الطلبات عن طريق فتح باب التظلمات الذي بدأ يوم الخميس الموافق ٣ أغسطس ٢٠٢٣ ولمدة أسبوعين على أن يتم دفع رسم التظلم لكل مادة بقيمة ٢٠٠ جنيه.

ويتم التقديم بالتظلمات عبر موقع الوزارة بعد تسديد الرسوم المقررة، ويتم تحميل نماذج الأسئلة والإجابات لكل مادة على موقع الوزارة، ويكون الاطلاع على أوراق الإجابة بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب.

وتم تحديد موعد الاطلاع بعد التقديم على الموقع بدءًا من الثلاثاء المقبل الموافق 8 أغسطس الجارى، وعلى الطالب طباعة نماذج الأسئلة للمواد المراد الاطلاع عليها عبر موقع الوزارة ويستلم الطالب نماذج الإجابة بمقر اللجنة. وفعلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رابطا إلكترونيا لتقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023، عبر بوابة تظلمات الثانوية العامة، ويمكن للطلاب الدخول على الرابط التالى لتسجيل طلب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023:

https://tazalom.emis.gov.eg/Identity/Account/Login?ReturnUrl=%2F

وكتبت صفحة التظلمات على موقع الوزارة: عزيزى الطالب.. بإمكانك التقدم بطلب تظلم على نتيجة الدور الأول للثانوية العامة لعام 2023، بعد دفع 200 جنيه عن المادة الواحدة من خلال أحد منافذ الدفع البنكى:

(البريد المصري- فورى- وقتي- إيجى باى- سداد- ضامن- أمان- مصاري- بيي- ممكن- طلقة- موجة- خالص موبايل- أموال).

وتابعت الوزارة: بعد الدفع على الطالب الدخول للموقع واختيار المادة أو المواد التي يريد التظلم فيها، مع متابعة الموقع بشكل شبه يومى لمعرفة موعد ومكان الاطلاع الخاص به وكذلك الإطلاع على نتيجة طلب التظلم.

ملحوظة مهمة:

طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا وطلاب مدارس المكفوفين يمكنهم التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة قطاع القاهرة (أ) في التوقيتات المناسبة لهم للتظلم بعد سداد الرسوم المقررة في منافذ الدفع.

وأكدت الوزارة ضرورة ملء البيانات المطلوبة وتحديد المواد المطلوب التظلم منها، على أن يتابع الطالب تاريخ التظلم، والتوجه إلى مقر التقدير المركزى للطالب أو مع ولى الأمر، دون اصطحاب مدرس المادة، والالتزم بالموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى، مع تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومى للطالب وولى الأمر، ثم يتم الاطلاع على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.

أخبار طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين أخبار طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة زي النهاردة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنى امتحانات الثانویة العامة امتحانات الدور الثانى الثانویة العامة 2023 للثانویة العامة موقع الوزارة

إقرأ أيضاً:

الأعلى للجامعات يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق المجلس الأعلى للجامعات على قبول طلاب الثانوية الأزهرية (بنين وبنات) بجامعة العريش.

وصرح الدكتور حسن عبدالمنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش، بأن المجلس الأعلى للجامعات وافق على قبول طلاب المعاهد الأزهرية بشمال سيناء من البنين والبنات من الحاصلين على الثانوية الأزهرية للعام 2024 في جامعة العريش، وذلك تخفيفا على الطلاب وأولياء أمورهم من الدراسة خارج سيناء.

وأضاف الدمرداش، أن التسجيل أون لاين للدراسة في عدد 6 كليات في جامعة العريش علي أن يتم الدراسة بها طبقا للمجموع، مشيرا إلي أن التنسيق مفتوح حتى يوم الاربعاء المقبل.

من جانبه وجه اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء الشكر إلى المجلس الأعلى للجامعات ووزير التعليم العالي ورئيس جامعة العريش علي الجهود المبذولة في قبول طلبة وطالبات الثانوية الأزهرية في جامعة العريش.

الكليات المتاحة لطلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش هى:

كلية التربية.

• كلية التربية تعليم أساسي.

• كلية التربية طفولة.

• كلية الآداب.

• كلية الآداب انتساب موجه.

• كلية الاستزراع المائى والمصايد البحرية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • مجلس الوزراء يوافق على إجراء امتحانات الدور الثالث
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • طلبة الطب يواصلون الإضراب رغم إعلان ميراوي عن فرصة أخرى لاجتياز الامتحانات
  • «الأعلى للجامعات» يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • الأعلى للجامعات يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية