تراجعت الأسهم الأمريكية، الجمعة، وسط عمليات جني أرباح، بعد صدور بيانات أرباح مجموعة من الشركات وبيانات الوظائف الأمريكية الجديدة.

أخبار متعلقة

مؤشرات البورصة تسجل صعود جماعي في أسبوع وتربح 5 مليارات جنيه

«اتعلم تستثمر فلوسك على البحر».. البورصة تطلق مبادرة بـ «العلمين» بمكافآت تصل لـ 100 ألف جنيه (تفاصيل)

البورصة تختتم جلسة نهاية تداولات الأسبوع على تباين.

. وتربح 1.7 مليار جنيه

خسر متوسط داو جونز الصناعي نحو 148 نقطة أي 0.4٪، وارتفع مؤشر داو جونز بنحو 291 نقطة، أو 0.8٪، وتراجع مؤشر S&P 500 بنحو 0.5٪ بينما تراجع مؤشر ناسداك المركب 0.3٪.

على أساس أسبوعي، انخفض مؤشر ناسداك المركب وS&P 500 بنحو 2.8٪ و2.3٪ على التوالي، ومؤشر داو انخفض بنسبة 1٪ في أسبوع.

كان يوم الجمعة هو اليوم الأخير في أكثر الأسابيع ازدحامًا في موسم أرباح الربع الثاني.

أمازون فقفز 8.3٪ إلى أعلى مستوى له منذ ما يقرب من عام بعد أن تجاوز التوقعات بشأن الأرباح، وخسرت أبل 4.8٪ بعد الإبلاغ عن انخفاض الإيرادات مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

وفي إشارة إلى الازدهار في الطلب على السفر والخدمات، Booking Holdings حققت مكاسب بنسبة 7.9٪ بنتائج أقوى من المتوقع.

وشهدت الجلسة تراجع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات من أعلى مستوياته لعدة أشهر إلى 4.04٪، بعد أن كان ارتفاعه في الجلسات الأخيرة قد ضغط على الأصول ذات المخاطر.

وأظهرت البيانات أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 187 ألف وظيفة في يوليو، أقل من 200 ألف التي توقعها الاقتصاديون في استطلاع رأي داو جونز.

كما انخفض معدل البطالة إلى 3.5٪ من 3.6٪.

وبعد التقرير، فإن ما يقرب من 87٪ من المتداولين يتوقعون أن يحافظ البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة ثابتة في اجتماعه المقبل في سبتمبر، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME .

الأسهم الأمريكية داو جونز S&P 500 ناسداك بورصة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الأسهم الأمريكية داو جونز ناسداك بورصة زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

4.5 % ارتفاعا في مؤشر الدولار منذ بداية عام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف تقرير  جولد بيليون ، الصادر اليوم ، أنه بالنظر إلى مستويات الدولار الأمريكي خلال شهر يونيو فقد ارتفع بنسبة 1.2% وفقاً لمؤشر الدولار ليسجل ارتفاع خلال الربع الثاني بنسبة 1.3% وهو ارتفاع للربع السنوي الثاني على التوالي، ليرتفع منذ بداية عام 2024 بنسبة 4.5%.
أما عن عوائد السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات فقد ارتفعت خلال الأسبوع الماضي بنسبة 3.4% ولكن خلال شهر يونيو انخفضت العوائد بنسبة 2.3% لينخفض العائد للشهر الثاني على التوالي، ولكن خلال الربع الثاني ارتفعت العوائد بنسبة 4.6% وهو ارتفاع للربع السنوي الثاني على التوالي.
التغيرات في عوائد السندات ناتجة عن تغير نتائج البيانات الأمريكية وتغير توقعات الأسواق معها فيها يتعلق بمستقبل السياسة النقدية الأمريكية.
وقد استطاع الذهب أن يتماسك خلال الشهر الماضي بعد تعرضه لتذبذب كبير بسبب تغيرات توقعات الأسواق بشكل مستقبل، ولكن في النهاية ترى الأسواق أن الفائدة الأمريكية ستنخفض عاجلاً أم آجلاً وهو ما يدعم أسعار الذهب، هذا بالإضافة إلى توقعات المؤسسات المالية العالمية بأن الذهب سيسجل مستويات تاريخية جديدة خلال هذا العام مع أدنى توقع عند 2500 دولار للأونصة.

و خلال شهر يونيو صدر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي ليظهر تماسك أعضاء البنك ببقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول حتى يتكون لدى البنك الثقة الكافية لتراجع التضخم بشكل مستدام حتى يصل إلى مستهدف البنك للتضخم عند 2%، وأن البنك في حاجة إلى المزيد من البيانات الاقتصادية قبل أن يتخذ قرار بتغيير السياسة النقدية وخفض الفائدة.
أيضاً أعلن أعضاء البنك الفيدرالي عن توقعاتهم بشأن مستقبل أسعار الفائدة ليشير إلى خفض الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام، بعد أن كانت توقعاتهم في مارس الماضي تشير إلى خفض الفائدة 3 مرات هذا العام.
بالرغم من هذا تشير توقعات الأسواق أن البنك الفيدرالي سيلجأ إلى خفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام بداية من شهر سبتمبر، وذلك بسبب تباطؤ النشاط الاقتصادي الذي تأثر سلباً ببقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول من الوقت، ليتسبب هذا التضارب بين توقعات الأسواق وتوقعات أعضاء البنك الفيدرالي في تذبذب أداء الذهب بشكل عام خلال شهر يونيو.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل إعلان التضخم بمنطقة اليورو
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية
  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11658 نقطة
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم النتائج الأولية للانتخابات الفرنسية
  • 4.5 % ارتفاعا في مؤشر الدولار منذ بداية عام 2024
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11679 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع