أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن السرية والكتمان في تشكيل الحكومة الجديدة توحي بأنها ستكون "توأم" الحكومة السابقة، وهذا يعني أننا مرة أخرى أمام الأجهزة والحكومة لم تستشعر الرأي العام وأن الشعب يحتاج أمل في التغير من أجل الاستقرار.

وأشار "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أننا إيذاء صناعة حكومة جديدة معصومة لأن الحكومة المستقيلة معصومة من الخطأ وتعاملها الأجهزة كهذا ولا يتم توجيه الأسئلة لها، قائلا: كل ما فعلته الحكومة ولا تعترف بالخطأ وكانت لا تًسأل عن ما تفعل، ونظرية الحكومة المعصومة مستمرة في مصر، لأن طريقة التشكيل توحي وتؤكد ذلك.

إبراهيم عيسى: طريقة تشكيل الحكومة الجديدة في "منتهى العجب"

وتابع: "غياب الشفافية في اختيار وتشكيل الحكومة الجديدة يؤكد أننا نسير على نفس طريقة الحكومة المستقيلة، الحكومة الماضية تصريحاتها كان بها إعلان فشل"، موضحًا أن المواطن المصري يريد الاستقرار والقدرة على تكاليف الحياة اليومية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامي إبراهيم عيسى إبراهيم عيسى الحكومة الخطأ الحكومة المستقيلة الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

حلمي النمنم عن تشكيل الحكومة الجديدة: ثورة في كل وزارة

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قام بإجراء حركة تغييرات شاملة في الدولة بإعلان الحكومة الجديدة، معلقًا: “ما حدث يعد بمثابة ثورة في كل وزارة”.

عاجل.. انفراجة جديدة في أزمة الزمالك مع خالد بوطيب بيسكوف: أردوغان لا يمكن أن يصبح وسيطا في مفاوضات الأزمة الأوكرانية

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن من الأمور المفاجئة والتي حدثت لأول مرة في تاريخ مصر هو تشكيل الحكومة في مدة استمرت شهر تقريبًا، معقبًا: “الحكومة تبدأ مرحلة جديدة، وعليها ألا تتجاهل ما سبق، ولا تسير على النهج القديم”.

وأوضح وزير الثقافة الأسبق، أن أهم ما يميز الحكومة الجديدة، هو القضاء على مفهوم الجمهورية القديمة بإنهاء ظاهرة بقاء الوزير في منصبه لسنوات طويلة، وتم ذلك من خلال الاستعانة بوزراء شباب.

وأردف حلمي النمنم، أن الحكومة الجديدة تعد حكومة وطنية تتحدث باسم الشعب المصري، وقادرة على إحداث الفارق في الشارع المصري.


 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الحوار الوطني يستأنف جلساته ويتابع تنفيذ توصياته السابقة
  • ستارمر يبدأ تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة
  • اجتماع مجلس الأمناء.. كتلة الحوار تشكر الحكومة السابقة وتعلن مراقبة وتقييم أداء الجديدة
  • أستاذ اقتصاد: دمج بعض الوزارات وعودة وزارة الاستثمار يعكس أولويات الحكومة الجديدة
  • حلمي النمنم عن تشكيل الحكومة الجديدة: ثورة في كل وزارة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • «مستقبل وطن»: تشكيل الحكومة الجديدة قادر على إجادة التعامل مع التحديات
  • رئيس حزب «الجيل»: التغيير الوزاري أعظم تدشين للجمهورية الجديدة
  • تغير شامل.. ممكن
  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة