تشكل امتحانات الثانوية العامة مرحلة حاسمة في حياة الطلاب؛ إذ تكون نتائجها في الأغلب مفتاحًا لتحقيق الأهداف المستقبلية، والدخول إلى الجامعات التي يطمحون إليها، ورغم أن التركيز الرئيسي يجب أن يكون على الدراسة والاستعداد الأكاديمي، لكن ما يختاره الطالب من ملابس يوم الامتحان يلعب دورًا شديد الأهمية في أداء الاختبار.

وفي هذا السياق ووفقًا لما ورد بموقع «Cambridge coaching»، نوضح نوعية الملابس التي لا بد لطالب الثانوية العامة من ارتدائها أثناء تأدية الامتحانات الخاصة به.

ما دور الملابس في أداء الطلاب بالامتحان؟

بحسب ما ذكرته دكتورة إيناس علي، استشاري الصحة النفسية، من تصريحات خاصة لـ«الوطن»، فإن نوعية الملابس تلعب دورًا ملموسًا في تحصيل نتيجة جيدة من الامتحانات؛ إذ يمكن أن يساعد الزي المناسب في تعزيز مستوى التركيز والراحة، بينما قد تتسبب الملابس غير الملائمة في تشتيت الانتباه، وخلق شعور بعدم الارتياح طوال فترة الامتحان.

نصائح لاختيار الملابس المناسبة للامتحان

من الضروري اعتماد الطلاب على القطع التي تدعم راحتهم أثناء الامتحان، لذا يفضل ارتداء ملابس واسعة تسمح بحرية الحركة، مع تجنب الملابس الضيقة أو الثقيلة التي قد تكون مزعجة مثل «الجينز».

ارتداء الملابس الرياضية

تساهم قطع الملابس المرنة المخصصة للتمارين الرياضية في إضافة عامل الراحة والثقة للطلاب، وبالتالي يعود بنتائج إيجابية في حل الامتحانات، لذلك يجب أن يتجه الطالب إلى الملابس البسيطة غير الرسمية.

الابتعاد عن الملابس المزخرفة

يمكن أن تكون الملابس التي تحتوي على رسومات كبيرة سببًا في تشتيت الانتباه، وعلى هذا ينصح باختيار ملابس بألوان هادئة وتصميمات بسيطة تساهم في خلق بيئة خالية من التوتر والتشتيت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الملابس الإمتحان امتحانات الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ

يؤدي في التاسعة من صباح اليوم السبت، نحو 52 ألف طالب وطالبة بمحافظة الشرقية، الإمتحان في مادة الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والملاحظين أثناء إجراء الامتحانات.

وقال المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن عدد الطلاب المسجلين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام بلغ 52 ألفا و130 طالب وطالبة، موزعين على 149لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

وأوضح أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية، نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وأنه تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

وشدد وكيل الوزارة، على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتب الدورية لوزير التربية والتعليم، مشددا على توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مرعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وتزامنا مع انعقاد الامتحانات، كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، التي يعقد بها لجان امتحانات الثانوية العامة لتوفير بيئة صحية لأبنائنا الطلاب لتأدية الامتحانات في جو هادئ ومستقر.

وكثفت الأجهزة التنفيذية حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، لتحقيق السيولة والحد من التكدس والزحام، فضلاً عن مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة وتركيب العازل بها والتأكد من تغطية بالوعات الصرف، لمنع وقوع أي حوادث حفاظاً على سلامة الطلاب.

وأصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، بضرورة التأكد من اشتراطات السلامة الإنشائية بالمدارس وسلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك ومصادر الكهرباء و توفير طفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه، مع متابعة أعمال الصيانة الدورية لدورات المياه بصورة مستمرة، والتأكد من جاهزية استراحات المراقبين والملاحظين وذلك قبل بدء مارثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي2023  -  2024.

مقالات مشابهة

  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء
  • تعليم المنوفية: انتظام امتحانات الثانوية العامة دون رصد مخالفات
  • إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير الامتحانات
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة وهدوء أمام اللجان
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة بالفيوم