مازال موضوع اختيار بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية المكلفة بتصريف الأعمال، قضاء عطلته الصيفية في مراكش يثير الكثير من اللغط في الأوساط الإسبانية، حيث جعلت أحزاب المعارضة الموضوع قضية رأي عام وفرصة للتّهجم على سانشيز واتهامه بـ “تفضيل المغرب على إسبانيا”.

من جانبه، اعتبر فيليكس بولانيوس، وزير شؤون الرئاسة الإسباني، يوم أمس الخميس، أن اختيار سانشيز المغرب لقضاء عطلته “مسألة شخصية لا علاقة له بها”.

وأشار المسؤول الإسباني، في تصريحات إعلامية، إلى أن موضوع قضاء سانشيز العطلة الصّيفية مع أسرته يدخل في نطاق الأمور الشخصية التي ليس لديه ما يقوله حولها، موجها نقده لأحزاب المعارضة التي عليها “أن تستشعر مصيرها المحزن، لأنها ليست الأغلبية في هذا البلد، ولا تشترط على أحد كيف يعيش”.

وأثار قرار سانشيز قضاء إجازته الخاصة بالمغرب جدلا لدى الأحزاب الإسبانية، حيث وصفه الحزب الشعبي بأنه “استفزاز”، فيما اعتبره حزب فوكس بأنه “تفضيل للمغرب على حساب إسبانيا”.

ويشار إلى أن سانشيز، الأمين العام لحزب العمال الاشتراكي الإسباني، ورئيس الوزراء الإسباني المنتهية ولايته، حل منذ الثلاثاء الماضي، بمدينة مراكش الحمراء من أجل قضاء عطلته الصيفية مع أسرته.

ويذكر، أن العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس قام بـ”إقالة بيدرو سانشيز كرئيس للحكومة مستمرا في مهامه” على رأس حكومة تصريف أعمال، قبل أن يشرع سانشيز، وخصمه المحافظ ألبرتو نونييس فيخو، الذي تصدر حزبه نتائج الانتخابات المبكرة، في مداولات تشكيل تحالفات تتيح لأحدهما تولي السلطة وتجنب الدخول في انتخابات جديدة.

كلمات دلالية اسبانيا بيدرو سانشيز عطلة سانشيز بمراكش

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسبانيا بيدرو سانشيز

إقرأ أيضاً:

الاستبعاد يهدد الأندية الإسبانية من البطولات الأوروبية

بغداد اليوم- متابعة

تواجه أندية الليجا خطر الاستبعاد من البطولات الأوروبية في حال لم يتم حل الأزمة الإدارية الحالية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، لا يتقبل الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم التأخر في تعيين رئيس جديد للاتحاد الإسباني بعد إيقاف رئيسه السابق، بيدرو روشا، في يوليو/تموز الماضي.

وأشارت إلى أنه رغم مرور 3 أشهر على إيقاف روشا، لم يتم تعيين خليفة له حتى الآن، مما أثار غضب الهيئات الرياضية العالمية.

وأكد جارسيا سيلفيرو، المدير القانوني السابق، أن هناك "إجراءً سيتم اتخاذه" إذا لم يتم تعيين رئيس جديد بحلول نهاية العام.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الوضع يهدد بحرمان الأندية الإسبانية من المشاركة في المسابقات الأوروبية، كما أن إسبانيا قد تفقد حقوق استضافة كأس العالم 2030.

وذكرت أنه من المتوقع أن تسرّع هذه التهديدات من عملية اتخاذ القرار في الاتحاد الإسباني، حيث سيكون من الكارثي فرض عقوبات على المنتخب الوطني الإسباني وأندية الليجا.

يشار إلى أن بعض التقارير الصحفية ذكرت من قبل أن المحكمة الرياضية الإدارية فرضت عقوبة الإيقاف على روشا بسبب تجاوزه لمهامه بإقالة الأمين العام للاتحاد آنذاك أندريو كامبس.


المصدر: موقع كوورة


مقالات مشابهة

  • إعصار هيلين يودي بحياة 215 شخصا ويخلف دمارا واسعا في الولايات المتحدة (فيديو)
  • «الإمارات للترايثلون» يشارك في بطولة العالم بإسبانيا
  • ثاني أعنف إعصار يضرب جنوب شرق امريكا.. هيلين يخلّف 200 قتيل ودماراً واسعاً
  • ” الإمارات للترايثلون” يشارك في بطولة العالم بإسبانيا
  • ‎الملك تشارلز يؤدي حركات رقص الساموي ويثير جدلاً واسعًا .. فيديو
  • مستشار ابن زايد يثير جدلا بتغريدة عن المليشيات في لبنان وفلسطين
  • تقرير رسمي بالمغرب يثير القلق.. هل يتنامى العنف الجنسي في الوسط المدرسي؟
  • عمدة بلدة كوربيتا الإيطالية يثير غضب الإسباني موراتا
  • إعلانات مثيرة لتطبيق مواعدة بين الجنسين يخلق جدلاً بطنجة (صور)
  • الاستبعاد يهدد الأندية الإسبانية من البطولات الأوروبية