البوابة نيوز:
2024-06-30@00:08:12 GMT

“فضل يوم عرفة” أمسية دينية بأوقاف مطروح

تاريخ النشر: 10th, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حسن محمد عبد البصير عرفة وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة مطروح، اليوم الإثنين، إن المديرية عقدت عدد من الأمسيات الدينية والقرآنية ضمن خطتها لتكثيف النشاط الدعوي خلال عشر ذي الحجة. 

وكيل أوقاف مطروح: عقد جلسات حق الطفل والنشاط الصيفي بعدد 195 مسجداً


وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة مطروح، أن الحراك الدعوى بدأ بمقارئ الأعضاء، حيث عقدت جلسات سبع مقارئ بإدارات شرق وغرب والحمام وبراني عقب صلاة الظهر، وبعد صلاة العصر عقدت جلسات حق الطفل والنشاط الصيفي بعدد 195 مسجداً بمختلف الإدارات الفرعية.

 

وكيل أوقاف مطروح: المساجد غردت بالأمسيات الدينية


وكان الختام عقب صلاة العشاء حيث غردت المساجد بالأمسيات الدينية المنتشرة في الإدارات الفرعية بعدد ثلاثة وثلاثين مسجداً في مقدمتها مسجدي التنعيم والعوام بإدارة غرب ،والمسجد الكبير بإدارة شرق، وتناول المحاضرون الحديث عن يوم عرفة كخير يوم طلعت فيه الشمس وهو يوم مشهود لما فيه من الفيوضات والنفحات الإلهية للحجاج ولغيرهم، فيباهي الله بعباده الزوار أهل السماء ويشهدهم على غفرانه لهم وقد بشر النبي صلى الله عليه وسلم أن المغفرة شاملة كل من اغتنم هذا اليوم  فأحياه بالطاعة واغتنمه بالأعمال الصالحة ففي صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة فيقول: ما أراد هؤلا؟. 


وعن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله تعالى يباهي ملائكته عشية عرفة بأهل عرفة، فيقول: انظروا إلى عبادي أتوني شعثا غبرا. هذا وقد شارك قيادات المديرية والإدارات الفرعية مع الأئمة المكلفين بالأمسيات ندواتهم ومحاضرتهم وسط ترحيب وإقبال جماهيري بالمساجد المختلفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح يوم عرفة فضل يوم عرفة المساجد

إقرأ أيضاً:

مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي

تابع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية العاجلة لمصابي حادث إنقلاب أتوبيس سياحي أسفر عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 57 آخرين على دوران محور الضبعة الطريق المستحدث العلمين - سيدى عبد الرحمن، وتم نقل الوفيات والمصابين لمستشفيات العلمين والضبعة والحمام، وخروج 33 حالة تحسن حتى الآن.

 

وانتقل الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، لمتابعة  تلقي المصابين للرعاية الطبية ورفع حالة الطوارئ بمستشفيات الحمام المركزي والعلمين التخصصي والضبعة المركزي.

وأكد وكيل وزارة الصحة، خلال تفقده الميدانى بمستشفى العلمين، أنه تمت المتابعة الميدانية لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمصابين ولتذليل أي عقبات قد تستجد، مع التأكد من توافر فصائل الدم ومشتقاته ببنك الدم الخاص بالمستشفى وجاهزية الأقسام الحرجة - العناية المركزة - لاستقبال الحالات، وجاهزية قسم العمليات في حالة الحاجة إلى التدخلات الجراحية العاجلة للمصابين.

خروج 33 حالة بعد الاطمئنان على حالتهم

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمطروح أنه تم حتى ظهر السبت خروج 33 حالة بعد الاطمئنان على حالتهم واستمرار حجز 24 حالة مع تحسن حالتهم، بالإضافة إلى 5 حالات وفاة.

مقالات مشابهة

  • 30 مليون جنيه للفرش غير الطبى لمستشفى الحميات وسيوة المركزى
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • صحة مطروح: خروج 33 من مصابي حادث الأتوبيس وحجز 24 تحت الملاحظة
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي
  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا حالة مصابى حادث الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي
  • "مفهوم الوطنية الصادقة".. ندوة تثقيفية بأوقاف الفيوم
  • فند مغالطات الولاية الحوثية.. هبرة: ما يجري صراع على السلطة ولا علاقة له بالدين
  • تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية